تسليح الجيش المصري 2018

تسليح الجيش المصري 2018

جوجل بلس

محتويات

    تسليح الجيش المصري 2018، أعرق وأقوى جيش بتاريخ البَحر المُتوسّط، ومُهمّته الأساسيّة هُو الدفاع عن حَضارة وتاريخ الشعب المِصري وتوفير الأَمن والأمان وحِماية الحدود التي تُفصِلها مع الدول العربية الأخرى، وعلى مَرّ التاريخ قدّم الجيش المِصري الكثير من الانتصارات في الحُروب والمعارك التي خاضها ضِدّ القوى الاستعمارية، التي حاولت احتلال هذا البلد، والجُندي المصري لا يقاتل لأجل أهداف سياسية أو اقتصادية، وإنّما يستمدّ قوته من العقِيدة الإسلامية وتعاليم ديننا الحنيف، ليبقى الجيش المصري حتى يومنا هذا هُو أقوى الجيوش العربية، في هذا الطرح سنتعرّف على صفقات تسليح الجيش المصري للعام 2018.

    صفقات أسلحة الجيش المصري 2018

    وقّعت مصر اتفاقيات أسلِحة هي الأولى من نوعها على مرّ التاريخ مع العديد من الدول التي لها باعٌ كبير في تصنِيع الأسلحة بجمِيع أنواعها، حيثُ وقَبل بداية العام الجديد اتّفقت الادارة المصرية مع روسيا على توقيع اتفاقيّات عسكرية تشمَل طائرات حربية مُقاتلة، وطائرات مروحيّة بالإضافة لمُنظَومة دفاع جوي مُتطوّرة، وسلاح خاص بقُوّات البحرية، ويأتي ذلك ضِمن التعاون العسكري مع روسيا، وتوطِيد العلاقة العسكريّة مع دولة روسيا، انطلاقة من استراتيجية مصر التي اعتَمدتها مؤخرًا بتوسيع العلاقات مع دول العالم وعدم الاقتصار على دولة معينة.

    انواع اسلحة الجيش المصري

    العدِيد من الأسلحة المُتطوّرة في مختلف المجالات العسكرية، جَلبتها مصر بعد الاتّفاقية التي تُعتبر الأولى من نوعها عسكريًا بين البلدين.

    • سوخوي 35″ متعددة المهام.
    •  خزانات وقود إضافية باستخدام الوقود الداخلي فقط للطائرة.
    • طائرة “الكاموف كا 52″، وهي مروحية روسية هجومية تستخدم من قبل الجيش الروسي، وأول مروحية في العالم بكرسيين قابلين للقذف.
    • طائرة “الكاتران” ضمن الصفقة المنتظرة.
    • النسخة البحرية من المروحية الروسية الهجوميّة “كاموف 52” المتخصصة في ضرب الأهداف البرية كالمدرعات والأفراد والأهداف الجوية مُنخفضة السرعة كالطائرات بدون طيار والمروحيات.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تسليح الجيش المصري 2018:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً