كيفية استخدام بذور الكتان بسهولة

كيفية استخدام بذور الكتان بسهولة

جوجل بلس

محتويات

    تَعْتَبِرُ بذرةُ الْكَتَّانِ مِنَ النَّبَاتَاتِ الْمُعَمِّرَةِ وَالَّتِي تُعَوِّدَ عَلِيُّ جِسْمِالانسان بِفَوَائِدِ كَثِيرَةٍ وفي المقال التالي سوف نسرد لكم كيفية استخدام بذور الكتان حيث تعتبر بذور الكتان من أهم العلاجات التي ينصح بها الاطباء في علاج السمنة المفرطة كما ان الكتان يعتبر وجبه اساسية عند كل سيدة تريد الحصول علي الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد كما أنها تستعمل في
    علاج العديد من الأمراض وتستعمل أيضاً في صناعة المستحضرات التجميلة الخاصة في البشرة كما أن بذرة الكتان لها فوائد كثير تعود علي جسم الانسان وفي هذا المقال سوف نطلعكم علي العديد من فوائد بذرة الكتان و كيفية استخدام بذور الكتان للرجيم .

    كيفية استخدام بذور الكتان

    تَسْتَخْدِمُ بُذورُ الْكَتَّانِ بِشَكْلِ كَبِيرِ لِتَخْفِيفِ الْوَزْنِ، وَيَنْصَحُ بِاِتِّبَاعٍ مَايَلِي لِلْحُصُولِ عَلَى نَتَائِجِ مُرْضِيَةٍ:

    من أفضل الطرق في كيفية استخدام بذور الكتان قي يجب تنقية بذور الكتان من الشوائب وثم تجفيفها، وبعدها طحن مقدار يمكن استهلاكه خلال ثلاثة أيام فقط، وتجنب طحن الكمية كاملة، حيث تتأكسد بوجود الهواء وتفقد الكثير من خصائصها، ثمّ يجب غلي مقدار كوبين من الماء وإضافة ملعقة ونصف من بذور الكتان المطحونة، ثم تركها لمدة حتى يصبح قوامها كالجلي.

    كيفية استخدام بذور الكتان في عمل السلطات حيث يبرد المزيج ويؤخذ قبل الوجبة بحوالي 15 دقيقة، يمكن تحلية منقوع الكتان بالعسل الطبيعي إذا كان مذاقها يزعجك، ويستحسن الاستمرار على تناولها لمدة شهر تقريباً، كما ينصح الأطباء أيضاً بإضافة مسحوق بذور الكتان إلى وجبات الطعام كالسلطات حيث تساعد أيضاً على حرق الدهون وتخفيف الوزن، كما يمكن استخدام بذور الكتان في صنع جل طبيعي مرطّب ومثبت ومغذي للشعر، ويتم ذلك بالخطوات التالية:

    تنقع بذور الكتان لمدة 24 ساعة لزيادة حجمها وتقليل وقت طهيها.

    توضع البذور مع الماء في وعاء على النار، وينصح بضبط الحرارة لتكون عالية، ويحرك المزيج برفق واستمرار حتى يبدأ بالغليان، وعندما يصبح المزيج بقوامٍ هلامي كالجل تخفّض الحرارة.

    يصفى الخليط في وعاء للتخلص من البذور.

    يمكن إضافة المواد الحافظة والعطرية.

    يُخفق الخليط جيداً للتخلص من أي كتل فيه، وينصح بإضافة بياض البيض له.

    يُحفظ الخليط في وعاء مناسب لتخزينه في الثلاجة لأقصى مدّة صلاحية.

    فوائد بذور الكتان للجسم

    تمتلئ بذرة الكتان بالفوائد العظيمة وقد انتشر استخدامها منذ العصور القديمة حيث استخدمها الفراعنة قديما في وصفات طبية عديدة وفي مركبات الروائح العطرية، وغيرها.

    ومن فوائد بذور الكتان :

    انها تستخدم في العديد من الحالات الطبية حيث إنّها غنية بالزيت المغذيّ، فتستخدم في معالجة التهابات الجهاز التنفسي والسّعال، وفي معالجة أعراض الحصبة.

    كما وتستخدم أيضاً في حالات المغص الناتجة عن حصوة الكلى والمرارة، وفي حالات القولون العصبي وما يرافقه من اضطرابات هضمية كالإمساك وتشنجات في القناة الهضمية، فتعمل كمليّن فعّال في هذه الحالة لما تحتويه من نسب عالية من الألياف.

    بينما يستعمل زيت الكتان في حالة وجود الدمامل والتقرحات، وفي علاج الحروق.

    ايضا يحتوي زيت بذور الكتان على أوميجا3 وأوميجا6، كما يحتوي على حمض اللنوليك والبروتينات، وعلى مركّب يشبه الإستروجين البشري له خصائص تساعد في الحماية من سرطان الثدي.

    وتساعد بذور الكتان على تليين الشرايين، وتقلل من التهابات الشرايين، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المميتة.

    تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وتعطي شعوراً بالشبع، ومن هنا برزت أهميّتها في برامج تخفيف الوزن.

    بينما تعتبر مصدراً لمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلّص من المواد الضارة المسببة للسرطان وخاصّةً سرطان القولون.

    تعلم وتعرف علي المزيد والكثير من فوائد وطرق استخدام بذور الكتان للرجيم وللجسم بشكل عام ونذكركم باننا سوف ننشر لكم المزيد من كيفية استخدام بذور الكتان بسهولة فتابعونا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية استخدام بذور الكتان بسهولة:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً