معنى اسم عيسى

معنى اسم عيسى

جوجل بلس

محتويات

    أولي العزم من الرسل هم نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، وسمي هؤلاء الأنبياء بأولى العزم وذلك لصبرهم على أذى أقوامهم، واستمرارهم في الدعوة إلى الله على الرغم من المضايقات والأذى الذي كانوا يلاقونه من أقوامهم لصدهم عن الدعوة إلى عبادة الله وحده لاشريك له.

    ان اسم عيسى من اسماء اولاد، ذات طابع ديني، ويعني اسم عيسى في اللغة الآرامية الحكيم أو الطبيب، وذلك نسبة إلى معجزة سيدنا عيسى وهي شفاء المرضى وإبراء الأكمه والأبرص  بإذن الله، والآن سنتعرف بشكل مفصل على معنى اسم عيسى.

    معنى اسم عيسى

    اسم عيسى اسم مذكر عبراني، وهو اسم المسيح عيسى ابن مريم ولم يردس اسم عيسى في قاموس الكتاب المقدم ولا الإنجيل ولكنه ورد في القرآن الكريم في خمسة وعشرين آية قرآنية بإحدى عشر سورة.

    معنى اسم عيسى في اللغة العربية

    اسمٌ علَمٌ وإذا جُعلَ عربيّاً أمكنَ أن يكون مِن قولهمْ بعيرٌ أعْيسُ وناقةٌ عَيْساءُ وجمْعُها عِيسٌ وهي إبِلٌ بِيض يعتري بياضَها ظلْمةٌ، أو من العَيْسِ وهوَ ماءُ الفَحْلِ يُقالُ عاسَها يَعيسُها (المفرداتُ في غريب القرآن للراغب الأصفهاني–كلمة عيسى).

    معنى اسم عيسى في القران الكريم

    لقد ورد ذكر اسم عيسى  في القران الكريم،  قال تعالى : ﴿إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُاسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ﴾ [آل عمران: من الآية45].

    ابيات شعر عن اسم عيسى

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم عيسى.

    صور اسم عيسى

    كتابة اسم عيسى بالانجليزي

    يكتب اسم عيسى في اللغة الانجليزية على صورة Essa.

    الحكم الشرعي لاسم عيسى

    اسم عيسى  لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

    صفات حامل اسم عيسى

    إنسان حساس، ذوقه ممتاز عند اختيار الهدايا ، يضحي بنفسه في سبيل أسرته ومن يحب، يتغاضى كثيرا عن الأخطاء، ما يحب يغلط على حد، بس عنده أحساس بأنه أفضل من الجميع .

    شخصيات تاريخية مشهورة

    عيسى ماندي، أصوله من الجزائر، لاعب كرة قدم جزائري، يلعب لصالح نادي ريال بيتيس ومنتخب الجزائر في مركز ظهير أيمن.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم عيسى:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً