كيف تتغلب على الوحدة

كيف تتغلب على الوحدة

جوجل بلس

محتويات

    تُعتبر مِن الامراض الخاصّة بِالمشاعِر والمُنتشِرة بِشكل كبير فكيف تتغلب على الوحدة فالوحدة تعتبر من اكثر المشاعر القاسية التي تؤثر على الاشخاص وفي بعض الحالات تدفع بالشخص على الاقدام على الانتحار وهي تعنى ان يُحِسّ الانسان بِالوَحدة ويَعيش بِمُفردِه وهو شُعور صعب يمرّ بِه الكثيرون في العائِلة ومِن الاصدقاء وهذا الاحساس هو صعب يُؤدّي الى العُزلة القاسيَة فكيف تتغلب على الوحدة وما هي الطرق المجربة من اجل التّخلُّص مِن الوَحدة الّتي تُؤثِّر بِشكل كبير على حياة الانسان والافراد حيْث ان مرض الوَحدة يحتاج الى مُتابعة وعِلاج والا فإنّه يُؤدّي بِالنّفس الى الهلاك والاِنتِحار فيَجِب اِتِّباع الخطوات المُهِمّة من اجل التغلب على الوحدة .

    لماذا نصاب بهذا الاحساس من الوحدة ؟

    اسباب عديدة تجعل الانسان يجعل بالوحدة فهناك العديد من الاسباب المهمة والضرورية والتي تُنوِّع الاسباب الّتي توجد العديد مِن الاسباب الّتي يُمكِن ان تدفعُنا للاحساس بِالوَحدة و مِن هذِه يكُنّ ان يعود الاحساس بِهذا الشُّعور القاسي الى وُجود نقص في العلاّقات الحميمة فالاحساس بِالوَحدة نشعُر بِه حتّى و نحن بيْن النّاس مِن الاهل و الاصدقاء و رغم كوْنِنا نوجِد بيْن عدد مِن الاصداقاء الا اِنه يمّكُنّ ان تكون العلاّقة معهُم علاّقة سطحيّة فعدم وجود علاقة عميقة كيف تتغلب على الوحدة مع من نعيش معهم و بينهم حتى انك لا تستطيع ان تحكي معهم عن احزانك و افراحك و عن تلك المشاعر التي تخفيها في داخلك لذا فتنتابنا تلك المشاعر بالوحدة، فقدرتك على مشاركة الناس مشاعرك المخفية بداخلك يساعدك كثيرًا في التغلب على تلك المشاعر القاسية .

    السبب الاهم في هذا الاحساس بالوحدة هو احساسنا بأنّنَا غير مرغوب بنا و أنّ الناس اكثر سعادة بعدم وجودنا بينهم مما يؤدي الى عدم القدرة على انشاء علاقات حميمة مع الاخرين و بالتالي تفشي الاحساس بالوحدة حتى و انت بين الكثير من الناس .

    كيف تتغلب على الاحساس بالوحدة ؟

    هناك بعض الخطوات التي يمكن ان تقوم بها للتغلب على الاحساس بالوحدة تتمثل في : –

    • 1- التعرف على سبب الوحدة : – دائمًا اولى خطوات الحل لاي مشكلة هى التعرف على او تحديد السبب خلف تلك المشكلة، لذا يجب ان تقوم بتحديد السبب في احساسك بالوحدة هل هو الخجل . هل هو التوقعات الغير واقعية، هل هو عدم القدرة على انشاء علاقات حميمة هل هل هل ايًا كان السبب، لذا قم بالتدقيق في حياتك حتى تصل الى السبب الحقيقي لتلك المشاعر كيف تتغلب على الوحدة .
    • 2- التفكير في الحياة في منظور بعيد عن الانفراد و العزلة : – ابتعد بتفكيرك و بحياتك عن الخلوة و الانفراد بالنفس فهى تؤثر بشكل سئ عليك و تزيد من مشاعر الوحدة و العزلة او حاول امتلاك القدرة على تحويل تلك الوحدة الى فكرة ايجابية فلا يمكن ان يكون الانسان محاط بالناس طوال الوقت .
      3- استمتع بصحبتك لنفسك : – الاحساس بالوحدة يمكن ان يكون ناجم عن عدم قدرة الكثير منا الاستمتاع بمفردهم فمثًلا يمكن ان يخجل البعض من التواجد في الاماكن العامة كمطعم او كافيه بمفردهم او الذهاب الى المتحف او التسوق، لذا حاول ان تستمتع في القيام بالاشياء بمفردك و لا تتحمل عبء التفكير في كيف استمتع في القيام بالامور بمفردي .
    • 4- تكوين شبكة من العلاقات : – حاول البحث عن اشخاص تستطيع التواصل معهم بشكل سلس من وقت لآخر يمكن ان يكونوا من الاقارب او الزملاء سواء في الدراسة او العمل او النادي، لذا حاولوا دائمًا التواصل معهم و استمروا في زيادة و توسعة شبكتكم الاجتماعية مما يمكن ان يكون عامل مساعد في التغلب على مشاعر الوحدة .
    • 5- الانشطة هى الوسيلة المناسبة للتغلب على الوحدة : – اجريت العديد من الابحاث اتي كانت النتيجة الاساسية لها ان من لا يعاني من مشاعرالوحدة هم الاكثر انشغالًا او من يقومون بممارسة العديد من الانشطة او الاشياء .

    ومِن هُنا نستمِرّ في شرح لكُم اِهم الوَسائِل المُتّبعة مِن اُجل التّغلُّب على الوَحدة لِذا فان العامِل او الطّريقة الفعّالة جديا في التّغلُّب على مشاعِر الوَحدة هى الاِنخِراط في بعض الانشطة كيْف تتغلّب على الوَحدة و كُلّما حُقِّقت النّجاح بِها كُلّما شعرت بِالرّاحة و النّجاح و الثِّقة و المُتعة فتِلك المشاعِر كفيلة بِالمُساعدة على التّغلُّب على مشاعِر الوَحدة، كما ان الاِنخِراط في انشطة جديدة و مُتنوِّعة سيُتيح لكُم الفُرصة لِلتّعرُّف على اشخاص جدد مِمّا يوَسِّع دائِرة علاقاتكم المُهِمّ هو بِذل الجهد لِلوُصول الى نتيجة مُرضيَة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تتغلب على الوحدة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً