قواعد فنون الطبخ

قواعد فنون الطبخ

جوجل بلس

محتويات

    تختلف طرق الطبخ من شخص لآخر، ولكل طريقة منهم ميزتها ونكهتها الخاصة وهذا يجعل من كل وجبة تختلف عن شبيهتها بمجرد اختلاف الشخص الذى قام لإعدادها فى المذاق وفى الشكل أحيانا، لذا يجب على من يريد أن يتعلم فن الطبخ ـن يقوم بذلك من خلال مبدأ الممارسة والخطأ فمن الممكن أن يصنع وجبة طيبة فى وقت قصير مع تكرار طريقة التحضير وللطبخ قواعد واساسيات يجب على كل من يهوى هذا المجال أن يكون على دراية بها لكى يتقنها فمع التكرار والممارسة نكتشف ما هى عيوب الوجبة التى سنكتشفها مع الوقت وهذا ما سنعرضه فى هذا الموضوع.

    قواعد تجعل منك طباخا ماهر

    لكى نستطيع إنجاز ما علينا من وجبات وأكلات لابد من  ان يتوفر فى المطبخ كل المعدات الخاصة بالطبخ من طناجر وملاعق وأدوات أخرى مخصصة نحتاجها فى إعداد الطعام بشكل أسرع وأسهل  فهذا يجعل من عمليه الطبخ شئ ممتع وأشبه بالفن أكثر منه إعداد وجبة طعام فأدوات الطبخ المناسبة تساعد فى إنجاز الوجبة بشكل أفضل وأسرع وتخرجها وجبه ممتعة وشهية.

    معرفة كمية  السوائل والمواد الجافة بحيث يتم قياس كميات السوائل باللتر أو المليلتر، ويتم قياس المواد غير السائلة بالكيلو جرام أو الغرام مثل اللحوم والأسماك والخضار والفواكه.

    عليك أن تكون على دراية ومعرفة بالمصطلحات المستخدمة فى مجال الطبخ فمثلا عند قراءتك لكتاب طبخ عن وصفات الاكلات أو من خلال تصفح الانترنت ستواجه بعض الكلمات التى ستسهل الامر عليك فيجب عليك فهمها حتى تستطيع انجاز الوصفة بشكل جيد وكما هو مطلوب ومن هذه المصطلحات مثلا ( قلى . تحمير سلق أو شوى .. إلخ).

    كذلك يجب عليك أن تكون على إطلاع بأنواع المواد الغذائية وفائدة كل منها فمثلا تختلف مسميات اللحوم منها طيور ومنهاحيوانات ومنها أسماك وكذلك الخضروات والفواكه والقمح والطحين فلكل من هذه النواع طريقة خاصة فى كيفية التعامل معها من تطقطيع وتحضير وحتى فى تأثيرها على الصحة الجسمية فهناك أيضا بعض اللحوم لا تستخدم فى أكلات محددة وكذلك الخضار فهى لا تصلحلادخالها فى أى وجبة ممكن أن تخطر ببالك.
    عند قيامك بإنجاز أول تجربة لك فى عالم الطبخ يجب عليك اختيار طبق سهل التحضير وبسيط ولا يحتوى على مكونات كثيرة وأيضا يجب عليك مراعاة عدد الاشخاص الذين سيتناولون معك هذه الوجب.

    من المهم أيضا أن تبحث عن الكتب والوصفات المأخوذة من شبكة الانترنت التى تكون مكوناتها فى متناول الأيدى وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة وباستطاعتك القيام بها.

    ضرورة تحضير وتجهيز كل المعدات والمكونات التى ستدخلها فى وجبتك قبل بيوم على الاقل ويجب أن تكون مكونات ذات جودة عالية حتى لاتفسد وجبتك بعد تجهيزها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ قواعد فنون الطبخ:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً