فوائد بذور الخشخاش للرجيم

فوائد بذور الخشخاش للرجيم

جوجل بلس

محتويات

    ينمو ويترَعرع نبَات الخشخاش في المناطق ذات الطقس البارد بَينما يمتاز نبات الخُشخاش بِاحتوائة علي العديد من الفوائد ذات القيمة الغذائية المتكاملة والتي يستمِدّ مِنها جِسم الانسَان الكثير مِن الفِيتامينان الهَامّة والمُفيدة وَفِي مَقالنا التالي سنتعرّف أكثر عَلي فوائد بذور الخشخاش للرجيم وللجسم بِشكل عَام ويُذكر أنْ نبات الخشخاش تَشتهر زراعتُه في بلاد الشام لأنّها تَعتمد في نموها علي الطقس البارد المعتدل وَفي المناطق الساحلىّة بِشكلِِ عام ويحتوي نبات الخشخاش علي العديد من الفوائد التي تخدم جسم الانسان ومن أهمّها أنّها تُعالج إنقَاص الوَزن الزّائد وَالتخلّص من السمنة المُفرطة وفي التقرير التالي سنتعرف علي اهم فوائد بذور الخشخاش للرجيم وللجسم.

    فوائد بذور الخشخاش

    سنتناول  هنا مفهوم نبات الخشخاش وما الاهميّة التِى تعود من تناوله لجسم الانسان بينما تُعرف ايضاََ بذور الخشخاش بأنها البذور التي تستخرج من نبات الخشخاش وتسمى علميّاً “الخشخاش المنوّم”، وهي بذور صغيرة وهشّة زرقاء اللّون، طعمها ونكهتها يشبهان نكهة الجوز. على الرّغم من تسميتها بالمنوّم إلّا أنّها لا تحتوي على خصائص التّخدير، وتستخدم في إعداد المخبوزات والكعك، وكنوع من التّوابل. وقد تمّ إستخدامها منذ قديم الزّمن كنوع من أنواع الأدوية الخاضعة للرقابة. وقد انتشرت زراعتها حديثاً في أستراليا، والهند، وتركيّا.

    • لبذور الخشخاش فوائد صحيّة على جسم الإنسان، وذلك لإحتوائها على مادّة النياسين والفوليد أسيد، والكالسيوم، والحديد، والزنك.
    • تستخدم بذور الخشخاش في علاج الإلتهابات، وعلاج مشاكل الإمساك وتهيّج المعدة، وفي حالات إرتفاع درجات حرارة الجسم والإصابة بالحمّى.
    • كما أنّ بذور الخشخاش يتمّ إستخدامها في صنع أدوية التبريد ومعالجة الحروق، وهي بذور بديلة وتمدّ الجسم بالمعادة التي يحتاجها كاليود، والزنك، والنّحاس، والمغيسيوم، والمنجنير.
    • كما أنّ الدراسات والأبحاث أثبتت أنّ بذور الخشخاش مفيدة في علاج أمراض السرطان المختلفة، وتمّ إستخدامها في الطب القديم كمرطّب للجلد. وإحتوائها على حمض اللينوليك جعل منها عنصراً فعّالاً في الحماية من أمراض القلب، وفي علاج إضطرابات التنّفس، وبعض الأمراض المعدية، وإضطرابات النّوم، وبعض الإضطرابات العصبيّة المختلفة.
    • كما أنّ غنى هذه البذور بالكالسيوم والفوسفور جعل منها بذوراً مفيدة لبناء العظام عند الأطفال، ووقاية لكبار السن من أمراض هشاشة العظم، كما أنّ عنصر الفوسفور فيها يساعد في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.
    • أمّا لإحتوائه على عنصري الحديد والزنك، فبذور الخشخاش تفيد في بناء جهاز مناعيّ قويّ للجسم، وفي حماية الجسم من أخطار قلّة مناعة الجسم ضدّ الأمراض.
    • إحتواء الخشخاش على مادّة الأفيون جعل منه مصدر سؤال وإستفهام للكثير من المسلمين، حيث أنّ الإفيون نوع من المخدّرات المحرّمة على المسلم.
    • وقد أفتى بعض علماء المسلمين بتحريم استعمال الخشخاش أو خلصه مع مواد أخرى لإحتوائه على الأفيون المخدّر، ولكن يمكن الإستفادة منه فقط في حالة التّدواي من الأمراض لا أكثر.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد بذور الخشخاش للرجيم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً