ماذا افعل بعد الاجهاض في الشهر الاول

ماذا افعل بعد الاجهاض في الشهر الاول

جوجل بلس

محتويات

    ماذا افعل بعد الاجهاض في الشهر الاول، مِن أكثر الأمور التي تفكّر فيها المرأة بعد حُدوث الإجهاض، حيثُ تَشعُر المرأة مع الإجهاض بنهاية العالم، ففقدان الطفل يحدُث للمرأة الكثير من الأمر والآثار إمّا النفسية أو الجسدية والعاطفية، لهذا تحتاج المرأة لمعرفة الأمور التي عليها فعلها بعد حدوث الإجهاض في شهرها الأول من أجل الحفاظ على نفسها وصحّتها وعاطفتها، ففي فترةِ الإجهاض تُعاني الأم من الآلام الجسدية والنفسية مما يتطلب الامر عليها الاهتمام بنفسها، لهذا سوف نُجيب على سؤال ماذا افعل بعد الاجهاض في الشهر الاول.

    ما هو الاجهاض

    هو عملية لا ارادية او ارادية تعني بنزول الجنين قبل اكتماله وتكون عملية لطرد الجنين الذي لم ينمو بطريقة غير طبيعية، ويتوقف نموه في داخل رحم الام، او يعاني من تشوهات وعيوب خلقية، ويمكن ان يحدث الاجهاض بطريقة تلقائية بسبب مضاعفات الحمل ويمكن ان يكون بسبب ادوية وهي من انواع الاجهاض المستحدث من اجل الحفاظ على الصحة او يكون الاجهاض بشكل اختياري وهذا الامر محرم بالاسلام الا في حالات حددها.

    ماذا افعل بعد الاجهاض

    هُناك العديد من الأُمور المهمّة التي يجب فعلها بعد الإجهاض في الشهر الأول فهذه التجربة تعد من التجارب المؤلمة للأم، لهذا يمكن القيام بهذه الامور من اجل تخفيف الاجهاض والحفاظ على المعنويات والحالة الجسدية والنفسية.

    • اولا يجب الحصول على الراحة من هذه التجربة فالجسم والذهن يحتاجان الى الراحة بشكل كبير بالاخص في الساعات الاولى لعملية الاجهاض والايام الاولى ايضا ومحاولة النوم كثيرا، وشرب الحليب الدافئ.
    • ثانية شرب الادوية حسب استشارة الطبيب لان الاجهاض يؤدي الى حدوث تشنجات والام في البطن ويمكن تناول الايبوبروفين من اجل الحصول على الراحة او الحصول على cyclopam وbuscopan مضادات التشنج والتي ستعمل على ازالة الام خلال ايام قليلة .
    • رابعا مراقبة الحرارة: من المهم متابعة حالة الحرارة الخاصة بالمراة لمدة خمسة ايام على الاقل وفي حال ارتفعت يجب الاتصال بالطبيب .
    • سادسا الحفاظ على النظافة واستخدام الفوط الصحية النظيفة للتعامل مع النزيف، ويجب الاستحمام من مرة لمرتين في اليوم واستخدام المطهرات لتنظيف منطقة المهبل للحفاظ عليه من حدوث الالتهابات.
    • سابعا الكمادات الساخنة والباردة، فالنساء اللاتي يجهضن يعانين من الصداع المستمر لهذا يجب القيام بكمادات ساخنة وباردة للحصول على الراحة وتخفيف تشجنات البطن.
    • ثامنا الاكل الصحي، فالجسم يحتاج الى تغذية صحية واتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كالبروتينات والالياف والكربوهيدرات والدهون وذلك لزيادة الكالسيوم وكمية الحديد.
    • تاسعا تجنب ممارسة الجنس: يجب تجنب ممارسة الجنس خلال فترة الاجهاض وقبل البدء بالتخطيط للحمل مرة اخرى يجب التحدث للطبيب.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ماذا افعل بعد الاجهاض في الشهر الاول:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً