معلومات عن المرصد الفلكي تشومسونغداي

معلومات عن المرصد الفلكي تشومسونغداي

جوجل بلس

محتويات

    تصنيفات عِلم الفلك تختلِف مع إختلاف الزّمان والمكان، وبات الآن المرصد الفلكي هو الأكثر أهمية والأكثر إنتظار من قبل الباحثين للتعرّف على خلجات ما يقدمه وما يُستفاد منه في حسابات الفلك والسباق بين الدول الذي يهدُف إلى تعزيز دور الاهميّة في التعرّف على الوسائط المستخدمة لإبات التّعامل والتزامن مع المرصد الفلكي الذي يُطلق عليه إسم تشومسونغداي، وللتعرف عن قرب على ما يحمله هذا المرصد من تفصيلات كان لا بد من التعرّف على المرصد الفلكي الذِي عاينّاه ونعاينه بما يتلائم مع المهام المنُوط منه القيام بها حتى بات الإهتمام شَامل لهذا المرصد حول ما إذ كان هناك تَشكيك فِي جدوى المرصد الفلكي تشومسونغداي.

    مقدمة عن  معلومات عن المرصد الفلكي تشومسونغداي:

    مع التّبرير لِكُلّ موْضوعات عِلم الفلك نجِد ان تشومسونغداي هو مرصد فلِكي في جيونجو بِكوريا الجنوبيّة . تشومسونغداي يعني بُرج النُّجوم وهو البُرج الواقِع في كوريا . تشومسونغداي هو أقدم مرصد على قيْد الحياة في العالم، والّذي يعود إلى القرن ال 7 مِن زمن مملكة سيّلا . عيْن تشومسونغداي بإعتباره الكنز الوَطنيّ ال31 لِلبِلاد، وذلِك في 20 ديسمبر 1962 .

    المرصد الفلكي تشومسونغداي

    معلومات عن مرصد تشومسونغداي (경주 첨성대):

    كمّيّة مِن الخلجات في عِلم الفلك نجِدُها حيْث إنّ تشومسونغداي هو أقدم مرصد فلِكي موْجود في آسيا . شيّد في عهد الملِكة سيون دُيوك ( 632 – 647 )، أستخدِم المرصد لِمُراقِبة النُّجوم مِن أجل التّنبُّؤ بِالطّقس . هذا الهيْكل الحجريّ هو عِبارة عن مزيج جميل مِن الخُطوط المُستقيمة والمُنحنيات، والّذي اُختير بإعتباره الكنز الوَطنيّ في 20 ديسمبر لِعام 1962 .

    وبني مرصد تشومسونغداي في شكل اسطوانة بالحجارة بقطرها الذي يصل إلى 30سم، مع نحو 27 من المستويات . هناك ما يقرب من 4.16 متر من القاع بمدخل 1م2 مربع .

    كما ويَتم بِصدد عِلم الفلك التّحديد التِّلقائيّ حيْث يتم تحديد الإعتدال الرّبيعيّ، والاِعتِدال الخريفي، والاِنقِلاب الشّتويّ، والاِنقِلاب الصّيْفيّ و السّنة الشّمسيّة الفلكيّة مِن خِلال رصد النُّجوم . ويَعتقِد أنّ هذا المرصد أستخدِم كمِعيار لِتحديد الاِتِّجاهات، شمالا وجنوبا، شرِقا وغربا . يتكوّن المرصد مِن 362 مِن الأحجار والّتي اِستخدمت في بِناء تشومسونغداي لِتُمثِّل 362 يوْما في السّنة القمريّة .

    المرصد الفلكي تشومسونغداي

    نظرة عامة على المرصد الفلكي تشومسونغداي:

    للنّظرات الشاملة بخضم علم الفلك أهمية كبرى حيْث إنّ تشومسونغداي هو مرصد مُثير لِلاِهتِمام، وبِاِعتِبارِها واحِدة مِن أُقدِّم المواقِع العِلميّة في العالم وعلى الرّغم مِن اِستِخدامِه لِلتّنبُّؤات الفلكيّة إلّا أنّ تشومسونغداي أيضا ذو موْقِع هام في البُحوث الفلكيّة الأكثر تقليديّة  في الواقِع .

    كما وفي جدولة علم الفلك أهمية حيث وفقا لـ Samguk Usa، شيد مرصد تشومسونغداي في عهد الملكة سيون-دوك 632-647 بالقرب من عاصمة المملكة . تم بناء البرج من 362 قطعة من قطع الجرانيت التي تمثل 362 يوما من السنة القمرية . يتكون المرصد من 27 طابق من الطبقات الدائرية من الحجارة يعلوه هيكل مربع . هناك 12 حجارة كبيرة في القاعدة الموضوعة المربعة، مع ثلاثة أحجار على كل جانب، والبرج يرتفع لنحو 5.7 مترا ولنحو 9.4 مترا من القاعدة . يتشابه بناء المرصد الفلكي تشومسونغداي مع أسلوب البناء المستخدم في معبد Bunhwangsa في جيونجو .

    المرصد الفلكي تشومسونغداي

    معلومات الإتصال:

    للتواصل مع تشومسونغداي الهاتف
    82547798744+
    82547723843+

    ساعات التشغيل
    فصل صيف 09:00 – 22:00
    فصل شتاء 09:00 – 21:00

    مرافق وقوف السيارات
    موقف السيارات في تشومسونغداي متاحة

    رسوم القبول
    مجاناً

    العنوان
    169-5، Cheomseong-ro، Gyeongju-si، Gyeongsangbuk-do
    경상북도 경주시 첨성로 169-5 (인왕동)

    الموقع الإلكتروني
    www.guide.gyeongju.go.kr
    (بالكورية والإنجليزية واليابانية والصينية)
    www.cha.go.kr
    (بالكورية والإنجليزية واليابانية والصينية)

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن المرصد الفلكي تشومسونغداي:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً