ادعية تيسير الزواج

ادعية تيسير الزواج

جوجل بلس

محتويات

    الزواج سنة كونية تعصم المرء من الوقوع في الزنا فهناك ادعية كثيرة ومستحبة لتيسير الزواج فما هي افضل ادعية تيسير الزواج فهناك الكثير من الادعية المستحبة والتي تقال في الزواج ولا يُوجد أيّ دُعاء خَاص لِتَيسير الزّواج وَهو أمر مُحدد وَقد اجتهد العلماء بِتفسير مَعاني الآيَات التي تُسهل وتُيَسّر الأمور الحياتيّة فهُناك أدعية تقرب الرزق والزواج مثل الاستغفار وتقليل الذنوب فالزواج هو من أَرزاق العباد وسنركز الان على بعض الادعية التي تيسير الزواج وامور الحياة والرزق مأخُوذة من القرآن والسنة والصحابة فَما هي الادعية المستحبة من ادعية تيسير الزواج التِي تُسهل الزواج فالزواج من النعم التي أنعم الله بها على المرء لتعصمه وتحميه من الوقوع في اي خطأ.

    ادعية مستحبة لتيسير الزواج :

    تصلى ( الفتاة ) ليْلة الجمعة أى يوْم ( الخميس ) السّاعة ( 12 ) ليَلّا،( ركعتيْن ) لله تعالى، وبُعد التّسليم مِن صلاة ( الرّكعتيْن ) ومُباشِرة تجلِس فى إتجاه القِبلة . وتبدأ بقِراءة سورة الإنشراح،( 313 ) مرّة، وبعد كُلّ ( 10 ) مرّات، مِن قِراءة سورة الإنشراح.

    تدعوا بهذا الدعاء:

    اللهمّ اشرح( لى ) صدور أولاد آدم وحواء، اللهم أرزقني (منهم)الرجل الصالح الذى تحبه وترضاه. ثم تصلى على النبى،(صلى الله عليه وسلم)(3مرات). ثم تكمل ( 10 ) مرات، من قراءة سورة (الإنشراح) ثم تدعوا وهكذا إلى أن تنتهى من ال( 313) مرة ادعية تيسير الزواج  .

    ملاحظات مهمة جدا :

    ولابدّ أَن تَكون على طها رة (كاملة)، الملبس والمكان والجسد. وأثناء القراءة سواء سورة (الإنشراح أو الدعاء)،لا تَنشغلى بأى شَىء وَتكوني فى أنتباه ويقظة وإخلاص ومتيقنة،بالإجابة من الله عز وجل. لكن ممكن فى تجديدِ الوُضوء فقط. وتعمل هذه القراءة لِمدة (3) أسابيع (خميس). وكذلِك يصلى (للشباب الذين يردون الزواج) نفس التى تعفله (الفتيات يفعلوه الشباب) مع الإختلاف طبعاََ، وفى الدعاء فيدعوا ويقول اللهم اشرح( لى) صد ور بنات آدم وحواء،اللهم أرزقني (منهم) البنت الصالحة الذى تحبها وترضى عنها)،ويكمل عادى الباقى مثل ما تكمل الفتيات. أثناء القراءة سواء سورة(الإنشراح أو الدعاء)،لاأحد يقطعك فى القراءة وتكون فى أنتباه ويقظة وإخلاص ومتيقن بالإجابة من الله عز وجل فى القراءة، لكن ممكن فى تجديد الوضوء فقط،وهكذا لمدة(3)أسابيع( خميس). ولابد أن تكون على طها رة كاملة،( الجسم – الملبس – المكان) ادعية تيسير الزواج  .

    ملحوظة مهمة جدا :

    وأن جاء (العذر الشرعى) لايقرأ القرأن الكريم الموجود فى التحصينات إلا(قل هو الله أحد) قبل النوم فقط للضروره، وتواظبى على (الآدعية) الموجوده فى التحصينات فقط . وتكثرى من الصلاة على النبى ( صلى الله عليه وسلم) والإستغفار، وهذه الآشياء مجربة كثيرا بفضل الله وعمله نتائج ممتازة مع الآخوات. ولا تنسونا بدعوة بظاهر الغيب ادعية تيسير الزواج  .
    كما قال(صلى الله عليه والسلم) (الدعوة بظاهر الغيب ليس بينها وبين الله حجاب)صدق رسول الله( صلى الله عليه وسلم).

    ملحوظة ولو جاء(العذرشرعى) أثناء قرأة (سورة الإنشراح) يجب عليكى أن تبطلى عن القرأة،لان القرأة يتطلب فيها الطهارة الكاملة. ولكن ممكن تكمل بس بطريقة أخرى ممكن أن تصلى على النبى (صلى الله عليه وسلم) عدد (1000) مرة . بمعنى أن تصلى على النبى(صلى الله عليه وسلم)(100)مرة.

    وتدعوا بهذ الدعاء اللهم إشرح( لى) صدور أولاد آدم وحواء،اللهم أرزقني (منهم) الرجل الصالح الذى تحبه وترضاه، ثم تصلى على النبى(صلى الله عليه وسلم)(100)مرة، إلى أن ينتهى (1000)مرة، لمدة (إنتهاء العذر الشرعى)أيام. ثم بعد ذلك تستأنف قرأة سورة الإنشراح فى موعدها الآصلى ادعية تيسير الزواج  .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ادعية تيسير الزواج:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً