طريقة طحن بذور الكتان بسهولة

طريقة طحن بذور الكتان بسهولة

جوجل بلس

محتويات

    سنبين  هنا طريقة طحن بذور الكتان حيث تَعْتَبِرُ بذرةُ الْكَتَّانِ مِنَ النَّبَاتَاتِ كَثِيرَةَ الاستعمال والتي تُعَوِّدُ عَلِيُّ جِسْمِ الانسان بِفَوَائِدِ كَثِيرَةٍ وفي هذا المقال سنتعرف علي طريقة طحن بذور الكتان حيثُ تعتبر بذور الكتان من أهم العلاجات التي ينصح بها الأطباء في علاج السمنة المفرطة كما أنّ الكتان يُعْتَبَر وجبه أساسية عند كل سيدة تريد الحصول علي الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد كما أنها تستعمل في علاج العديد من الامراض وتستعمل ايضا في صناعة المستحضرات التجميلة الخاصة في البشرة كما أن بذرة الكتان لها فوائد كثير تعود علي جسم الانسان وفي المقال التالي سوف نطلعكم علي طريقة طحن بذور الكتان وكيفية استخدام بذرة الكتان للرجيم .

    طريقة طحن بذور الكتان

    لِكَيْ تَسْتَفِيدَ مِنَ الْمَوَادِّ الْمُفِيدَةِ فِي بُذور الْكَتَّانِ، يجب طحنها أولاً، كي يسهل على الجسم امتصاص الفائدة منها، ويجب استهلاكها في مدة قصيرة بعد الطحن كي لا تقل قيمتها الغذائية، طريقة طحن بذور الكتان بأكثر من وسيلة، فبالإمكان طحنها بمطحنة القهوة، وذلك بوضع كمية مناسبة من بذور الكاب في مطحنة القهوة الكهربائية، وتحريكها لدقائق، فينتج لدينا دقيق بذور الكتان، وبالإمكان طحنها بمطحنة التوابل الكهربائية بعد تنظيفها جيداً بالطريقة نفسها، أو وضع حفنة من بذور الكتان في الهاون ودقها باستخدام يد الهاون، وحفظها في مرطبان زجاجي محكم.

    فوائد بذور الكتان للجسم

    مُفِيدَةُ لِصِحَّةِ الْعُقُلِ وَالدِّمَاغِ، وتعزز القدرات الذهنية، وتقوي الذاكرة.

    تقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث تمنع تضخم القلبن والجلطات القلبية، لاحتوائها على مواد مسيلة للدم.

    تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وترفع نسبة الكوليسترول الجيد.

    تخفف من الأعراض المصاحبة لسن اليأس عند النساء، وتمنع الإصابة بمشاعر الاكتئاب والإحباط.

    تقي من الإصابة بالإمساك، وتساعد الجسم في التخلص من الفضلات والسموم. تقوي العظام والأسنان، وتمنع الإصابة بمرض ترقق العظام.

    تقلل مستوى السكر في الدم. تقي من الإصابة بالسرطان.

    تساعد في تخفيف الوزن الزائد في الجسم، وتمنحه الرشاقة.

    تدر البول، وتمنع الإصابة بالالتهابات الداخلية.

    تُحَافِظُ عَلَى صِحَّة الْقُولُونِ، ويمنع إصابته بالتكيس. تخفف آلام المعدة، وتمنع المغص المعوي، وتفتت الحصوات في المرارة.

    تباع معنا الكثير والكثير من المعلومات الحصرية يَوْمِيَّا عَلَّيْ اِهْمِ فَوَائِد بُذورِ الْكَتَّانِ وطريقة طحن بذور الكتان وأضرار بذور الكتان في مقالات مقبلة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة طحن بذور الكتان بسهولة:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً