ما هي عقيدة الدروز الموحدين في القران

ما هي عقيدة الدروز الموحدين في القران

جوجل بلس

محتويات

    ما هي عقيدة الدروز الموحدين في القران، حيثُ يَتواجد الدروز في العَديد من الدول بأعدادٍ مُتفاوتة ويتواجدون في المِنطقة العربيّة بأعداد ليست بالقليلة، حيثُ يتركّز وجودهم فِي بعض الدول العربية، ويُميّز الدروز عَن غيرهم من الطوائف الدينية أن ديانتهم تُعتبر من الديانات السرية التي لا يتمّ الإعلان أو الإفصاح عن تعاليمها أو نصوصها سوى لمن ينتمون لهذِه الطائفة.

    كما ويُوجد عدة جماعات منهم كُل لَه عقيدته، ولا يعترّف الدروز في عقيدتهم بوحدانية الله ولا اليوم الآخر ولا يُؤمنون بوجود الثواب والعقاب، كما لا يعترِفُون بنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويدعُون بأنه هُو مَن قام بكتابة هذا القرآن، وسنتعرف على المزيد  عن الدروز وما هي عقيدة الدروز الموحدين في القران في السطور التالية.

    عقيدة الدروز الموحدين في القران

    ما هي عقيدة الدروز الموحدين في القران :
    تعتبر عقيدة الدروز احد العقائد التي تتصف بالكتمان والسرية وكل ما يقال عنها مجرد استنتاجات من خلال تحليل بعض الكتب الصادرة عنهم، وبعض ارائهم واتجاهاتهم، ويتواجد الدروز في مختلف دول العالم ومن اهم المناطق التي يتواجدون فيها هي لبنان في جبل الدروز كما ويتواجدن في سوريا وفلسطين المحتلة، ولعب الدروز دور مختلف منذ نشتهم فتاريخم يبدأ من 407 ميلادي تقريبا حيث يتوقع ان تكون اول وجود لهم فلعب الدروز دور في محاربت الحكم العثماني للدول العربية وكان له دور في الحرب الاهلية في لبنان التي امتدت لسنوات.

    والدروز يعتقدون بألوهية الحاكم بأمر الله، والمؤسس الحقيقي للدروز هو حمزة بن علي الزوزني المتوفى سنة 430هـ .
    ان الدروز لا يعتقدون بالجنة ولا بالنار ولا باليوم الآخر، ويعتقدون بتناسخ الأرواح ،حيث تخروج روح الصالح منهم تصعد لاعلي او تنعم في جسد اخر ،اما العاصي فتذهب روحه الي جسد الحيوانات .

    للدروز كتاب يعتبرونه الكتاب المقدس لهم ويطلقون عليه اسم (المصحف المنفرد) فهم بالتالي لايؤمنون بالانبياء والمرسلين، ولايؤمنون بمحمد عليه الصلاة والسلام ،ولابنزول القرآن ويعتبرونه من كتابات الرسول الكريم .
    ويرجعوا اصول نسبهم الي الهند واليونان والفراعنة ويقدسونهم ،ويحرمون تعدد الزوجات ،وان طلق احدهم زوجته لايستطيع ارجاعها .
    تنقسم مجتمعات الدروز الي روحانيون وهم الرئساء والاجاويد وعقلاء اما الجثمانيون هم امراء وجهلة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي عقيدة الدروز الموحدين في القران:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً