استعمال بذرة الكتان للتنحيف

استعمال بذرة الكتان للتنحيف

جوجل بلس

محتويات

    تكمن أهمية إستعمال بذرة الكتان فيالْكَثِيرُ مِنَ الْفَوَائِدِ الَّتِي تَعُمَّ عَلِيُّ جِسْم الانسان وعلي وجه الخصوص تنحيف الجسم ونطلعكم علي كيفية استعمال بزرة الكتان لخصار اكبر قدر ممكن من الوزن الزائد وسوف نطلعكم ايضا علي الاضرار والسلبيات التي يتخللها بزور الكتان كما ان السيدات تَعْتَبِرُ بُزورُ الْكَتَّانِ مِنَ الْوَجْبَاتِ الاساسية يَوْميا لخسارة الْوَزْنَ والحصول علي الرشاقة، وفي هاذ المقال سنتعرف على كيفية استعمال بذرة الكتان من خلال سردنا لبعض الوصفات التي تدخل فيها للتخلص من الوزن الزائد ونطلعكم ايضا علي متى يجب تجنب استعمال بزرة الكتان.

    استعمال بذرة الكتان للتنحيف

    حَيْثُ يَعْتَبِرُ هَذَا النّظَامَ الْغِذَائِيَّ الذي يساعد علي التخلص من ستة كيلوغرامات من الدهون في الشهر الواحد إذا تم الاستمرار في الاستعمالفي هذا المقال علي كيفية استعمال بزرة الكتان.

    حبوب الإفطار:

    نقوم بمزج حبوب الإفطار مع كوب من الحليب مضافا إليه ملعقة صغيرة من مسحوق بذرة الكتان، حَيْثُ يَعْمَلُ هَذَا الْمَزِيجَ عَلَى إِمْدَاد الْجِسْمِ باحتياجاته من الغذاء، إلى جانب الشعور بالشبع، وذلك من خلال الألياف التي تحتويها تلك البذور مما تعمل على كبح الشهية لعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

    سلطة الأوراق الخضراء:

    كيفية عمل السلطة، يجب أَنْ تَكُونَ مَنُّ الْأَوْرَاقِ الْخَضْرَاءِ فَقَطْ، كالخس أو الجرجير والخيار وغيرها، ويُفضل أن تكون خالية من الطماطم، مع وضع ملعقة من مسحوق بذور الكتان، وربع ملعقة صغيرة من زيت الكتان والخل الأبيض، حيثُ تعطي هذه السلطة الشعور بالشبع وتُبطئ عملية الهضم، وتُسرِّع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق كمية من الدهون المتراكمة، كما ويُفضل تناولها قبل الغداء بنصف ساعة.

    المافن أو بان الكيك:

    ويتم استبدال الزيت النباتي بزيت الكتان عند تحضير البان الكيك مع إضافة مسحوق بذرة الكتان للطحين أثناء الإعداد فَتُنَاوِلُ قطعةُ مِنهُ تُعَطِّيَ الشُّعُورُ وَالْإِحْسَاسُ بالشبع، مما يساعد على تقليل كمية الحلويات التي قد يتناولها الشخص.

    وتكمن اهمية استعمال بزرة الكتان في هذه الطريقة الاكثر شوعا خلط الحليب مع بذور الكتان بعد تناول وجبة الغداء بساعة أو أَكْثَرُ يَفْضُلَ شَرَبُ كُوبِ مِنَ الْحَلِيبِ الْخاصِّ وَالْمُكَوِّنِ من ملعقة متوسطة من مسحوق بذرة الكتان، وملعقة صغيرة من زيت الكتان، وكوب حليب خالي الدسم، وفاكهة مفضلة كالفراولة مثلا مع بعض قطرات الفانيلا، حيث سيمنح شربه الطاقة بالإضافة إلى الشعور بالشبع لمدة أطول طيلة النهار.

    متى يتم تجنب بذرة الكتان

    للأشخاص الذين يعانون من نزيف اللثة، أو تقرح القولون، أو أية التهابات أخرى.

    مرضى السكر، فتناول بذرة الكتان يؤدي إلى تخفيض نسبة السكر في الدم.

    للأشخاص الَّذِينَ يُعَانُونَ مِنْ تَضَخُّم فِي الْأَمْعَاءِ أَوْ الْمَرِيءَ وذلك لأن بذرة الكتان تحتوي على ألياف تُسبب مضاعفات قد تكون خطيرة.

    للذين يعانون من حساسية للهرمونات مثل بعض أنواع السرطانات.

    تُمنع عن الأشخاص المصابين بارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

    ونطرح لكم كيفية استعمال بزرة الكتان لخفيف الوزن في مقالات اخرى فتابعونا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ استعمال بذرة الكتان للتنحيف:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً