معنى اسم عمران

معنى اسم عمران

جوجل بلس

محتويات

    ان العمل والكد والسعي هو ضرورة إنسانية للاعمار في الأرض وإصلاحها، بما يسهل حياة الانسان ويجعلها ميسّرة و بسيطة، خالية من التعقيدات والصعوبات، بواسطة العمل يستطيع الانسان توفير احتياجاته من مأكل ومشرب وملبس ومسكن وغيرها.

    ان اسم عمران يُنسب إلى الاعمار، ويعتبر اسم عمران من اسماء اولاد تحمل في طياتها معاني ودلالات رائعة، كما أن اسم عمران من أسماء يصنفها علماء اللغة بأنها عربية الأصل، وفي هذا شامل سنقدم لكم معنى اسم عمران في اللغة.

    معنى اسم  عمران

    البُنيان، ما يعمَّرُ به البلد. يقال: عَمَرَ المنزلُ بأهله: كان مسكوناً، وعَمَر المنزلَ: سكنه، وعَمَر الرجلُ بيتَه: لزمه. إن هذه المعاني على أساس ضمِّ العين، وهو الاسم المتداول، ويختلف المعنى بالكسر والفتح.

    معنى اسم عمران في اللغة العربية

    حسب معاجم اللغة العربية فإن اسم عمران يقصد به ما يُعمَّر به المكان ويُحسِّن حاله كتطور الأعمال والزراعة وتزايد السكان وغيره .

    معنى اسم عمران في القران الكريم

    لقد ورد ذكر اسم عمران  في القران الكريم ” قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ”

    ابيات شعر عن اسم عمران

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم عمران.

    صور اسم عمران

    كتابة اسم عمران بالانجليزي

    يكتب اسم عمران في اللغة الانجليزية على صورة Emran.

    الحكم الشرعي لاسم عمران

    اسم عمران من الأسماء الأعجمية التي لا يمكن القطع بتحديد معناها، فهو مثل: إبراهيم وإسحاق وزكرياء وموسى وعيسى فهذه الأسماء وما أشبهها من أسماء الأنبياء أسماء أعجمية، وأسماء الأعلام تنقل كما هي ولا يترتب على معرفة معناها وأصل اشتقاقها عمل، وكذلك لا يترتب على الجهل بها ضرر، وقد قال بعضهم: إن الأسماء لا تعلل، وعلى كل حال فاسم عمران من الأسماء الحسنة، وقد تسمى بهذا الاسم الصحابة والسلف الصالح بغض النظر عن معناه، فقد تسمى به الصحابي الجليل عمران بن الحصين ـ رضي الله عنه.

    صفات حامل اسم عمران

    يتمتع صاحب اسم عمران بأنه محب لغيره، ودود، فضولى.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    عمران هاشمي، وهو ممثل هندي مرشح لجائزة فيلمفير. كان قد أصدر أفلام موسيقية، نالت استحسان النقاد ونجحت تجاريا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم عمران:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً