معنى اسم عطا

معنى اسم عطا

جوجل بلس

محتويات

    اشتهر قدماء العرب بالجود والعطاء والكرم، حيث كان ومازال من شيم العرب إكرام الضيف وإغاثة الملهوف وإعانة المظلوم والمحتاج، كما أن الإسلام أجزل الثواب لمن يكرم ضيفه وقرنها بالايمان بالله واليوم الاخر لقول الرسول عليه السلام: ” من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه” ، عدا عن الثواب العظيم في الدنيا والاخرة لما يعطي المحتاج والفقير ويعينه.

    ان اسم عطا مشتق من العطاء، ويعتبر اسم عطا من اسماء اولاد لها طابع الجود والعطاء، كما أن اسم عطا من اسماء اولاد تندرج تحت مصنفات اللغة العربية، وفي هذا شامل سنضع بين أيديكم معنى اسم عطا حسب معاجم اللغة، والصفات المميزة لحامل اسم عطا.

    معنى اسم عطا

    اسم علم عربي مذكر، يُنسب إلى العطاء، ويعني الهبة و المنح، وهو اسم يحمل دلالات نبيلة وقد سمى العرب أبناءهم باسم عطا لما فيه من عطاء وخير.

    معنى اسم عطا في اللغة العربية

    حسب معاجم اللغة العربية فإن اسم عطا من العطاء ومعناه التناول والغلبة والذي يعطى وأصل الاسم عربي.

    معنى اسم عطا في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم عطا في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم عطا

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم عطا.

    صور اسم عطا

    كتابة اسم عطا بالانجليزي

    يكتب اسم عطا في اللغة الانجليزية على صورة Ataa.

    الحكم الشرعي لاسم عطا

    لا حرج من التسمية باسم عطا وفق الشريعة الاسلامية، وذلك لأن الاسم يحمل معاني العطاء والخير التي دعا إليها الاسلام.

    صفات حامل اسم عطا

    يتصف صاحب اسم عطا بشخصية جريئة وشجاعة، ويمتاز بالقوة وحب الوطن، يقدم كل ما يملك من أجل وطنه، فهو جندي مقدام، وقد يتصف بالتهور والتسرع أحيانا.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    ولد عطا أحمد الزير في مدينة الخليل بفلسطين عام 1895. عمل في عدة مهن يدوية واشتغل في الزراعة وعرف عنه منذ الصغر جرأته وقوته الجسمانية. كانت له مشاركة فعالة في مدينته في ثورة البراق عام 1929وكان فاعلا في مقاومة الصهاينة، فاقرت حكومة الانتداب حكم الإعدام عليه مع كل من: فؤاد حجازي ومحمد جمجوم. وتم إعدامه في يوم 17-6-1930 في سجن القلعة بمدينة عكا على الرغم من الاستنكارات الاحتجاجات العربية وكان الزير أكبر المحكومين الثلاثة سنا. قدم الشاعر الشعبي نوح ابراهيم مع الفرقة الشعبية فرقة العاشقين مرثية للمحكومين الثلاثة ما زالت مشهورة لدى الفلسطينيين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم عطا:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً