كيفية تركيب العدسات اللاصقة للاسنان

كيفية تركيب العدسات اللاصقة للاسنان

جوجل بلس

محتويات

    مِن الامور الّتي يطمح لها الكثيرون هو الحُصول على اِبتِسامة هوليودية فيسأل الكثير كيفية تركيب العدسات اللاصقة للاسنان حيثُ يهتم الكثيرون بالمظهر الخارجي رجال ونساء لانّ الاسنان تُعتبر من احدَى علامات الجمال وتُعتبر كإشراقة جميلة للوجه فجمال الاسنان ونصاعة وبياض الاسنان لها تاثير كبير على شكل الانسان وابتسامته وتظهر جمال الشّخص وفي حالة ان كانت الاسنان يوجِد بِها مشاكِل بِسبب الاهمال المُستمِرّ تُؤثِّر بِالسّلب على اظهار الاِبتِسامة فمع تطوُّر العُلوم الحديثة والاِختِراعات الطِّبّيّة الحديثة والّتي اِهتمّت بِالجمال والنّظافة بِشكل كبير اِصبح هُناك العديد مِن الحُلول مِن اُجل اسنان شديدة البياض وناصِعة مِثل العدسات اللّاصِقة للاسنان حيث نجيب هنا عن كيفية تركيب العدسات اللاصقة للاسنان .

    ما هي العدسات اللاصقة للاسنان :

    مع التّقدُّم والتّطوُّر الحديث الّذي نعيشه اِصبح هُناك الكثير مِن الامور الّتي تُعتبر مُهِمّة في حياتِنا في جميع المجالات فقد تُمّ اِختِراع العدسات اللّاصِقة للاسنان وتعتبِر العدسات اللّاصِقة للاسنان مِن اِهم التّقنيّات الحديثة الّتي ساهمت في حل مشاكل الأسنان من حيث اصفرار الاسنان، الأسنان المتهالكة و المكسورة، اعوجاج الأسنان و تباعدها عن بعضها البعض، التسوس الداخلي و الخارجي و مشكلات اللثة بجميع انواعها و تتميز هذه العدسات بمعدلات فائقة من الدقة و مواصفات تجميلية عالية الجودة تتناسب مع كل شخص يعاني من مشكلة اسنانه فهي عبارة عن طبقة تتكون من البورسلين و الزيركون و سمكها يعادل سمك العدسات اللاصقة الخاصة بالعيون و يتصنف منها نوعان الفينير و يستخدم في تغطية السطح الخارجي للأسنان و اللومينير وهي طبقة دقيقة تؤخذ كطبعة لفم المريض و ليس من الضرورة لجوء المريض الى وضع اي مخدر موضعي في حالة تركيب هذه العدسات .

    مميزات العدسات اللاصقة للاسنان :

    من اهم ما يميّزها انها تمنح صاحبها الأبتسامة المشرقة حيث تتمتع الأسنان بمظهر لائق من حيث اللون الثابت والشكل و ايضاََ الحجم، لا تتأثّر طبقة المينا او اللثة بأي أضرار من خلال استخدام هذه التقنية في العلاج .

    مدّة صلاحية العدسات اللاصقة للاسنان و امكانيّة ازالتها .. استمرارية هذه العدسات قد تصل لأكثر من سبع سنوات نظرا لكفاءتها و جودة المواد المستخدمة فيها، ايضاََ يمكن ازالة هذه العدسات في اي وقت لأننا كما اوضحنا ان هذه التقنية من ابسط الطرق العلاجية لتلك المشكلات المتعلقة بالأسنان .

    دعونا نوضح ايضا كيف تتم عملية تركيب العدسات اللاصقة للأسنان ” كيفية تركيب و عمل العدسات اللاصقة للأسنان ” :

    1-في بِدايَة الأمر يجِب تشخيص حالة المريض مِن قبل الطّبيب المُعالِج له لِكي يتِمّ التّأكُّد مِن اِحتياجِه الي هذِه التِّقنيّة مِن العِلاج .

    2-يقوم الطّبيب بِتنظيف الأسنان جيِّدا لأخذ طبعة مِنها و ارسلها الى معمل الأسنان لِتحضير و صِناعة العدسات المطلوبة حيْث تختلِف مواصفات العدسات مِن مريض لِأخِرّ و هُنا يقوم المريض بزيارتين فقط مِن اُجل تركيب تِلك العدسات .

    3- في الزيارة الثانية للمريض تتم اعادة ارسال العينة او الطبعة مرة اخرى للطبيب حيث يتم اجراء عملية تنظيف اخرى للأسنان بحمض يسمى حمض الفسفوريك و بعد الأنتهاء يتم الصاق العدسات على الأسنان .

    و هكذا يُمكِنكُم الاِستِفادة لِلحُصول على اسنان بيْضاء وناصِعة وجميلة حيْث هكذا تكون قدّ اِنتهت عمليّة تركيب العدسات اللّاصِقة لِلأسنان لكِنّ يوجد بعض الأرشادات الّتي يجِب الأخد بِها بِعيْن الأعتبار فيَجِب ان يحرِص المريض على نظافة أسنانِه و عِنايَتها حتّى يتنجب حُدوث كسر او اصابة الأسنان بِالحساسيّة او حُدوث اِلتِهابات في اللِّثة و ايضا تسوس الأسنان و يجِب ايضا زيارة الطّبيب مِن فترة لِأُخرى لِلمُتابعة و الفحص و التّأكُّد مِن سلامة و صِحّة الأسنان .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية تركيب العدسات اللاصقة للاسنان:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً