كيفية إزالة آثار قرص الناموس بسرعة

كيفية إزالة آثار قرص الناموس بسرعة

جوجل بلس

محتويات

    عَلى أهميّة وَشُموليّة الإِزَالة للآلام نَقف حيثُ أنّ كيفية إزالة آثار قرص الناموس باتت واضِحة بَعد أنْ أصبَح الكَثير من الأفراد يَبحث عن كيفيّة واضحة وَطريقة مُسلّم بِها ومُجرّبة مِن أجل إنهاء آثار الألم الناجم والناتج عن قرص الناموس، وبذلك يَكمن الامل مع كيفية إزالة آثار قرص الناموس حيثُ القوة في تعداد هذا المفهوم الذي نتناوله بشيء من التفصيل وبقدر من التحليل الصحي الذي يطرحه الأطباء حول كيفية إزالة آثار قرص الناموس حيثُ إن الموسم الحالي من مواسم وفصول السنة ليحتم علينا ضرورة التعامل الكامل والمتكامل مع مع تلك الآثار الناتجة عن إزالة الآثار الناجمة عن قرص الناموس.

    مقدمة عن كيفية إزالة آثار قرص الناموس بسرعة:

    كيفية إزالة آثار قرص الناموس أمر لا بُدّ مِن التطرّق إليه حيث إنَّ آثار قرص البعوض(الناموس) قد تكونُ مُزعجةً في أغلب الأحيان، خصوصاً إن كانت موجودة على الوجه، أو الأماكن الظاهرة من البشرة، وبالأخصّ إذا كانَ الشخص يُعاني من حساسيّة قرصات البعوض، أو قام بِحكّها فتحولّت إلى ندوب، وفي هذهِ الحالتَين يجب مُعالجة مُشكلة الحساسيّة أوّلاً، ومن ثمَّ الانتقال لمُعالجة الآثار، لأنَّ الحساسيّة قد تتطوّر وتؤدّي إلى مشاكل في البشرة.

    إنَّ آثار قرص الناموس تختلف كثيراً عن آثار القرصات الأُخرى، فهيَ تكونُ كبيرة وكُلّما قُمنا بِحَكّها أصبحت أكبر، لذلِكَ يُنصح بترك مكان القرصة، وعدم حكّه بقدر الإمكان، حتّى يزول الأثر بشكلٍ طبيعيّ.

    كيفيّة إزالتها

    مُعالجة حساسيّة القرصات

    • دهن المنطقة المقروصة بكريم خاصّ بحساسيّة قرصات البعوض، عن طريق وضع القليل منهُ على المنطقة المقروصة، ومسحها بلُطف، وإعادة العمليّة إذا تطلّب الأمر ذلك.
    • وضع أيّ نوع من أنواع الكريمات على منطقة القرصة، حتّى يهدّئ الحكّة، وبالتالي تقليص أثر الحساسيّة.
    • مُراجعة الطبيب في حال تفاقم الوضع، لأخذ أدوية مُضادّة أو إبرة للحساسيّة، فأحياناً قد تنتشر الحساسيّة بشكلٍ ملحوظٍ على البشرة المُحيطة بالقرصة.

    استخدام العلاجات المنزليّة:

    • استخدام زيت فيتامين E، فهوَ معروفٌ بفوائدهِ العديدة للبشرة، وبالأخصّ في إزالة الندوب، والآثار الناتجة عن الضربات، أو قرص الناموس والحشرات، بالإضافة إلى أنّهُ يعملُ كمُهدّئ للحكّة، ويتم استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات من الزّيت على قطعة نظيفة من القطن، ومن ثمَّ مسح مكان القرصة بها، وتكرار العمليّة عدّة مرّات حتّى يزول الأثر وبهذا تكون كيفية إزالة آثار قرص الناموس حاضرة وجاهزة.
    • دهن أثر القرصة بزبدة الكاكاو، وهي من المُنتجات الطبيعيّة التّي تُساعد على تقليص آثار الندوب المُختلفة على البشرة، بالإضافة إلى أنّهُا ترطّب المنطقة، وتحفّز خلاياها على التجدُّد.
    • وضع القليل من عصير الليمون، ويجب الحرص على وضعه بعدَ أن تزول الحكّة نهائيّاً، ولا يجب وضعه إلّا على آثار القرص القديمة حتّى لا يؤدّي ذلك إلى تهيُّجها.
    • استخدام ماء الصبّار، أو كريمات الصبّار المُختلفة، والتّي تُساعد على التخلُّص من الحكّة وآثار القرصات والندوب المُختلفة.
    • استخدام زيت الزيتون، عن طريق وضع بضع قطرات من زيت الزّيتون على قطعة نظيفة من القُطن، ومسح الأثر بها عدّة مرّات في اليوم.

    استخدام العلاجات الطبيّة:

    • استخدام كريم جلديّ خاصّ بإزالة آثار قرص الناموس، ويتم بيعه في الصيدليّات ويجب أخذه بعدَ مُراجعة الطبيب.
    • الحصول على مُقشّرٍ كيميائيّ، فهوَ يزيل الطبقات العلويّة من الجلد، مِمّا يُساعد في إزالة أثر القرصة لأنّها تكونُ على سطح البشرة.
    • العلاج باستخدام الليزر، ويتم استخدام هذا العلاج إذا كانت القرصات مُتعدّدة، وقديمة، وناتجة عن فرطٍ في الحساسيّة بتعداد كيفية إزالة آثار قرص الناموس.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية إزالة آثار قرص الناموس بسرعة:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً