اشهر ثلاث دول عربية منتجة للنفط

اشهر ثلاث دول عربية منتجة للنفط

جوجل بلس

محتويات

    ما هي اشهر ثلاث دول عربية منتجة للنفط سؤال كثيرًا ما يتمّ طرحه في المدار والجامعات أيضًا، لذا خصّصنا هذا شامل لنُطلعكم على أسماء هذه الدول المُنتجة والمُصدّرة للنفط، وحتمًا ستكون المملكة العربية السعودية تتربّع في المرتبة الأولى، وذلك لأنها تمتلك أكبر إحتياطي نفط في الشرق الأوسط.

    النفط من أهمّ الصادر التي تُنعش إقتصاد الدول، فبدونه لا يوجد طاقة ولا كهرباء ولا مصانع، فهو الوقود الأساسي في تشغيل الماكنات الصناعية الكُبرى، فإنّ سعر برميل النفط يتحكّم في الاقتصاد العالمي كُلّه، تارةً يرتفع وتارةً ينخفض، وهذا كُله مُتعلق بكمية الانتاج ونوعية النفط المُستخرج، إليكُم هنا مجموعة من المعلومات عن اشهر ثلاث دول عربية منتجة للنفط.

    أول ثلاث دول عربية منتجة للنفط

    هنا سنتعرّف على أكبر وأهمّ ثلاثة دول مُنتجة ومُصدّرة للنفط في الوطن العربي، ولا شكّ أن هذه الدول ستكون من أقوى الدول اقتصادًا في العالم العربي.

    المملكة العربية السعودية

    تأتى المملكة العربية السعودية على رأس القائمة، فهي تُعتير من أكبر البلاد في العالم العربي إنتاجًا للنفط، بل وفي الشرق الأوسط أيضًا، فهي تُنتج ما يُقدّر ب 10 مليون برميل من البترول كُل يوم، فهي تتقدم على أمريكا وإيران وتتأخر عن روسيا بشيء بسيط وهو 370 ألف برميل يوميًا.

    العراق

    بالرغم مما تعرّضت له العراق من الغزو الأمريكي وما تشهده اليوم من نزاعات وقتال وحُروبٍ أهليّه إلّا أنّها تحتل المركز الثاني في قائمة الدول المُنتجة للنفط في الوطن العربي، فهي تُنتج 3.4 مليون برميل كُل يوم، وتأتي في المرتبة التاسعة على العالم في إنتاج النفط.

    الإمارات العربية المتحدة

    تأتي دولة الإمارات العربية المُتحدة في المرتبة الثالثة بين الدول العربية المُنتجة للنفط، فهي تُنتج 3.1 مليون برميل يوميًا، وبذلك تكون الإمارات في المركز العاشر عالميًا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اشهر ثلاث دول عربية منتجة للنفط:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً