كيف يعبئ الفريون في الثلاجات والمكيفات

كيف يعبئ الفريون في الثلاجات والمكيفات

جوجل بلس

محتويات

    لا تخلو المنازِل مِن الثّلاّجات والمُكيّفات والّتي تُعتبر اِهم الاجهزة الكهربيّة فما هي طريقة عملِها وكيف يعبئ الفريون في الثلاجات والمكيفات حيثُ اصبَحَت المُكيفات والثلاجات من الاجهزة الكهربائيّة المهمة في كل منزل نظراََ للحاجة اليها بشكل كبير مِن اُجل حِفظ الاطعمة وحِفظ الجوّ الخاصّ في المنزِل فالعديد مِن الاشخاص يُحاوَلون دوْما حِمايَة الاجهزة الخاصّة بِهُم مِن التّلف والقيام بِعمل صيانة دوْريّة مُنتظِمة للاجهزة الكهربائيّة في منازِلِهُم مِن اُجل عدم حُدوث اي مشاكِل او اِعطل فيما تعتبِر الثّلاّجة والمُكيّف مِن انظمة التّبريد حيْث تقوُّم بِعمليّة تبخير لِلسّائِل وتحويلُه مِن الحالة السّائِلة الى الحالة الغازيَة فكيْف يتِمّ تعبِئة غاز الفريون بِالثّلاّجات والمُكيّفات سنجيب الان عن هذا السُّؤال كيف يعبئ الفريون في الثلاجات والمكيفات .

    ما هو غاز الفريون المستخدم في الثلاجات والمكيفات :

    يعتبِر غاز الفريون مِن اِهم الغازات في الثّلاّجات والمُكيّفات حيْث يُعتبر مِن الموادّ الكيميائيّة والمُركّبات الّتي تكون مِن الهيدروجين ويُعِدّ ايضا مِن الغازات الغير قابِلة للأشتعال و يستخدِم الفريون فى مُعظم الأجهِزة المنزِليّة كالتّكييفات و الثّلاّجات لانُه يعتبِر غاز غيْر ضارّ خال مِن السّموم ولا يُسبِّب تاكل لِبُنيان تِلك الأجهِزة كما ان اِستِخدام غاز الفريون لا يقتصِر على الأجهِزة المنزِليّة فقط بل اِستخدم ايضا فى الأجهِزة الطِّبّيّة كأجهِزة التّعقيم و الأجهِزة الالكترونية الّتي تتميّز بِالاِستِخدام الحسّاس لها.

    كيف تتم عملية شحن الثلاجات و المكيفات

    الخطوة الأولى ..يجِب تحديد مكان التّسرُّب و مِن ثمّ مُعالجتِه و التّأكُّد مِن سلامتِه .

    الخطوة الثانية .. يوجد مايسمى بعداد قياس الضغط يتم تركيبه على كل من الضغط العالى و المنخفض لكي يتم من خلاله تفريغ الوحدة بالكامل للتخلص من الهواء و الرطوبة و تستغرق هذه العملية فترة زمنية لمدة نصف ساعة .

    الخطوة الثالثة ..يجِب غلق الصِّمامات الخاصّة بِعِداد قياس الضّغط و وقف ماكينة الفاكيوم حيْث ان ماكينة الفاكيوم هى المسئولة عن سحب الهواء في تِلك الأجهِزة .

    الخطوة الرابعة .. يجب توصيل غاز الفريون بقلب الأسطوانة ثم يتم اضافة بعض من الشحنة على هيئة جرعات سائلة ثم غلق الأسطوانة و لكن يجب مراقبة الضغط و حرارة المكثف .

    الخطوة الخامسة .. يتم تشغيل الوحدة و لكن يجب وضع جهاز قياس الأمبير لمراقبة الأمبير الذي تم سحبه و ايضا مراقبة الضغط .

    الخطوة السادسة .. تضاف كميات من الفريون و لكن على هيئة غاز و ايضا على فترات متباعدة لحين وصول الضغط المنخفض الي 65 رطل / 2 بوصة .

    الخطوة السابعة .. عندما يتكثف الماء يتم حل توصيلات عداد القياس و غلق الصمامات و غلق انبوب الشحن ولكن يجب ان تتم هذه الخطوة بشكل سريع حتى نمنع حدوث تسرب لأى جزء من الشحنة .

    الخطوة الثامنة .. يجب اختبار التسرب على وضع الضغط العالي و المنخفض ومن ثم تركيب الكابات على توصيلات الشحن و القياس و بهذا قد تمت عملية الشحن .

    وهنا نَكون قد اجبْنَا عن كيف يعبئ الفريون في الثلاجات والمكيفات لانّه يعتبر من الامور المهمة الواجب معرفتها عند حصول عطل في المكيف او الثلاجات حيث انه يجب عمل صيانة دورية لتلك الأجهزة من فترة لأخرى للتأكد من سلامتها و ليس بالشرط الثلاجات و المكيفات فقط بل جميع الأجهزة المنزلية الكهربائية لأن الكشف المستمر على هذه الأجهزة يعزز من استخدامها و يجعلها اقل عرضة للأعطال حتى و ان كان هناك استخدام زائد عليها فمن المتعارف عليه ان من اكثر الأجهزة المنزلية استخداما هى الثلاجات و المكيفات حيْث ان اِستِخدامهُم لا يقتصِر على فصل مُعيّن مِن فُصول السّنة لان مُعظم النّاس تقوم بِربط اِستِخدام الثّلاّجات و المُكيّفات في فصل الصّيْف فقطّ و هذا اِعتِقاد خاطىء لِذا يجِب مُتابعة كُلّ تِلك الامور حتّى ولو كانت امور بسيطة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف يعبئ الفريون في الثلاجات والمكيفات:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً