افضل دول العالم تقدما في الطب

افضل دول العالم تقدما في الطب

جوجل بلس

محتويات

    تُعْتَبَر صِحّة الانسان هي اُثمُن مِن اي شئ وتحرِص كافّة الدّوَل في العالم عليّ انشاء المراكِز الصِّحّيّة والمُستشفيات وتجهيزها باحدث الاجهزة والامكانيات الطِّبّيّة اللّازِمة مِن اُجل توْفير المُعالجة الطِّبّيّة اللّازِمة لِكافّة مواطِنيِها، في هذا الموْضوع نتطرّق لِلحديث عن افضل دول العالم تقدماََ في الطب كما ويُعتبر الاطباء هم جزء مهم جداََ من هذه المستشفيات والمراكز الحكومية وهم العنصر الرئيسي الاساسي لانظمة الرعاية الصحية في اي دولة بل انّه هو الامر المؤكّد والحقيقي والأَكثر رسوخاََ عند معاهد التدريب في الدولة نفسها، مع توافر الاطبّاء اصحاب المهارة العاليَة ، حيثُ نذكر لكم في هذا الموضوع افضل دول العالم تقدماََ في الطب .

    افضل دول العالم تقدما في الطب

    قائمة 10 دول من افضل دول العالم تقدما في الطب

    10 . اليابان :

    وتُعتبر اليابان مِن افضل دول العالم تقدماََ في الطب وَهِي البَلد التِي تحتل المرتبة العاشرة في هذه القائمة، ومن حيثُ التكنولوجيا فإنّها أكثر دول العالم تقدماََ عن أي بلد آخر في المنطقة، وذلك هو السبب تأهيل الأطباء لإتخاذ نهج المهنية المهرة . لديهم نظام التعليم الطبي الراسخ للطلاب، والذي يقدم باعتباره العمود الفقري لنظام الصحة من اليابان .

    9 . هولندا :

    وتأْتِي في المرتبة التاسِعة ضمن افضل دول العالم تقدما في الطب وتقع هولندا في شمال غرب أوروبا، هولندا هي البلد الذي يوفر لك أفضل المرافق الصحيّة . وتشمل فريق من خيرة الأطباء في العالم . يوفر نظام الرعاية الصحية في هولندا لما يكفي من الخبرة التي تتطلب العناية الإضافية للتأهل لهذا المنصب .

    8 . السويد :

    السويد تحتَلّ المرتبة الثامنة من بين افضل دول العالم تقدماََ في الطب وهي دولة أوروبية أخرى التي تحتل المرتبة الثامنة بهذه القائمة، بما لَدَيها مِن نِظام الرعاية الصحية الراسخة . تمول الحكومة للسويد، مع المستشفيات المجهّزة بجميع أنواع المرافق الطبية . ويتم تدريب الأطباء المَهَرَة، وأشهر الأطباء السويديين وأمهرهم هي لخدمة المجال الطبي . كل عام يقبل عدد من الأطباء للسفر لخدمة المناطق النائية من البلاد .

    7 . النرويج :

    النرويج تاتي في المرتبة السابعة في القائمة من بين افضل دول العالم تقدما في الطب، ومع مدى تقييم افضل الأطباء في العالم . النرويج هي البلد الغنية في مجال التعليم والأبحاث الطبية . وعلى مر السنين برعت في مجالات متعددة لتصل إلى عدة مستويات من النجاح . وقد أثرت النرويج أيضا في انتاج نوعية الأطباء المهرة . الأطباء النرويجين الآن قد غزو كل مجال من مجالات المجال الطبي، مع تخصصهم في العديد من المجالات البحثية لأحدث التكنولوجيا الحيوية .

    6 . بلجيكا :

    وتحتل بلجيكا المرتبة السادسة كاحدي افضل دول العالم تقدما في الطب وأثبتت هذا البلد لتكون من بين أفضل البلاد التي تقدم الخدمات الطبية . وقد تمكنت من تطوير المختبرات الكبيرة، ومعاهد البحوث والمستشفيات وصناعة الأدوية حيث أنها تعمل في المهن الطبية لانتاج نوعية من العمل . وتتميز ليس فقط بالأطباء العامين ولكن بالمتخصصين في كل مجالات آخرى لديهم خبرة كبيرة وجودة في التعليم .

    5 . كندا :

    وتأْتِي كندا في المرتبة الخامسة من بين افضل دول العالم تقدما في الطب وهي الدولة الغنيّة في الموارد، بما لها من تأسيس جيد في نظام الحكم المكتسب، أيضاََ فإنها ذات شعبية كبيرة نظرا للخدمات الطبية التي تم تزويدها لمواطنيها . يسعى الناس حتى من البلدان الأخرى إلى المساعدة الطبية من أجل علاج العديد من الأمراض الصعبة . اليوم اكتشف الأطباء الكنديين للعديد من الأعاجيب في المجال الطبي والذي يمكن أن ينقذ حياة الملايين من بعض الأوبئة والأمراض المتوطنة .

    4 . أستراليا :

    استراليا تاتي في الترتيب الرابع من بين افضل دول العالم تقدماََ في العلم وهي الرابعة في هذه القامة مع اتباعها لنظام الرعاية الصحية الأكثر استدامة في العالم والأكثر تأهيلا في العالم . وقد أنشأت الحكومة الاسترالية للعديد من معاهد الرعاية الصحية حيث يطلب منهم الممارسة جنبا إلى جنب مع المزيد من التخصصات في مجالات عملهم . مما يجعل أطبائهم ذو درجة عالية من الاحتراف والمؤهلين للحصول على كل أنواع العلاجات اللازمة .

    3 . إسرائيل :

    وللاسف الشديد تحتل اسرائيل المرتبة الثالثة كاحدي افضل دول العالم تقدما في الطب حيث احتلت إسرائيل للمرتبة الثالثة في هذه القائمة، بسبب إجرائها للمشاريع البحثية على الأمراض والحلقات الدراسية العالمية لنشر الوعي بين الأطباء .

    2 . الولايات المتحدة الأمريكية :

    امَّا الولايات المتحدة فهي في المرتبة الاولي ضمن تصنيف افضل دول العالم تقدما في الطب قانون وسياسات الولايات المتحدة توفر السلامة الصحية الكاملة لمواطنيها . لضمان هذه الخدمات الطبية بكفاءة وفعاليتها هناك في تطور النظام لإنتاج أفضل الأطباء في جميع الأوقات . هذا هو السبب في أن وقوف الولايات المتحدة في المرتبة الثانية في قائمة إنتاج دفعة إنتاجية عالية من الأطباء كل عام . وتهدف الولايات المتحدة الأمريكية ليس فقط لتوفير العلاج الطبي ولكنها تسعى أيضا للحفاظ على العلاقة المتبادلة الودية مع مرضاهم .

    1 . ألمانيا :

    ألمانيا، هي أرض التاريخ العَظِيم والغَنِي إِلى حدِِ كبير في القوى العاملة . وقد أنتجت البلاد للأطباء المهرة في المجال الطبي . وسعى المهنيين من أجل الإشراف الطبي وتعاليمه من المعاهد العالمية . وقد وضعت ألمانيا الأساس لأصحاب المهن الطبية لمواكبة تدفق نظام الرعاية الصحية الآخذة في التطور . من الجراحين إلى الطبيب العام، كل واحدة من ذوي المهارات العالية والمدربين تدريبا جيدا لهذا المنصب .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل دول العالم تقدما في الطب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً