كيف يركب ورق الحائط

كيف يركب ورق الحائط

جوجل بلس

محتويات

    يستعمِل ورق الحائِط في كثير مِن المنازِل فكيف يركب ورق الحائط حيْث تمّ اِستِخدام ورق الحائِط مُنذ القرن السّادس عشر وقد اعطى لِلمنزِل الحياة والرّوْح فهو يستعمِل لاضفاء البهِجة والسُّرور بِسبب الوانه المُتميِّزة والهادئة حيث يمكن استعماله في غرف الاطفال واحتوائه على الرسومات التي تنشر البهجة والسرور والسعادة في النفسية الخاصة بالطفة ويعتبر تركيب ورق الحائط من الاعمال السهلة التركيب حيْث يُمكِنكُم تركيب ورق الحائِط في اي وقت تُريدُه اثناء فراغك فقطّ عليك شِراء ورق الحائِط ومُتابعة خطوات التّركيب معنا لِتحصُل على تركيب مُتناسِق وجيِّد وتعلم ايضا كيْفيّة اِختيار ورق الحائِط المُميّزة وتركيبه بِاِحتِراف وسُهولة فكيف يركب ورق الحائط في المنازل .

    كيف تركب ورق الحائط :

    ستحتاج أيضاََ الى شراء بعد الأدوات التي سوف تساعدك على أداء عملك ومنها :

    1. سلّم
    2. شريط قِياس
    3. طاولة كبيرة للعمل عليها
    4. قلم رصَاص
    5. مقصّ
    6. ورق جَرائد
    7. دلو به مَاء
    8. ورق الحائِط المرغُوب في تعليقه
    9. مسطرة للقياس طَويلة
    10. فرشاة كبيرة للصق ورق الحَائط
    11. سكينة معجون
    12. اسفنجة
    13. أسطوانة لضغط الفواصل
    14. قاطع cutter

    بعد تحضير الأدوات اللازمة نبدأ بالعمل على تثبيت ورق الحائط ويتم ذلك في عدة خطوات هي :

    الخطوة الأولى : يتِمّ اِستِخدام شريط القياس في قياس عرض وطول الحائِط المُراد العمل عليه ونُغطّيه بِوَرق الحائِط مع الإضافة اليِه ب 4 الي 6 بوصات إضافيَة اما اذا كان ورق الحائِط منقوشا نقوم بِإضافة بوصتيْن لِتكون لدينا مِساحة لِتنسيق النُّقوش مع بعضُها البعض واذا كانت النُّقوش كبيرة يُفضِل التّنسيق قبل القصّ  مِن الأفضل قُصّ الوَرق كُلُّه قبل القيام بِعمليّة اللِّصق عن طريق وضعِه على الطّاوِلة وتحديد المقاسات المأخوذة مُسبّقا بِالقلم الرّصّاص ثُمّ البدأ في قصِّه بِالمِقصّ .

    الخطوة الثانية : مِن الأمان ان تقوُّم بِفصل التّيّار الكهربائيّ عن البيْت مِن اُجل الحِفاظ على سلامتِك مِن الكهرباء لِوُجود مفاتيح كهرباء ومفاتيح تكييف يُمكِن ان تتأثّر بِالوَرق المُبلّل فتحدُث خطراََ على حياتِك وبعد ذلِك قُم بِفرد ورق جرائِد على الأرضيّة لِحِمايَتِها مِن المادّة اللّاصِقة الّتي قد تسقُط عليها أثناء العمل  نقوم بعد ذلِك بِطيّ الوَرق بِحيْث يكون الجُزء الخلفيّ لِلخارِج ثُمّ نقوم بِإحضار وِعاء المياه ونُبلِّل الوَرق بِالماء بِالمُدّة المذكورة عليه والّتي عادة ما تكون اُقل مِن دقيقة  نتأكّد مِن وُصول الماء الي جميع الجوانِب ثُمّ نقوم بِفرد الوَرق على الطّاوِلة لِتفعيل المادّة اللّاصِقة بعد ذلِك يكون الوَرق جاهِزا لِلصِق والتّثبيت .

    الخطوة الثالثة : مِن الامان ان تقوُّم بِفصل التّيّار الكهربائيّ عن البيْت مِن اُجل الحِفاظ على سلامتِك مِن الكهرباء لِوُجود مفاتيح كهرباء ومفاتيح تكييف يُمكِن ان تتأثّر بِالوَرق المُبلّل فتحدُث خطرا على حياتِك . وبعد ذلِك قُم بِفرد ورق جرائِد على الأرضيّة لِحِمايَتِها مِن المادّة اللّاصِقة الّتي قد تسقُط عليها أثناء العمل . نقوم بعد ذلِك بِطيّ الوَرق بِحيْث يكون الجُزء الخلفيّ لِلخارِج ثُمّ نقوم بِإحضار وِعاء المياه ونُبلِّل الوَرق بِالماء بِالمُدّة المذكورة عليه والّتي عادة ما تكون اُقل مِن دقيقة نتأكّد مِن وُصول الماء الي جميع الجوانِب ثُمّ نقوم بِفرد الوَرق على الطّاوِلة لِتفعيل المادّة اللّاصِقة بعد ذلِك يكون الوَرق جاهِزا لِلصِق والتّثبيت .

    الخطوة الرابعة : قُم بِتمرير فُرشاة الحائِط على الوَرق الذى قُمت بِلِصقِه في جميع الاِتِّجاهات لِلتّأكُّد مِن التّخلُّص مِن الهواء الزّائِد والتّخلُّص مِن الفراغات وتجعُد الوَرق وقُم بِالضّغط على الجُزء العلويّ والجُزء السُّفليّ المُحاذيان لِلسّقف والأرضيّة بِاِستِخدام سكينة المعجون ونستخدم الإسفنجة الرُّطبة لِلتّخلُّص مِن المعجون اللّاصِق النّاتِج مِن الضّغط على الوَرق .

    الخطوة الخامسة : نحضر القطعة الثانية ونقومُ بلصقها ونتأكد من محاذاتها مع القطعة الأولى حتى لا يبدو الخط الفاصل بينهم ظاهرا مع الضّغط برفق للتخلص من الهواء الزائد عند اللصق .

    الخطوة السادسة : باستخدام الأسطوانة الدوارة نضْغَط على الخطوط الفاصلة بين الورق ولكن مع مراعاة عدم الضغط بقوة لأنه في حالة اذا ما كان الورق يحتوي على نقوش بارزة فسيعمل الضغط بقوة على تسطيح هذِه النقوش . نستخدم الإسفنجة الرطبة أيضا للتخلص من أي مادة لاصقة زائدة .

    الخطوة السابعة : نكمل العمل بالطريقة السابقة في لصق الورق وتغطية الغرفة كلها وعند الوصول الى البروزات والنوافذ نقوم بتغطية الحَواف ثم استخدام القاطع او الكاتر في التخلص من الجوانب الزائدة .

    الخطوة الثامنة : عند العمل على اللصق حول النّافذة يجب اختيار سكين معجون أصغر حتى نتمكن من تثبيت الورق فى هذه المنطقة بشكل أفضل كما يجب مراعاة العمل ببطأ حتى لا نتسبب في تقطيع الورق المبلل بالماء .

    الخطوة التاسعة : بعد التأكّد مِن لصق وتغطية جَميع الحوائط يمكنك البدأ في التخلص من الزوائد الموجودة بالورق للحصول على مظهر متكامل .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف يركب ورق الحائط:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً