كيفية علاج سواد الركبة بطريقة منزلية

كيفية علاج سواد الركبة بطريقة منزلية

جوجل بلس

محتويات

    ما أنْ يحُلّ العُمر الأربَعِيني على الشّخص حتّى يَبدأ بالبحث عن علاج سواد الركبة لانّ الركبة في ذاك العمر تكون قد دخلت منعَطف خطير في الجمال والنعومة حيثُ إن الفرد ليعاني من السواد في الركبة وليَبْدَأ فِي عَملية البحث عن علاج سواد الركبة بَعد ان يكُون قَد دخل في معتَرك البحثِ عن الطرق الكفيلة من اجل علاج سواد الركبة بِشرَاهة وبدقة ومسؤوليّة نَاجمة عن حجم البحث والتنقيب عن علاج سواد الركبة ليكون النتاج فيما بعد هو حقاََ علاج سواد الركبة بطريقة تضمن له الإستمراريّة والبقاء على سلم الأمر المفضل عند الباحثين عن هذا الجمال.

    مقدمة عن كيفية علاج سواد الركبة بطريقة منزلية:

    نَبتدِئ التفصيل مع علاج سواد الركبة حيثُ يَتفاوت وُجود البقع السوداء في الجسم وذلك لعدة عوامل تَجعل هذه المناطق أغمق درجة أو درجتين عن لون البشرة الطبيعي الأصلي في الجسم ويكون هذا اللون مائلاً للسمار، ويُعد إهمال تك المناطق السمراء مشكلة، وذلك أنه إذا تراكمت الخلايا الميتة سوف تصبح هذه المناطق سوداء، وتتفاوت هذه النسب السمراء في الجسم موزعة في الركبتين والكوعين ومنطقة ما تحت الإبط وحتى في المناطق الحساسة في الجسم، وتعد هذه مشكلة جمالية تطمح جميع السيدات والفتيات في التخلص منها بطرق مضمونة العلاج ووصفات طبيعية بعيدة عن المستحضرات المكلفة والتي قد تضر في غالب الأحيان.

    سبب البقع السوداء

    وحول السبب قبل علاج سواد الركبة فإنّ وجود هذه البقع السوداء في الجسم ليس من فراغ بل يرجع أسباب عديدة لظهورها، وتعدد بالتفاوت هذه الأسباب من شخص لآخر ومن بشرة لأخرى فالبشرة الجافة هي الأكثر عرضة للسواد أما البشرة الدهنية فهي سهلة العلاج بشكل نسبي، أما البشرة العادية فتتعرض للسواد بشكل أقل، ومن هذه الأسباب:

    1. تراكم الخلايا الميتة وعدم تنظيفها وتقشيرها بشكل مستمر يجعل هذه المناطق ذات لون مختلف عن البشرة.
    2. العادات الخاطئة في مرحلة الطفولة والزحف على الركب والأكواع سبب رئيس في تواجد السواد في هذه المناطق.
    3. كثرة الضغط على هذه المناطق في الإسناد والاتكاء أثناء القيام وحتى حركات الصلاة، يقوم الجسم ببناء طبقة جلدية سميكة في هذه المناطق لكثرة استهلاكها، فتصبح منطقة خشنة سوداء ذات منظر مزعج.
    4. سواد الركبة والكوع يرجع إلى سبب صحي في بعض الأحيان وهو نقص في فيتامين (أ).
    5. التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس يجعل منطقة الركب والأكواع منطقة سوداء.

    نصائح وقائية وطرق العلاج

    بوتقَة منَ النّصائح بِالتزامن مع علاج سواد الركبة حيثُ تعاني جميع السيدات من هذه الظاهرة المزعجة التي تكون سبباً في تشويه البشرة والجمال فكل سيدة تطمح في ان تمتلك بشرة ناعمة خالية من الشوائب والسواد وخاصة في المناطق التي تبرز جمالها، لذا تلجا السيدات لشراء المواد الكيمائية ومستحضرات التجميل للتخلص من هذه المشاكل وزيادة جمال البشرة ونضارتها، وتلجأ كثير من السيدات أيضاً إلى عمليات الليزر لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ويستصعب الأمر على البقية الغالبة لتكاليفها باهظة الثمن، ونحن هنا بصدد الحديث عن العلاج البديل من خلال القيام بعمل مستحضرات منزلية ونصائح وقائية للتخفيف من ظهور هذه المشاكل.

    نصائح في التقليل من ظهور البقع الداكنة في الجسم

    1. شرب الماء بكميات كبيرة كافية لا تقل في معدلها اليومي عن ليترين من الماء للحصول على بشرة جلدية ناعمة.
    2. تجنب احتكاك منطقة الركبة والأكواع في الأسطح الخشنة الصلبة لوقت طويل، مثل الجلوس على الركب أو الاتكاء على الأكواع عند استخدام أجهزة الكمبيوتر أو مشاهدة التلفاز لفترات طويلة.
    3. كوني حريصة أثناء الصلاة على السجود برفق وعدم الضغط بشكل كبير على الركب.
    4. الترطيب المستمر للمنطقة الداكنة، ويكون هذا الترطيب قبيل ساعات الاستحمام بتنظيف البقع بماء الورد واستخدام الأقنعة التي ستكون في الطرق العلاجية وتنظيف هذه الأقنعة بمستحضر إزالة المكياج، وذلك بسبب كون الكوع والركبة من أكثر المناطق التي تعاني من الجفاف، ويستعمل ترطيب آخر بعد الاستحمام بدهان المنطقة بالجليسرين، مما يجعل هذه المنطقة أكثر نعومة، ولزيادة الترطيب بعد الاستحمام يرش على الركبة ماء الورد ثم تدهن الركبة بمستحضر مرطب للجلد.

    الطرق العلاجية باستخدام الأقنعة المنزلية البسيطة:

    عدة آليات علاجية بالإتفاق مع علاج سواد الركبة وعليه حيث تعد خلطات الأقنعة المنزلية العلاجية من أفضل الاستشارات للفتيات اللواتي يبحثن عن أفضل خلطات التفتيح للركب السوداء والأكواع السوداء، وهذه الخلطات مستوحاة من وحي الطبيعة وقدرة المكونات على التفتيح الفعال حيث تتعد الوصفات العلاجية للتخلص من البقع الداكنة والسواد في الركب والأكواع، وهذه الوصفات هي:

    1. التقشير المستمر لمنطقة الركبة بصورة دورية منتظمة، وهذه الطريقة تتمكن في التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب خشونة في المنطقة وبالتالي سوادها، وتكون بترطيب الركبة بإحدى الزيوت مثل (زيت اللوز الحلو) مع إضافة رشة من الملح الخفيف وتنقع هذه المنطقة بالزيت ثم تفرك هذه المنطقة بفرشاة ناعمة خاصة للجلد أو حجر البحر، حتى لا تسبب الفرشاة التهابا في المنطقة تقوم السيدة بفركها برفق وبحركة مستديرة عكس عقارب الساعة، لمدة عشر دقائق ثم تغسل الركبة بماء دافئ، تستخدم هذه الطريقة مرة كل عشر أيام.
    2. الليمون وزيت الزيتون من أفضل العلاجات في تفتيح هذه المنطقة حيث يغمس الليمون والزيت الفاتر بقطعة من القطن، أو زيت جوز الهند المعروف بقدرته الهائلة في تفتيح المنطقة السوداء.
    3. قشر البرتقال، لأن قشر البرتقال غني بفيتامين (C) حيث تفرك الركب بهذه القشور للحصول على ركب فائقة النعومة والنضارة.
    4. ورق الشاي الأخضر الطازج وليس المجفف الأسود قادر على التخلص من السواد حيث توضع كـ (لبخة) على الركبة لمدة 15-دقيقة ثم تغسل بماء دافئ.
    5. زيت الزيتون بالجليسرين والملح أو زيت الخروع، حيث يستخدم هذا القناع للحصول على ركب ناعمة وخالية من السواد يستخدم لمدة أسبوع كدهان وينظف بمستحضر إزالة المكياج.
    6. يستخدم قناع بودرة الأطفال من أفضل الأقنعة في تفتيح الركبة، حيث توضع كمية من بودرة الأطفال وزيت جونسون المرطب لبشرة الأطفال مع الجلسرين ونصف ليمونة، يستخدم هذا المستحضر كدهان (مرهم) يومياً ثم تشطف الركب بعد ساعة من دهنه.
    7. قناع الكركم، يخلط الكركم مع الحليب وقليل من العسل ويستخدم قبل الاستحمام بساعة للتخلص من سواد الركب لأن الكركم يحتوي على مواد مطهرة والحليب يستخدم بشكل معروف كقناع مبيض للبشرة، فمكونات هذا القناع يساعد في التخلص السريع من سواد الركب، ويدهن على الركبة لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
    8. قناع الليمون بالعسل الطبيعي، فالليمون يستخدم في جميع الحالات كقناع تبييض وتقشير ممتاز لمنطقة الركب والأكواع، فيخلط الليمون بالعسل ويدهن على الركبة ويترك لمدة 20-دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
    9. قناع خل التفاح مع اللبن، يستطيع بقدرته خل التفاح أن يزيل الصبغات الجلدية والقضاء على سواد الركبة، يخلط اللبن مع الخل حتى يصبحا كالمرهم ثم يدهن على الركبة السوداء ويترك حتى يجف، وبعد أن يجف الدهان يُقشّر بحركة دائرية بواسطة فرشاة ناعمة حتى لا تتجرح الركبة، ثم يشطف بماء دافئ.
    10. سائل الصبار، ويكون مثل السائل اللزج ويعرف الصبار بفوائده العديدة للبشرة في دخوله في صناعات المستحضرات التجميلية في تفتيح البشرة، يؤخذ ورق الصبار ثم يفتح بواسطة أداة حادة ويستخرج منها السائل ويدهن على الركبة لمدة نصف الساعة من التدهين المستمر ويقشر باستخدام حجر البحر لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق في استخدام هذه الطريقة لمدة شهر مرة في الأسبوع وهو أفضل علاج سواد الركبة.
    11. تستخدم بيكربونات الصوديوم، وتختلف هذه عن “البيكنج باودر” وتوضع على ليف الاستحمام خلال الاستحمام ويتم تدليك الركب بطريقة دائرية بالليف الذي يحتوي على هذه المادة وهي طريقة فعالة تستخدم خلال الاستحمام في كل مرة وهي تساعد بشكل كبير على تفتيح الركب والبشرة وهو العلاج الناجع بخصوص علاج سواد الركبة.

    الخلاصة:

    مع نهاية البحث عن علاج سواد الركبة نشير أنه حيثُ تلجَأ الكثير من السيدات إن كَانَت تعاني من السواد الشديد في منطقة الركبة إلى العلاج بالتقشير الكيماوي، واستخدام بعض المستحضرات التقشيرية وقد تسبب هذه المستحضرات تلفاً واضحاً بظهور الحبوب الصغيرة والفقاعات على منطقة الركبة، والكثير منهن يلجأ إلى العلاج المستحدث بالليزر ويعتبر من أحدث الطرق ولكنه مؤقت لفترة زمنية محدودة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية علاج سواد الركبة بطريقة منزلية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً