كيف تصنع صابونة زنجبيل

كيف تصنع صابونة زنجبيل

جوجل بلس

محتويات

    تَكثُر أنواع الصابون الذِي يُصنع مِن أشياء عديدة طبيعيّة فِي حياتنا فكيف تصنع صابونة زنجبيل فالزنجبيل هُو نَبات يَنمو تَحت التّربة كَما البَطاطا وَتمتد جُذوره العِقدية ويعتبر من النباتات التي تَنمو فِي المناطق الحارّة وتَتميّز بِأزهار صفراء، فالزنجبيل يَحتوي في مكوناته عَلى زَيت طيّار وَذات طَعم لاذِع وَرائحة قويّة وَيفضل أن يَتم استخدام النبات بشكل طَازج مِنه اذ يَتعرض لِتسوّس عِند التّخزين لفترات طويلة حتى وان تم التخزين مع الفلفل الاسود كمَا وَيتمّ استِخراجه مِن التّربة بَعد ذبول أوراقه ليتم بعد ذلك طحنه وتجفيفه بشكل كامل وبذلك كيف تصنع صابونة زنجبيل .

    فوائد الزنجبيل :

    الزنجبيل من النّباتات المُنتشرة بشكل كبير في حياتنا وتنتشر في الأراضي الحارّة بشكل كبير وهى كلمة فهلوية الاصل تم تعريبها و يعود اصلها الى كلمة شنكبيل و يعتبر افضل نوع من الزنجبيل هُو الزنجبيل الجاميكي و يتم زراعته بشكل كبير في الصين و الهند الشرقيّة و باكستان و سريلانكا و المكسيك و الفلبين، يتم استخدام الزنجبيل كنوع من التوابل فِي الطّعام لاعطائه طعم مميز، كذلك كنوع من المشروبات الساخنة، الا انّه يتمتع بالعديد من الفَوائد الهامة و التي على رأسها التخسيس اذ يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الايض في الجسم كما يريح المعدة كيف تصنع صابونة زنجبيل و يعمل على تحسين عملية الهضم و من خلال تحسين عملية الحرق في الجسم فانه يعمل على تخفيف الوزن و كذلك زيادة التمثيل الغذائي كما يتمتع بقدرة مميزة على حرق الدهون و العمل على تنحيف الجسم بسبب الطعم اللاذع به الذي ثبت علميًا بأن هذه اللذوعة تمثل اهمية في عملية حرق الدهون، كما يعمل على التقليل من معدل الكوليسترول و الدهون الثلاثية في الجسم، كما يتم استخدامه في وصفات يتم تناولها للمساعدة في عملية التنحيف فأنه يدخل في بعض الوصفات الموضعية للمساعدة في نفس الغرض و منها صابون الزنجبيل كيف يتم صنع صابونة الزنجبيل التي تساعد على نحت الجسم ؟ :

    1- مكونات صابون الزنجبيل :

    1. • زنجبيل مطحون و نحتاج منه الى ثلاث ملاعق .
    2. • شوفان و نحتاج منه الى ملعقة .
    3. • صابون جلسرين .
    4. • قرنفل مطحون و نحتاج منه الى ملعقة .
    5. • ماء ورد و نحتاج منه الى فنجان .
    6. • زيت الزيتون و نحتاج منه الى فنجان .

    2- طريقة صنع صابونة الزنجبيل .

    1. • هات وعاء ذو حجم مناسب و قومي ببشر صابونة الجلسرين و يفضل البشر الناعم مما يسهل عملية الإذابة للصابون .
    2. • اضيفي فنجان ماء الورد الى صابون الجلسرين المبشور و ضعي الخليط على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يذوب الصابون و يمتزج تمامًا مع ماء الورد كيف تصنع صابونة زنجبيل .
    3. • هات الخليط الذائب من الصابون و ماء الورد و اضيفي الشوفات و القرنفل و زيت الزيتون مع التقليب حتى تمتزج المكونات مع الصابون و ماء الورد و تأكدي من تقليب المكونات بشكل جيد حتى تمتزج جميعها و تتجانس بشكل تام .
    4. • اعيدي الوعاء مرة اخرى على النار و اتركيه الى ان يغلي الخليط .
    5. • هات خليط الصابون و قومي بصبه في قوالب مناسبة او حسب الرغبة و اتركي الخليط حتى يتجمد ويترك هذا الخليط في القوالب لمدة تصل الى اسبوع بعدها يكون الصابون جاهز للاستخدام .

    ملحوظة : راعي ان تعرفي جيدًا ان كانت لَديكِ حَساسيّة من أيّ نَوع مِن مكونات هذا النوع من الصابون فَلا تقومي باستخدامه حتى لا تتعرضي للضرر كيف تصنع صابونة زنجبيل.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تصنع صابونة زنجبيل:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً