كيفية عمل احواض السمك

كيفية عمل احواض السمك

جوجل بلس

محتويات

    كيفية عمل احواض السمك الْحَقِيقَةُ الْكَامِلَةُ فِي حَيَّاتِنَا السمك حيث هناك من الناس من يحب اقتناء الاسماك وتربيتها فقد أصبحت هِوَايَة لَدَيهُمْ حيث أن أسماك الزينة تقوم بجذب الاشخاص اليها مع ألوانها الجميلة والمختلفة والتي لها ايضا العديد من الاشكال عكس ما كان قديما حيث كانوا يصطادون السمك من اجل الاكل كمصدر غذاء على عكس الآن تمام حيث يضعونها في احواض خاصة بالسمك والاحواض لها العديد من الاشكال الكبيرة والصغيرة حسب ما يريد الشخص وتكون بطريقة سهلة وبسيطة لمعرفة كيفية عمل احواض السمك .

    كيفية عمل احواض السمك وشرح كامل :

    • نجلب العديد من الالواح الزجاجية ونقوم بعملية لصق لجميع الالواح لتكون بشكل مستطيل مغلق وبعد الانهاء نقوم بتنظيف الحوض و تَعْقِيمُهُ بِاِسْتِخْدَامِ الْمِيَاهِ لِتَكَوُّنِ هَذِهِ الْخُطْوَاتِ مَقَامَة بشكل جيد نقوم باحضار انابيب الخاصة بالاحواض و نضعها في الجهة الخلفية من الحوض مع مراعاة ان لا تكون مرئية  وهذا مهم في كيفية عمل احواض السمك .
    • نُقَوِّمُ بأحضار فَرَاشَ الْحَوْضُ و وَضْعَهُ بِهِ بَعْدَ تَنْظِيفِهِ و تعقيمه و يفضل أن يكون فراش الحوض من الجرانيت و المرمر و من ثن نقوم بترتيب زينة الحوض المكونة من النباتات و الصدف و وضعها في قاعدة الحوض .
    • نُقَوِّمُ بِوَضْعِ المياة النَّظِيفَةَ و الْمُعَقِّمَةَ فِي الْحَوْضِ و ذلك بأستخدام دلو صغير او اناء صغير الحجم و نضع المياه بشكل عشوائي به و ذلك من اجل ترتيب فراش الحوض و بعثرة الزينة لتحديد مظهرها.
    • في حين وضع الماء في الحوض و ظهرت شوائب به يتم تنظيفها فورا بأستخدام مصفاه خاصة مِنَ اُجْلُ نَظَافَة الْحَوْضِ مِنْ تِلْكَ الشّوَائبَ و التأكد بعد التنظيف من ان المياه خالية تماما من اي شيء .
    • يَتَمَ وَضْعُ غِطَاءِ الْحَوْضِ و لكن يجب ترك مسافة خمسة سنتيمترات بين غطاء الحوض و السطح الماء و نقوم بربط الفلتر و الهيتر بطريقة سليمة و شكل صحيح اي بمعنى ان يكون الشكل قائم في احدى زوايا الحوض .
    •  نقوم بوضع المعقمات و الكلور في الماء و ذلك تبعا للارشادات المتواجدة على العلبة الخاصة بذلك مع الحرص على نظافة تلك المياه كل اربعة ايام .
    • بعد تهيئة الحوض للأستخدام نقوم بأختيار اسماك الزينة المراد وضعها في الاحواض و يرجع الاختيار على حسب ذوق كل شخص منا و نُقَوِّمُ بِنُقَلِهَا الِي الْحَوْضِ و وضع الطعام لها بعد نقلها، لنكون تعلمنا بذلك كيفية عمل احواض السمك .

    كيف تختار حوض السمك المناسب وهذا مهم في كيفية عمل احواض السمك :

    اولا .. يجب ان يكون حوض السمك من الزجاج المتين و القوي و ان تكون نوعية الزجاج نظيفة لعدم اصابة الاسماك بالامراض الناتجة من سوء الزجاج المستخدم في الاحواض .

    ثانيا .. يجب ان يكون الحوض مناسب و ملائم لحجم الاسماك المراد تربيتها و ايضا ان يكون مناسب لانواعها و عددها حيث ان كل تلك الفروق يكون لها اهمية كبيرة في تربية الاسماك .

    ثالثا .. يجب ان تكون قاعدة الحوض متينة لحمل حوض السمك بقوة سواء ان كانت منضدة او حائط اسمنتي قصير .

    رابعا .. يجب ان تتواجد فلينة سميكة على سطح قاعدة الحوض سواء ان كانت المنضدة او الحائط الاسمنتي الصغير و هذا من اجل توزيع الضغط  .

    خامسا .. يجب ان تكون ادوات الحوض مجهزة تماما مثل الفلتر، فراش الحوض، النباتات الصناعية، الاضواء، الغطاء كما يفضل ان يكون الغطاء مصنوع من الخشب .

    نصائح يجب اتباعها عن عمل احواض السمك :

    1. يجب أن يتم ابعاد السمك عن الابواب والشبابيك حتى لا تتعرض للاوساخ والاتربة  و ذلك من اجل حماية مياه الاحواض من الاتساخ و الحفاظ على صحة الاسماك  كيفية عمل احواض السمك .
    2. ان يكون حوض السمك قريب من اي مصدر كهربائي من اجل توصيل الاجهزة الخاصة له بالكهرباء ومِنَ اُجْلُ سَلَاَمَة عَمَلِهَا بِطَرِيقَةِ سَلِيمَةٍ.
    3. ان يوضع السمك في مكان تكون فيه اشعة الشمس معتدلة وان لا تكون مسلطة بشكل مباشر عليها وخاصة اذا كانت حرارتها عالية .
    4. يجب ان يَتَوَاجَدَ الْحَوْضُ بَعيدًا عَنْ مُصَادِرِ التبريد او الحرارة حتي لا تتم تأثير المياه بذلك كيفية عمل احواض السمك .
    5. يجب وَضُعَ حَوْضُ السَّمَكِ عَلَى أرضية مستوية و قوية لكي تتحمل حركة الاسماك و حجم الحوض و الضغط المتكون من المياه .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية عمل احواض السمك:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً