اين يقع وادي رم

اين يقع وادي رم

جوجل بلس

محتويات

    اين يقع وادي رم المكان المعروف بأجمل الصحاري في العالم أجمع، حيثُ يَستطيع في هذا المكان الإنسان الجلوس والإستمتاع بالمناظر الخلّابة والسَّاحرة والطبيعية التي تظهر ابداع الله سبحانه وتعالى، هذه المنطقة التي تميز بكثَافة الأشجار وكثرة الأمطار على مرّ الزمان.

    كما وتُعتبر هذه المنطقة ممرًا للقوافل التجارية القدِيمة بين الشام واليمن والجزيرة العربية، ويتواجد فيها العديد من الاثار والنقوشات الدالّة على مكانتها التاريخية بين الامم والحضارات القديمة، لهذا سوف نقوم بشرح اين يقع وادي رم واهميته الاستراتيجية.

    موقع وادي رم

    يتواجد وادي رم في المملكة الاردنية الهاشمية في جهة الجنوب منها، ويميل الى الشرق للطريق الصحراوي حوالي خمسة كيلو مترات جنوب القويرة الاردنية، ويبعد وادي رم حوالي خمسة وعشرين كيلومتر عن العقبة الاردنية من الشمال، ويجب المشي حوالي 35 كيلو مترا من اجل الوصول لهذه المنطقة، ويعتبر وادي رم من اجمل مناطق الاردن، ويقصده السياح من كل مكان من اجل الاستجمام والاستمتاع بالاجواء الجميلة وكما يقال لوادي رم اسم وادي القمر بسبب التشابه الكبير بينه وبين التضاريس التي يحتويها ويتكون منها القمر، ويمنع بناء الفنادق والمراكز التجارية لاعتبارها منطقة طبيعية.

    يتميز هذا الوادي عن غيره بالجبال الشاهقة الواصل ارتفاعها الى الف وثمانمائة متر فوق مستوى سطح البحر، وهي ذات طبيعة صخرية عالية، والوادي سهلي رملي واسع.

    كما ويتواجد هذا المكان ضمن مثلث السياحة الذهبي الذي قامت الحكومة الاردنية ووزارة السياحة باعتماده، وهي تتشارك في مكانتها السياحية مع البتراء المدينة الوردية، وخليج العقبة، ولها نشاط سياحي كبير يشمل التسلق للجبال والتخييم، والعديد من الجولات السياحية باستخدام سيارات الدفع الرباعي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اين يقع وادي رم:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً