كيف تهتم بمظهرك الخارجي

كيف تهتم بمظهرك الخارجي

جوجل بلس

محتويات

    سُؤال يُراود الكثير مِن الشّباب والفَتيات لا سيّما المُراهقين والمراهقات حيث سؤال كيف تهتم بمظهرك يتَبَادر إِلى أَذْهَانِهم فِي كلّ وقت وَفي كل حين حامِلاََ مَع نفسه ترتِيبات الأمر الجديد من هذا القبيل ليَكون هو الأجمل بتِعدَاد كل ما هو مشمول في هذا الأمر مِن إهتمام بالشكل الخارجي وهو ما جَعل سؤال كيف تهتم بمظهرك حاضر في الميدان بشكل جديد، وعلى نسق سؤال كيف تهتم بمظهرك نجيب بالعديد من الخطوات البراقة والجذابة من أجل تقديم الجواب الكَافي للتّسائل الخاص بمهمة كيف تهتم بمظهرك الخارجي ذَكر كنت أم أنثَى وذلك بطرق سهلة وشبه مجانيّة المواد.

    مقدمة عن كيف تهتم بمظهرك الخارجي:

    لم يَعُد الاهتِمام بالبشرة والعنَاية بها قاصراً على المرأة فَقط، بل الرجل أيضاً أصبح أكثر حرصاً على الأمور المتعلقة بالتجميل والعناية بالبشرة والشّعر ليظهر في أحسن وأبهى صورة، ويؤكد اختصاصي الجلدية د. روب هيكس أن بشرة الرجَال معرضة لنفس الأخطار التي قد تتعرض لها بشرة النساء في حال لم يتم الاهتمام بِها. ويذكر “جميع العادات غير الصحية مثل : تناول الدهنيات أو التدخين أو التعرّض للتوتر ولأشعة الشمس المباشرة جميعها تؤثر على صحة البشرة ونضارتها فتجعلها تبدو جافة باهتة وغير حيوية”.
    ونستَمِر فِي تفاصيل كيف تهتمّ بِمظهرك حيثُ يبدأ الاهتمام بالبشرة كما يبين د. هيكس بشرب كميّات مِن المَاء “على الأقل 2 لتر في اليوم سواء في الصيف أو الشتاء”، كما تحتاج البشرة إلى فيتامين C لتنتعش ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الفواكه الحمضية وبعض حبوب القمح الخاصة بالفطور والخبز وينصح د. هيكس أن يرطب الرجال بشرتهم بشكل منتظم باستخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين E وكذلك على معامل الحماية ضد أشعة الشمس، موضحاً أن تركيب البشرة للرجال والنساء واحد وجميع التأثيرات التي قد تتعرض لها المرأة يتعرّض لها الرجل”.
    وفي السياق نجد أن سؤال كيف تهتم بمَظهرك مهم حيثُ وكما ينصح الرجال بالقيام بعملية تقشير البشرة بين الحين والأخر للتخلّص من البشرة الميتة وإحيائها من جديد، ولكي يحصل المرء على بشرة منيعة ضد التأثيرات الخارجية وضد حب الشباب يقول د. هيكس أنّه لا بدّ من أخذ قسط كافِِ من الراحة والتوقف نهائياً عن التدخين وتناول ما أمكن من الخضروات والفواكه وشُرب كميات من الماء والانخراط في التمرينات الرياضية، وكذلك الحرص على ترطيب البشرة واستخدام الكريمات المناسبة لها. ويضيف د. هيكس أن التخلص من هذه الحبوب ممكن باستخدام العلاجات التي يصفها الطبيب وكذلك باستخدام زيت شجرة الشاي الذي يساعد على تجفيف تلك الحبوب.
    وكما نعلم الامر من كيف تهتم بمظهرك، نعلم المتسبب بالأمراض حيث إن بشرتك تحتاج عناية فائقة ويعتقد بعض الرجال أن بشرتهم لا تحتاج إلى عناية أو نظافة لعدم وضعهم أي إضافات عليها مثل النساء، لكن اختصاصي العناية بالبشرة د. جون كول يؤكد أن هذا لا يعني أن البشرة لا تتسخ أو أنها لا تحتاج إلى غسيل دائم”، ولذا يقدم خطوات بسيطة لتنظيف البشرة والعناية بها ” ويفضل استخدام منظفات خالية من الصابون فهي لا تسبب جفاف البشرة وتلطفها”. في الصباح يكفي غسل الوجه بالماء فقط ولكن في المساء احرص على استخدام المنظف الذي يحتوي على حبيبات التقشير لإزالة الأوساخ”، وينصح د.كول أن لا يفرط المرء في غسل الوجه لأنه لن يجدي نفعا بالبشرة “بل العكس هذا قد يحفز الخلايا الدهنية تحت الجلد لإفراز المزيد من الزيوت وبالتالي ظهور البثور وقد تتحسس البشرة ويتحول لونها إلى الأحمر وقد يسبب الالتهاب وقد تفقد البشرة العناصر التي ترطبها”.
    وبهذا السياق المستمر من كيف تهتم بمظهرك ينصح أن يستخدم الرجال “سائل منقي الوجه” حسب نوع البشرة “إذا كانت دهنية أو جافة” ويجب أن يكون ذلك السائل خالياً من الكحول، مؤكداً بضرورة استخدام المقشر للتخلص من البشرة الميتة ولتبدو مفعمة بالحيوية والنضارة على الأقل مرة كل أسبوع .

    جدول تجميلي يومي للحفاظ على نضارة بشرتك :

    • الحلاقة:
      عندما تستيقظ من نومك يكون وجهك منتفخاََ نتيجة السوائِل التِي تجمعت خلال الليل، لذا أعطه 10 دقائق ليرتاح وتزول العلامات التي تظهر بعد الاستيقاظ من النوم، وسيصبح سطح وجهك أفضل وأنعَم للحلاقة، وبالطّبع عندما تستيقظ تماماً يصبح بإمكانك أن تستخدم شفرات الحلاقة بشكل أفضل وأدق.
    • سنفرة البشرة:
      كثير من الرِّجال يَرتكبون خطأ بسنفرة بَشرتهم قبل الحلاقة مُباشرة، فالحلاقة بحد ذاتها تقشر البشرة وتجعلها حساسة، لِذَا مِن الأفضل استخدام السنفرة قبل الحلاقة بِليلة، وبهذه الطريقة تجني كل الفَائدة لبشرتك من دون أن تؤذيها.
    • التعطر:
      العُطُور تَبقى فترة أطول على الجلد الرطب لذا ضع العطر أولا ثم رطب الوجه باللوشن أو الكريم لاحقاً.
    • تصفيف الشعر:
      ضع مستحضر تصفِيف الشّعر عَلى شعرك عندما يكون رطباً لا عندما يكون جافاً تماماً أو مبللاً، فلو وضعت المستحضر على الشعر المبلل فإنه لن يثبت على شعرك، ثم جفّف شَعرك بِالفُوطَة وانتَظر عَشر دَقائق قبل أن تبدأ بوضع كريم الشعر أو الجل.
    • كريم مقاومة التجاعيد:
      الجلد يَبدأ بِترميم نَفسه ليلاً، وهذا الوقت الأفضل لإصلاح الأضرار التي تحدث للجلد طوال اليوم حيث يزيد استِهلاك الأوكسجين وجريان الدم في الجلد ليلاً مما يجعل الجلد مهيئاً لليوم التالي، لِذا ضع كريم مقاومة التجاعيد ليلاً من اجل  تخطي سؤال كيف تهتم بمظهرك.
    • معالجة البثور:
      وضع كريم البثور أو البقع قبل الّنوم يَعني انّه يمكن أن يعمل في البشرة من دون أن يتأثر بعامل التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية التِي يتأثر بها الجلد طوال اليوم.
    • تفريش الأسنان:
      يبدأ مينا الأسنان بِالتآكل عِندما تَصل درجة الحموضَة في فمك إلى 5،5، فلو شُربت كوباً من عصير الفاكهة في الصباح فان درجة الحموضة فيه تبلغ 3، فانتظر سَاعة قبل أن تشرب كوباً آخر، وتذكر أن تفرش أسنانك بعد أن تشرب كوب العصير الأول حتى يصبح مينا الأسنان أقوى مع خضم كيف تهتم بمظهرك.
    • ترطيب البشرة:
      أكّدت الدراسات أن البشرة تخسر الماء أكثر أثناء الليل، لذا ضع على بشرتك كريم أو لوشن قبل الذهاب للنوم، فوضع المرطب أثناء الليل يفيد في تغلغله بالبَشرة التي تصبح أكثر دفئاً في الفراش.
    • فيجب أن تُدلل بشرتك وتعرف عليها وإذا أردت عزيزي الرجل أن تعرف كيف تعتني ببشرتك لكي تبدو نضرة وصحية.

     أنواع البشرة وكيفية التعامل معها :

    البشرة العادية:

    إذا كانت بشرتك عاديّة فإن كل ما تحتاجه هو كريم مرطب يحتوي على فلتر للشمس للحد من ظهور التجاعيد وترهل البشرة الذي تسببه أشعة الشمس المباشرة على الوجه، ولكن اختر كريم ترطيب سائلاً لأن كريم الترطيب الدهني الكثيف يغلق مسامات البشرة ويؤدي إلى ظُهور البثور .

    البشرة الدهنية:

    تعاني من إفرازات دهنية تجعل وجهك لامعاً خاصة في منطقة الأنف والجبين والذقن، إذاً فبشرتك دهنية وأنت معرض لظهور البثور والرؤوس السوداء، لذلك حافظ على نظافة بشرتك واختر غسولاً منظفاً للوجه بتركيبة هلامية، ولا تنس استخدام كريم التقشير مرة أو مرتين كل أسبوع، وبالطبع يفضل أن يكون كريم ترطيب البشرة خالياً من الدهون أو من النوع الذي يمتص إفرازات البشرة حتى لا تبدو لامعة.

    البشرة الجافة:

    وفي سياق الحديث عن كيف تهتم بمظهرك فإن هذا النوع من البشرة يبدو مشدوداً وغير مرن ويشعر صاحبها بِالوخز أو الانزعاج بعد الحلاقة، أو غسل الوجه، وغالباً ما يعاني من ظهور تجاعيد خفيفة لذلك لابد من ترطيب البشرة الجافة بشكل جيد وشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً واستعمال مستحضر تقشير البشرة عدة مرات في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت مع ملاحظة استخدام مقشر ناعم وإتباعه بقناع غني من الترطيب، غني بفيتامين سي لتنشيط البشرة التي تبدو عليها علامات التعب والخشونة لأنها جافة ولا تعكس الضوء.

    البشرة المختلطة:

    ونبقى مع تساؤل كيف تهتم بمظهرك حيث تجمع بين خصائص البشرتين الجافة والدهنية فهي تبدو زيتية عند الجبين والأنف والذقن وجافّة عند الوجنتين، لذلك فهي تحتاج إلى مستحضري عناية بالبشرة ليعيدا التوازن للبشرة، احدهما لضبط إفرازات الغدد الدهنية في وسط الوجه وآخر لترطيب المناطق الجافة

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تهتم بمظهرك الخارجي:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً