فوائد بذر الكتان للرجيم والجسم

فوائد بذر الكتان للرجيم والجسم

جوجل بلس

محتويات

    سنذكر اليوم بعض فوائد بذر الكتان لِجَسُمَ الانسان كَمَا اِنْهَ يَسْتَغِلُّ فِي عِلَاَجِ الْكَثِيرِ مِنَ الامراض وَعِلَّيْ وَجْهِ الْخُصُوصِ يُسَاعِدَ عَلِيُّ التَّخَلُّصِ مِنَ السّمنةِ الزَّائِدَةِ وفلذالكسَوْفَ نَطْرَحُ لكم العديد من فوائد بذر الكتان للرجيم والتخلص من الوزن الزائد حيث يعتبر من الوجبات الرئيسية للسيدات للحصول علي جسم رشيق كونه يساعد علي التخلص من السمنة بالاضافة الي أنه متوفر بشكل واسع في الكثير من البلدان العربية والاروبية أيضاً كما في هذا المقال سوف نطلعكم علي أهم فوائد بذر الكتان للجسم والرجيم .

    فوائد بذر الكتان للرجيم

    تحوي بذور الكتان على كميّة مخفّضة من الكربوهيدرات(السكر)، كما أنها غنّيةً بالألياف الغذائية، ومحتوى الدهون فيها عالٍ إلا أنها مُفِيدَةً لِجَسُمَ الْإِنْسَانُ، مِمَّا جَعَلَهَا مُنَاسَبَةُ لِتَخْفِيفِ الْوَزْنِ.

    وتكمن اهم فوائد بذر الكتان انه عند نقع بذور الكتان بالماء، ثم أكلها، فإنها تعمل على امتلاء المعدة، والإحساس بالشبع، بالتالي تقليل كمية الطعام المتناول في اليوم.

    يفضل تناول بذور الكتان مطحونةحَيْثُ تُعَطِّيَ مَفْعُولَا أَقْوَى من أخذها على شكل حبوب، حيث يستفاد من مطحونها في مضادات الأكسدة بشكل أكبر، ويمكن طحن بذور الكتان بواسطة ماكينة طحن القهوة والتوابل.

    ومن اهم فوائد بذر الكتان انه حفظها بالثلاجة، ويؤخد منها ما يقارب ملعقتين إلى ثلاث ملاعق طعام يومياً، ثم تناول كأس من الماء، ويُمكن شرب كوب الماء قبل تناولها.

    تعمل بذور الكتان كمسهل جيد في حالات الإمساك، وَيُمْكِنُ تَنَاوُلُهَا مَعَ السُّلْطَةِ وَاللَّبَنِ، وَإضَافَتَهَا إِلَى الْخُبْزِ وَالْأَرُزِّ وَالْحُبوبِ الْكَامِلَةِ.

    فوائد بذر الكتان

    تَلْعَبُ بُذورُ الْكَتَّانِ دَوْرًا هَامَا فِي عِلَاَجِ الْكَثِيرِ مِنَ الْأَمْرَاضِ الخطيرة، حيث تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما تعزز صحة القلب، وذلك لاحتوائها على حمض الألفالينولينيك الدهني الذي يعدّ أغنى مصدر نباتي، كما ومن فوائد بذر الكتان انه يقلل من ضغط الدم، وتخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويعزى ذلك لغناها بالأوميغا3 والأحماض الدهنية والألياف المفيدة لجسم الإنسان.

    تعمل بذور الكتان على التخفيف من أعراض سن اليأس،وَتُحِسَّنَّ الْوَظَائِفُ الإدراكية، وتُعالج أمراض الجلد كالأكزيما، وتعد بذور الكتان مهما جيداً لجهاز المناعة، كما تعالج السعال والمشاكل الهرمونية.

    بينما قد أثبتت الدراسات العلمية أن بذور الكتان تعمل على محاربة مرض السرطان والوقاية منه وذلك لاحتوائها على عدد كبير من المركبات الكيميائية الفعالة والمعروفة باسم (ليجانين) والتي بدورها تَثْبَطُ نُمُوُّ الْخَلَاَيَا السَّرَطانِيَّةِ وتمنع تطورها بالأخص سرطان الثدي.

    ونطلعكم في مقالات اخرى علي أهم فوائد بزر الكتان فتابعونا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد بذر الكتان للرجيم والجسم:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً