كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية

كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية

جوجل بلس

محتويات

    الكثيرون يبحثون عن كيْفيّة معرِفة الاصلي مِن التّقليد في الكثير مِن الامور فكيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية حيث تعتبر المكابح من اكثر عناصر الامان بالسيارات في زمننا الحاضر وذلك من اجل الحصول على الامن في القيادة السيارة لذا من المُهِمّ عمل صيانة دوْريّة لِلسّيّارة ومعرِفة المشاكِل وتصليحها في السّيّارة بالاخص في نِظام الفرامِل حيْث في السّيّارات تعتبِر الفرامِل اي المكابِح مِن اِهم القطع الّتي تتوَقّف عليها الجوْدة في السّيّارة والامان فالكثيرون يبحثون عن القطع الاصلية مِن اُجل الحُصول على جوْدة كبيرة في الامان فكيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية التي يكون امانها بشكل عالي فمع انتشار العديد من المنتجات التي تعتبر ارخص ثمنا مقارنة بالقطع الاصلية .

    مع الاِنتِشار الكبير لِلقِطع المُقلّدة الارخص ثمن والّتي تُعتبر تقريبا بِنفس جوْدة القطع الاصلية ولكِن لا تستمِرّ كثيرا ، فسرعان ما تعتريها الشوائب وتحاط بعدم الكفاءة في الأداء، الامر الذي يظهر في صورة خلل في القيادة وقد ينتج عنه بعض المخاطر، ولعل من أكثر القطع المعرضه للتقليد وأكثرها أهمية بالسيارة هي وسادة نظام الفرامل، الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على قائدي وركاب هذه السيارات كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية .

    هناك العديد من المؤشّراَت والعلامات التي تتميز بها القطع الاصلية والمزيفة ليتم معرفة الاختلاف  بين القطع الاصلية والمزيفة ، وذلك لتفادي التعرض لاي مخاطر قد تنتج اثناء القيادة نتيجة استخدام القطع المزيفة،

    ولعل من أبرز هذه المشكلات والمخاطر، ما يلي :

    • عدم عمل دواسة المكابح بكفاءة، الأمر الذي قد يعرض قائد السيارة وركابها الى العديد من المخاطر أثناء القيادة .
    • وأحياناً ينتج عن تركيب القطع المقلد بالفرامل ما يسمى بتصلب دواسة المكابح، الأمر الذي قد يسبب العديد من المخاطر أثناء القيادة .
    • عادة ما تسبب وسادة الفرامل المقلدة الى فشل في توقف السيارة عند الضرورة، الأمر الذي قد يعرض الركاب الى عواقب وخيمة بالاضافة الى خطر وقوع حوادث السير .
    • هذا بالاضافة إلى حدوث العديد من الأضرار بأنظمة الفرامل نتيجة الاستخدام المستمر لقطع الغيار المقلدة، وخاصة بالجزء الخاص بالمكابح بالسيارة كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية .

    كما يوجد العديد من الاضرار التي تنتج عن استخدام القطع المقلدة في نظام الفرامل والتي تظهر بسرعة منها، علينا الآن أن نتطرق إلى أبرز العلامات والفروقات التي يمكن من خلالها التفرقة بين وسادة الفرامل الأصلية والمقلدة ، فقط من خلال النقاط التالية

    1- من أبرز العلامات التي تشير إلى أن وسادة نظام الفرامل بالسيارة هي من النسخ المقلدة وليست الاصلية هو صدور رائحة غريبة من دواليب السيارة أثناء الضغط على المكابح كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية وخاصة اذا كانت السيارة تسير في منحدر .

    2- في حال كنت تَستعمل وسادة الفرامل التي تستخدمها بسيارتك المقلدة، فعادة ما ينتج عن ذلك عند الضغط على دواسة المكابح الى ميل السيارة في إتجاه معين وعدم توقفها بشكل الصحيح.

    3- عادة ما ينتج عن استخدام وسادة الفرامل المقلدة  بعض أصوات الصفير، حتى لو كانت من النوع الجيد .

    4- امّا عن وسادة الفرامل الأصلية، فعادة ما تترك هذه القطع على جنوط العجلات بعض الآثار من الغبار الأسود.

    وفي النهاية على كل من يمتلك سيارة عليه ان يحافظ عليها ويهتم بها وبصيانتها بشكل دوري من اجل قيادة امنة  فاذا وجدت أحد هذه العلامات بسياراتك، كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية، أو أصبح لديك شكّ بِأنّ وسادة الفرامِل الّتي تستخدِمُها الآن بِسيّارتِك غيْر أصليّة، فلا تتردّد في تغييرِها على الفرمل، لِتُجُنِّب التّعرُّض إلى أيّ مُخاطِر .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تعرف فحمات الفرامل الاصلية:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً