ما الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي

ما الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي

جوجل بلس

محتويات

    ما الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي الذي نراه على الشَّاشات وفي المُسلسلات والأفلام الوثائقية، فاللؤلؤ يُعد مادّة مُفرزة على شَكلٍ كروي يكون في داخل المحار وبعض الرّخويات، ويصنف بالأحجار الكريمة، وتتكوّن من نسِيج ستائري بين الجسم والصدفة، ويتم بعد ذلك افراز المادة على شكل طبقات متتابعة حول جسم المتطفل ليدخل الى المحار، ويتكوّن اللؤلؤ من طبقات ارجوانييت وكالسيت، وتماسك مكونة اللؤلؤة، لكنّنا نرى عدة انواع من اللؤلؤ، فما الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي.

    الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي

    يعد اللؤلؤ من الأشياء التي يتمّ استخدامها في صناعة المجوهرات والحُليّ، وبعضها يكون حقيقي كالذي يستخرج من داخل المحار، وبعضها صناعي يصنع في المصانع ولكل منهما عدة خصائص.

    فاللؤلؤ الطبيعي ليس للانسان قدرة على تكوينه ونجده في داخل المحارة البحرية بشكل طبيعي، ويتم افراز مادة لؤلؤية تغلف الجسم بسبب الخوف منه، لتحمي نفسها، ومع الوقت قرابة الثمانية اعوام تتكون حبيبات اللؤلؤ مما يمكن استخراجه من عمق البحر وهو من اغلى انواع اللؤلؤ.

    اما اللؤلؤ الزراعي فهو ايضا لا يتدخل الانسان في تكوينه، ويتم عبر قيام الانسان باحضار المحار ووضع جسم غريب في داخله ليقوم بافراز المادة اللؤلؤية والاحتفاظ به في مزارع وبحيرات خاصة من اجل تكوين اللؤلؤ واستخراجه.

    اما اللؤلؤ الصناعي فهو الذي يكون بتصنيع الانسان عبر القيام بمزج مواد كيميائية لاخراج لؤلؤ له نفس مواصفات اللؤلؤ الحقيقي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً