اشهر الادباء في الشعر في العصر المعاصر

اشهر الادباء في الشعر في العصر المعاصر

جوجل بلس

محتويات

    اشهر الادباء في الشعر في العصر المعاصر الذين خلدهم التاريخ وسطر في صفحاته الادب والشعر الخاص بهم، فقد ظهر الشعر المعاصر في القرن العشرين الميلادي، وانتشر بشكل سريع وكبير بين الادباء ومحبي الشعر مما كان له اثر كبير عليهم، كما قام الكثير من هؤلاء الادباء بتطوير اللغة الشعرية فكانت مليئة بمفردات متنوعة وتعابير، وكل ذلك يعود للتغيرات التي طرات على البنية الشعرية المعاصرة والتغيرات الزمنية التي كان لها تاثير كبير، الامر الذي ميز شعرهم بالبساطة وساهم بشكل كبير في انتشار الشعر المعاصر بين محبي الشعر، لهذا سوف نقوم بذكر اشهر الادباء في الشعر في العصر المعاصر .

    اشهر الادباء في الشعر في العصر الحديث

    هناك مجموعة كبيرة من الشعراء المعاصرين الذي تناولوا القضايا الاجتماعية والقضايا السياسية في شعرهم، ونظموها عليها، الامر الذي ساهم بكل كبير في تطوير الشعر العربي ورقيه مما كان لهم فضل كبير في اظهار القضايا بشكل شعري متميز بمفردات ومعاني متنوعة، ومن اهم اولئك الشعراء في العصر المعاصر مايلي.

    • الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان المول في عام 1905 كان من المتاثرين بالشعر العربي واللغة العربية، وحصل على شهادة الاداب في بايرت وعمل في اذاعة القدس، وهو من اشهر الشعراء الفلسطيين المشهورين، وله العديد من القصائد مثل قصيدة موطني وقد توفى في 1941 ميلادي.
    • الشاعر العراقي بدر شاكر السياب، الذي اهتم بالادب العربي وقراء الشعر العربي للمتنبي، وقد عاش حياة مليئة بالمصاعب، الامر الذي ظهر في قصائده الشعرية، وله العديد من المؤلفات الشعرية، وكان من اشهر دواوينه وقصائده الشعرية انشودة المطر وتوفى في عام 1964ميلادي.
    • الشاعر المصري حافظ ابراهيم مواليد 1871 ميلادي درس القانون وكتب الشعر الوطني الذي يعبر فيه عن الاحتلال الانجليزي لمصر، وتعلم اللغة الفرنسية التي كان لها الفضل في ترجمة عدة مؤلفات للغة العربية، ومن اشهر قصائده قصيدة اللغة العربية، وتوفى عام 1932 ميلادي .
    • الشاعر التونسي ابو القاسم الشياني الذي تعلم اصول اللغة العربية من والده واصبح شيخا ونال شهادة الحقوق، وظهر اهتمامه الكبير بالادب العربي حين كتب وقرا الشعر لادباء المهجر، وكان لاستقلال تونس اثرا في قصائده، ومن اشهرها ارادة الحياة، وقد توفى عام 1934ميلادي.
    • الشاعر الفلسطيني عمر ابو ريشة مواليد 1910 درس الادب العربي في بيروت وتاثر كثيرا بالشعر العربي، وواجه الرفض الكبير من والده لتعلم الشعر فقام بارساله الى لندن لدراسة الكيمياء وبجانب دراسته استمر بكتابة الشعر وعمل في السلك الدبلوماسي وله ديوان شعري قام بجمع جميع اعماله الشعريه فيه وتوفى عام 1990 ميلادي .
    • الشاعر الفلسطيني الاردني سميح القاسم الذي ولد في عام 1939، الذي درس في الناصرة بفلسطين واعتقل عدة مرات من الاحتلال الصهيوني، بسبب رفضه الالتحاق بالجيش الاسرائيلي، له العديد من القصائد الوطنية عن فلسطين، وكان رفيق للشاعر محمود درويش وله عدة مؤلفات شعرية مثل ديوان سميح القاسم وتوفى عام 2014.

    مواضيع ذات صلة لـ اشهر الادباء في الشعر في العصر المعاصر:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً