اهم المتاحف الفنية في العالم

اهم المتاحف الفنية في العالم

جوجل بلس

محتويات

    اهم المتاحف الفنية في العالم والتي ياتي اليها الزوار من كافة انحاء العالم نظرا لاحتوائها على الكثير من الفنون القديمة والكنوز احضارية المتوارثة، فالحضارات القديمة تركت الكثير خلفها من الاثار والكنوز التي تدل عليها، حيث نجد ان هناك المتاحف تحتوي على رسومات وصور قديمة، فالمهتمين بالمتاحف الفنية ياتون من جميع انحاء العالم، وتذهب ايضا الرحلات المدرسية الى المتاحف من اجل معرفة الماضي والآثار الفنية التي تركها القدماء خلفهم دليلاً على حضارتهم، لهذا سوف نضع لكم اشهر واهم المتاحف الفنية في العالم.

    متحف اللوفر

    المتحف المتميزة والذي يعد من اشهر واهم المتاحف الخاصة بالفن في العالم ويتواجد في العاصمة الفرنسية باريس، حيث هذا المتحف عبارة عن قلعة قام ببنائها ملك فرنسا فيليب اوجست عام 1190 وقد تحول الى متحف عام 1793، وتحتوي على قاعات فيها اكثر من مليون قطعة فنية كاللوحات الزيتية او التماثيل، كما يتواجد فيه عدة اثار اغريقية ورومانية ومصرية من حضارة الرافدين العريقة وعدد القطع الاثرية يصل الى 5664 قطعة.

    متاحف الفاتيكان

    وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تم تاسيسها في 1506 ميلادي، وهو متخصص بالايقونات واللوحات التي تم انتاجها في الكنيسة عبر التاريخ، الى جانب تواجد اشهر الاعمال حول العالم كلوحة القديس جيروم في البرية لليوناردو دافنشي، ولوحة التجلي ولوحة سيدة فالينو لرافائيل، وفيه قسم يختص بالفنون الحديثة.

    المتحف البريطاني

    وهو يحتوي على مجموعة للعالم الفيزيائي السير هانز سلون، ويحتوي على 13 مليون قطعة من جميع القارات ويضم قسم مصري وقسم اشوري وقسم يوناني وروماني وبريطاني، وعدة اثار من العصور الوسطى والشرق الادنى.

    متحف متروبوليتان

    وهو من اكبر متاحف الولايات المتحدة الامريكية في العالم حيث تبلغ مساحته اكثر من مليوني قدم مربع ويحتوي على ثلاثة ملايين قطعة فنية وعدة الالات موسيقية وعسكرية متنوعة تعود لفترات زمنية متنوعة.

    المتحف المصري

    يقع في القاهرة العاصمة المصرية ويحتوي على 136 الف اثر فرعوني ومئات الاثار مخزنة بداخله، ويتكون من طابقين تم تخصيصها للاثار الثقيلة كالتوابيت الحجرية والتماثيل والنقوش الجدارية، والطابق العلوي للاثار الخفيفة مثل (مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني).

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اهم المتاحف الفنية في العالم:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً