فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة

جوجل بلس

محتويات

    إنّ لِنبات البَطاطَا الحلوَة طَعم وَمذاق رَائع يتجلّي فِي تَناوله الكَثير مِنا بَينما تعد البطاطا الحلوة من أشهى المأكولات التِي يَعتمد عَلى تَناولها الانسَان بِاستمرَار وَستعرف من خلال مقالنا التّالي علي اهم فوائد البطاطا الحلوة لجسم الانسان بينما تَحتوي البطاطا الحلوة علي العَديد مِن العنَاصِر الغِذائيّة الغَنيّة بكميّة كبيرة من السكريات والفيتامينات التي يستمدُّها الجِسم عِند تَناولها هَذا وَتشتهر زراعة البطاطا الحلوة في مناطق حوض البحر الابيض المتوسط والمَناطق الساحلىّة بِشكل عَام حيثُ تَعتمد في نموّها عَلي مناخ معتَدل وَفي التقرير التالي سنعرض لكم اهم فوائد البطاطا الحلوة ومدى فائدتها للانسان.

    فوائد البطاطا الحلوة

    تَحتوي البطاطا الحلوة علي العديد منَ العناصر الغذائيّة الغَنية بِكمية كَبيرة من السّكريات والفيتامينات التي يستمدها الجسم عند تناولها ومن اهم فوائد البطاطا الحلوة في النقاط التالية:

    • تعدّ مصدراً لفيتامين B6: تشتمل وظيفته على حماية القلب من النوبات القلبية، والأمراض التنكسيّة؛ لدوره في تخليص الجسم من الأحماض الأمينيّة الكيميائيّة.
    • تعدّ مصدراً جيداً لفيتامين سي: حيث يعالج هذا الفيتامين نزلات البرد، كالسعال والانفلونزا، ويسهم في تكوين العظام والأسنان، ويعزّز إنتاج الكولاجين المفيد لنضارة البشرة وصحتها، وأيضاً يقي الجسم من عوارض التعب والوهن، ويحدّ من مختلف أنواع السموم، وبالتالي يكافح مختلف أنواع السرطانات، ويسرّع عملية التآم الجروح والتقرحات، ويحفّز دور الجهاز الهضميّ للقيام بعمله، ويخلّصه من مشكلة عسر الهضم، بالإضافة إلى أنّه يدخل في تكوين خلايا الدم.
    • تمدّ الجسم بفيتامين D: فهي مصدرٌ ممتازٌ لهذا الفيتامين، الذي يسهم بالحصول على عظامٍ قويّة، ويحسّن من الحالة المزاجيّة، كما أنّه مفيد لصحة القلب، والجهاز العصبيّ، وللبشرة، كما أنّه يحفزعمل الغدة الدرقيّة.
    • تعدّ مصدراً للحديد: الذي يقي من الإصابة بالأنيميا، ويساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ويخلّص من مظاهر الوهن والتعب، ويعزز دور الجهاز المناعيّ لمقاومة الأمراض.
      تُعدّ مصدراً للمغنيسيوم؛ لقد أكدت بعض الأبحاث أنّ ما يقارب من 80% من سكان أمريكا الشمالية يعانون من نقص المغنيسيوم، وكلّ أشخاص العالم، فقد يعاني كل 3 أشخاص من أصل 10 من نقص هذا العنصر، وتناول البطاطا الحلوة كفيل بمعالجة هذا النقص، فلها دور في زيادة صحة العظام، والعضلات، والقلب، والشرايين، والمساهمة في استرخاء الجسم، وتهدئة الأعصاب.
    • تمدّ الجسم بالبوتاسيوم؛ المعروف بفوائده في تنظيم معدلات نبضات القلب، والوقاية من تقلّص العضلات، والتقليل من تورّمات الجسم، والحدّ من المشاكل المتعلقة بالكلى.
      تعد مصدراً للبيتا كاروتين والكاروتين؛ فالذي يكسب البطاطا ذلك اللون البرتقالي المميز؛ هو غناها بالكاروتين والبيتا كاروتين، فالكاروتينات معروفة بفوائدها في تقوية حدّة البصر والحدّ من مشاكله، كالتنكس البقعيّ للعين، ولمكافحة مختلف أنواع السرطانات؛ كسرطان البروستاتا، والقولون، والرئة، والفم وغيرها؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
    • تعدّ مصدراً طبيعيّاً للسكر؛ فهي غذاءٌ مناسب لمرضى السكريّ؛ لأنها ذات مؤشرٍ جلايسيمي منخفضٍ، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أنّها تسهم في التقليل من نوبات انخفاض السكر في الدم.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد البطاطا الحلوة:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً