معلومات عن طائر النعام

معلومات عن طائر النعام

جوجل بلس

محتويات

    معلومات عن طائر النعامة، وهُو من فصيلة النعامِية، ويُعتبر طائر النعام من الطيور التي لا يمكنها الطيران يرجع ذلك الى وزنه وحجمه الكبير، ويتواجَد في الشرق الأوسط وإفريقيا.

    تعرض طائر النعام في فَترةٍ ما الى عمليات صيد جائر أتَت على طيور النعام التي كانت تتواجد في صحاري منطقة الشرق الأوسط، ويوجَد نوع آخر يشبه النعام في جنوب غرب قارة آسيا، يصل وزن ذكر النعام الى حوالي 100 – 1500 كغم، ويبلُغ طوله ما يقارب 2.4 متر.

    يتميّز طائر النعام بقُوّة ساقَيهِ المُذهلة التي تُشكّل قوة ضاربة في مواجهة العدو، كما يعتبر النعام الطائر الوحيد الذي يحمل أُصبعان في كل قدم.

    اين يعيش طائر النعام

    يعيشُ طائر النعام حياتَهُ البرية في صحاري مِنطقة الشرق الأوسط، وجنوب غرب قارة آسيا، كما أنّه يوجد في الحدائق والمتنزّهات العامة في المدن.

    ماذا يأكل النعام

    يتغذى طائر النعام على النباتات والحشائش وأحيانا الزواحف وهي أيضًا تأكل الكثير من الرمال لكى تساعدها على هضم (طحن) الطعام.

    كيف تتكاثر النعامات

    يبدأ موسم تكاثر النعامات في شهر مارس حتى نهاية شهر أكتوبر ما يقارب الـ 8 أشهر في العام الواحد، ويكون متوسط إنتاج البيض لأنثى النعام حوالي 60-100 بيضة في الموسم الواحد، وقد تصل إلى 120 بيضة، وتزن بيضة النعام ما بين 1 كلغ و 1.5 كلغ. تتناوب أنثى النعام مع الذكر على احتضان البيض حيث تحتضنه الأنثى نهارآ ويحتضنه الذكر ليلاً وتتميز بيضة النعامة بشكلها الدائري وكبر حجمهاو لونها الأصفر الداكن ومسامها الكبيرة ويفقس بيض النعامه بعد خمسة أسابيع أو ستة من وضعه.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن طائر النعام:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً