اسباب نزول الدورة مرتين بالشهر

اسباب نزول الدورة مرتين بالشهر

جوجل بلس

محتويات

    من الطبيعي عن المَرأة البالغة أن تنزل الدورة الشهرية مرّة كُل شهر، إليكُم هنا ما هي اسباب نزول الدورة مرتين بالشهر، هذا ما سنتعرف عليه اليوم، حيث يتوجّب على كل سيدة أن تُفرّق بين دم الحيض والإستحاضة والإلتهابات الشديدة التي قد تتسبّب في نزول الدم.

    كما يوجد عدّة عوامل أخرى سنَأتي على ذِكرها تكُون سبب فِي نُزول الدم، ومِن المُحتمل أن تنزلَ الدورة مرّتين في الشهر، وفي حال التأكّد من أنّها دولة فعلًا يفضل مراجعة الطبيب المُختصّ للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية، إليكِ سيدتي اسباب نزول الدورة مرتين بالشهر.

    نزول الدورة مرتين بالشهر

    هُناك عدّة أُمور تحدث مع المرأة يكون سبَبها نزول الدم فمنها الحيض :دم طبيعة وجبلة ، يخرج من قعر الرحم ، يعتاد الأنثى إذا بلغت في أيام معدودة ، الاستحاضة : سيلان الدم في غير أوقاته من مرض وفساد ، من عرق في أدنـى الرحم يسمى : العرق العاذل.النفاس : دم يرخيه الرحم للولادة وبعدها إلى أمد معلوم .

    وكل دم تشاهده المرأة خارجاً ولم يكن دم حيض، ولا دم جروح، أو قروح، أو ولادة فهو دم استحاضة، ويتميز دم الاستحاضة عن دم الحيض غالباً لا يُحدث حرقة، ورقيقاً يخرج بفتور، ولونه أصفر، بينما يكون دم الحيض أحمر، أو أسود، وحاراً يخرج بدفق وحرقة، في الغالب ، الاستحاضة قد تكون قبل سن البلوغ وفي سن اليأس، بينما دم الحيض لا ينزل عند المرأة في هاتين المرحلتين من العمر ، فمدة الحيض محصورة بين 3 و10 أيام، فإذا انقطع الدم قبل 3 أيام فهو استحاضة، وكذلك الدم الذي تراه المرأة بعد اليوم العاشر هو دم استحاضة.

    ويمكن ارجاع اسباب نزول الدم في غير موعد الدورة ايضا الي وجود لحمية بالرحم ،او وجود ورم ليفي ،او استخدام بعض الادوية التي تعمل علي نزول بعض قطرات من الدم من الرحم ،او بسبب اعراض التبويض ،والعامل النفسي يعمل علي نزول بعض قطرات من الدم ،او قد يرجع السبب الي وجود اللتهابات او ورم حميد ،او زيادة في الهرومونات في الجسم ،او قد يكون بسبب فقر الدم او نقص في تكوين الاعضاء التناسلية ،او الرجيم القاسي .

    قد تتعد الاسباب فهية كثير ة ولكن يجيب علينا ان نتخذ الاجراءات الوقائية والذهاب لطبيب مختص بامراض النساء للاطمئنان ،قبل ان تصابي بحالة من الياس او التهيؤات ،فكما قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام لاتتمارضوا فتمرضوا فتذهب ريحكم .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسباب نزول الدورة مرتين بالشهر:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً