عدد الكليات الصحية في جامعة الملك عبدالعزيز

عدد الكليات الصحية في جامعة الملك عبدالعزيز

جوجل بلس

محتويات

    عدد الكليات الصحية في جامعة الملك عبد العزيز رابع أكبر جامعة على مستوى الشرق الأوسط، وهي من أضخم المنابر التعليمية في المملكة العربية السعودية، بدأت مسيرتها التعليمية كجامعة أهلية بجهود عدد من رجال الخير في مدينة جدة، ثم جعلها الملك فيصل بن عبد العزيز جامعة مجانية حكومية خاصة بالطلاب السعوديين، من أبناء السعوديات المتزوجات من مبتعثين أجانب، حيث يبلغ عدد طلابها أكثر من 36 ألف طالبة وطالبة .

    تأسست جامعة الملك عبد العزيز عام 1967 ميلادي، كجامعة أهلية تهدف لنشر التعليم في مناطق المملكة العربية السعودية الغربية، وقام بإنشاءها مجموعة من رجال الأعمال والتجار، وألتقى آنذاك الملك عبد العزيز بأعضاء اللجنة التحضيرية حيث أشاد بالفكرة وأبدى لها كل التأييد والدعم، ليتحول الحلم إلى حقيقة وتصبح من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية .

    الكليات الصحية في جامعة الملك عبدالعزيز

    أصدر مجلس الوزارء قراره عام 1394 هجري بضم الجامعة إلى الدولة، لتتحول من جامعة أهلية إلى حكومية، حيث وفرت الحكومة للجامعة دعم كبير، وقامت بتدشين العديد من الأقسام التعليمية في مختلف التخصصات التعليمية، إضافة إلى الدراسات العليا، وفي وقتنا الحاضر تعد الجامعة من مؤسسات التعليم العالي التي تحتل مكانة مميزة في السعودية .

    تضم جامعة الملك عبد العزيز 24 كلية منها خمسة عشر في الحرم الجامعي، وتسعة خارج الحرم الجامعة، كما تضم الجامعة 6 كليات صحية وهي :

    • كلية الصيدلة
    • كلية الطب
    • كلية العلوم الصحية
    • كلية طب الأسنان
    • كلية العلوم الطبية التطبيقية
    • كلية الطب برابع
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ عدد الكليات الصحية في جامعة الملك عبدالعزيز:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً