فوائد زبدة الكاكاو للجسم والبشرة

فوائد زبدة الكاكاو للجسم والبشرة

جوجل بلس

محتويات

    زبدة الكاكاو واحِدة مِن المُكوِّنات الطّبيعيّة الّتي لها أفضليّة في الحِفاظ على الجِسم ونضارة البشرة وهي الّتي يتم إستحداث الكثير مِن الخطوات مِن أجل إثارتها وإستغلال ما فيها مِن جمال ومِن روْعة في تضمينات هذا الأمر وبِذلِك تكون زبدة الكاكاو واحدة من أهم الوصفات التي ينصح بها الأطباء للسيدات اللواتي يبحثن عن جمال ساحر وذلك لما لـ “زبدة الكاكاو” من أهميّة وحاويَة على العناصر الجمة التي تجعل من الجسم مسام وخلج قادر على إستقبال المُنَبّهات الجماليّة التي يتم الإعتناء بِها من كثير الأفراد ومن جملتِهم المُتعددة وعلى هذا الأكثر نَبقى مُحملين بِكل مَا فِي زبدة الكاكاو من وصفات ومن مميزات.

    مقدمة عن فوائد زبدة الكاكاو للجسم والبشرة:

    زبدة الكاكاو واحدة من المكونات الطبيعيّة حيثُ إن للزبدة أنواع كثيرة، فمنها الزبدة الحيوانيّة والتي تستخرج من الحليب، والزبدة النباتيّة والتي تستخرج من عدّة أشجار، كزبدة الشيا، وزبدة الكاكاو. زبدة الكاكاو هي زبدة نباتيّة كما قلت، وهي تستخرج من بذور الكاكاو وتسمّى أيضاً بزبدة الـ “ثيوبروما”، وتكون صفراء باهتاً لونها، وائحتها تشبه رائحة الكاكاو ونكتها أيضاً. تستخدم زبدة الكاكاو في العديد من الإستخدامات، فهي تستخدم في إعداد الأنواع المختلفة من الشوكولاتة (كالشوكولاتة البيضاء، والشوكولاتة السوداء، والشوكولاتة بالحليب)، كما ويمكن استخدامها في بعض الوصفات النباتيّة، وتستخدم أيضاً في تحضير العديد من الأدوية الطبيّة خاصّة “التحاميل”، وتدخل كمادّة أساسيّة في صنع مستحضرات التجميل، وتستخدم ايضاً فيصنع كريمات العناية بالبشرة والشعر، وفي صنع بعض أنواع المراهم أيضاً.

    فوائد زبدة الكاكاو للجسم البشري:

    لزبدة الكاكاو فوائد كثيرة، ونتيجَة لذلك فإنّه يتم استخدامها في صنع الكثير من المستحضرات الطبيّة، والتجميليّة، منها:

    • تعتبر زبدة الكاكاو مادّة أساسيّة ومثاليّة لصنع التحاميل الطبيّة، حيث إنّها تحتوي على مواد صلبة لكنّها غير سامّة، ويسهل أن تذوب بدرجة حرارة الجسم.
    • تفيد زبدة الكاكاو في زيادة ترطيب البشرة، حيث إنّها تذوب وتتغلغل في خلايات البشرة وطبقاتها الداخليّة، لتقوم بذلك بترطيبها وزيادة نعومة البشرة، وزيادة نضارتها وجمالها.
    • تفيد في مكافحة آثار الشيخوخة والتقليل من التجاعيد، وذلك لاحتوائها على مضادات للأكسدة كالفلافونول، وفيتامين إي، كما وتحتوي على عناصر غذائية مهمة للبشرة كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، وغيرها من المواد.
    • تفيد في علاج آثار حروق الشمس، وفي علاج تهيّجات البشرة بفضل زبدة الكاكاو.
    • الحماية والوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع نموّ الخلايا السرطانيّة في الجلد بشمولية زبدة الكاكاو.
    • تستخدم للعناية بالبشرة الجافّة وحلّ كلّ مشاكلها، كما وأنّها مفيدة في حالات الأكزيما والحساسية الشديدة، والصدفيّة، والتي تفيد في تخفيف تشقّقات البشرة، وتخفيف الحكّة.
    • تساعد في تخفيف الآلام، والتخلّص من الأرق والإجهاد والتوّتر، فهي تمتلك رائحة نفّاذة تساعد على تصفية الذهن، والشعور بالاسترخاء.
    • تقليل علامات التشقّق البيضاء، وفي تخفيف علامات تمدّد الجلد لا سيّما في مرحلة الحمل.
    • زيادة ترطيب الشعر، وزيادة قوّته وكثافته وذلك بزيادة رطوبته، ويفضّل استخدامها للعناية بالشعر قبل الاستحمام بتدليك فروة الرأس بها، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر بعد ربع ساعة تقريباً، أو يمكنك استخدامه كبلسم، كما وتفيد زبدة الكاكاو في زيادة لمعان الشعر لتمنحه لوناً جميلاً برّاقاً مع زبدة الكاكاو.
    • كما أنها توصف لعلاج تشققات الشفاة، والحفاظ على رطوبتها وإعطائها شكلاً جميلاً نضراً.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد زبدة الكاكاو للجسم والبشرة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً