من هو سعد الثويني الذي اطاح بوزير الخدمة المدنية

من هو سعد الثويني الذي اطاح بوزير الخدمة المدنية

جوجل بلس

محتويات

    من هو سعد الثويني الذي أطاح بوزير الخدمة المدنية والذي كَان لها تأثير كبير عَلى العديد مِن القرارات الملكيّة الصادرة أمس في المملكة العربية السعودية، حيثُ لم يعلم المواطن السعودي سعد الثويني أنّ قضيته التي قام برفعها في هَيئة مُكافحة الفساد نزاهةً ستكون من القضايا الأولى التي يقوم بها مواطن بإطاحة وزير سعودي وتحويله للتحقيق في التجاوزات والفساد، وتشكيل لجان لمتابعة قضية المواطن السعودي، فمن هو سعد الثويني الذي أطاح بوزير الخدمة المدنية خالد العرج واحاله للتحقيق الفوري.

    قصة سعد الثويني الذي اطاح بوزير الخدمة المدنية

    اطلق المواطن السعودي سعد الثويني وسماً على موقع التواصل الاجتماعي باسم #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف، وقام بعد يومين من اطلاق الهشتاق بخطوة عملية وقدم خطابا الى هيئة مكافحة الفساد نزاهة حول القضية.

    في التفاصيل اكد الثويني انه في يوم بيوم السبت قام بعد صاغ الخطاب بيوم واحد من نشره على تويتر ليتم التعديل عليه من قبل المغردين ليصل للصيغة النهائية للخطاب,

    وقام في السادس والعشرين من شهر اكتوبر 2016 بالدخول الى قسم الاستقبال في نزاهة وقد قام بالاشارة الى احد الموظفين بيده وكان ينتظر وصوله لاستقباله، وقام بتقديم الشكوى للهيئة، وقام امين السر بمقابلته وتقديم الشكوى له مع المستندات التي حصل عليها من تويتر، وقال له انني لا اتبنى تلك الوثائق لكن ربما تفيدكم في تحرياتكم.

    واضاف الثويني انه من الوهلة الاولى احسست بتقديم شيئا مهما ومفيدا للوطن بمجرد تحركي وقيامي بتقديم الشكوى للجهات المختصة وليس فقط القيام بالتغريد والكلام على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

    وتابع المواطن الثويني ان امين السر قام بسؤاله حول تقديم هويتك في هذه القضية وكانت اجابته بنعم وتم تسجيل القضية باسمه، واصبح يتابعها عبر القيام بزيارة لاكثر من خمسة مرات في الفترة السابقة واخر زيارة له كانت قبل ايام قليلة.

    واكد انه جلس مع المتحدث باسم نزاهة الذي كشف له العديد من الخطوات التي تم اتخاذها في هذه القضية، وقد شدد الثويني على انه شعر ان الحقوق لا تضيع بالمطالب قائلا لا يضيع حق وراءه مطالب.

    الى ذلك اكد الثويني انه عندما علم ان هيئة مكافحة الفساد قد تحركت مع الشكوى بشكل رسمي جعله يشعر بجدية العمل ومتابعة القضية، وتعد هذه الشكوى الاولى التي يقوم بها مواطن ضد مسؤول بالاخص انه وزير، وكان الثويني متخوفا في البداية وقد كشف ان بعض الناس لاموه على هذه الشكوى بسبب الفهم الخاطئ لمسألة الواجبات والحقوق.

    وختم الثويني قوله انه شاعر بالفخر بالاخص مع رؤيته الحقوق تردن وتم اعتباره اول درس عملي يتم القيام به في حياته ضد مسؤولن وهذا الامر لم يكلف سوى التحرك والقيام بخطوات عملية .

    هذه صورة البيان الذي قام بنشره على وسم الذي اطلقه #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو سعد الثويني الذي اطاح بوزير الخدمة المدنية:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً