ماهو يوم المهنة

ماهو يوم المهنة

جوجل بلس

محتويات

    ماهو يوم المهنة، هو يوم تمّ إستحداثه فِي المملكة العربية السعودية بدعمٍ من سمو الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز تحت رعاية خادم الحرين الشريفين، ويعدّ هذا اليوم إلى تعريف كل من طلال الجامعات على المؤسسات والشركات الوطنية والأجنبية العاملة في المملكة وتوفير فرص تدريب مُناسبة للطلاب.

    كما يتمّ التوفيق بين الخريجين والشباب الباحثين عن فرص عمل و بين الشركات والمؤسسات الباحِثة عن مُوظّفين لشغل عددٍ من الشواغر لديها من فنيين ومهندسين وإداريين في عدد من التخصصات المتاحة، ويتمّ عقد يوم المهنة سنويًا ولمُدة ثلاث أيام في عدد من الجامعات التي تستضيف هذا الحدَث السنوي مثل جامعة الملك فهد، وسنتعرف أكثر على ما هو يوم المهنة في السطور التالية.

    يوم المهنة العالمي

    يوم المهنة هُو أحد الأيام التي أقرّها سمو الملك ويدُوم يوم المهنة السعودي لمدة ثلاث أيام يتم فيها التوفيق بين الشباب والخريجين الباحثنين عن عمل وبين الشركات والمؤسسات التي يتوفر لديها شواغر.

    وهو يوم وطني لدى طلاب الجامعات ،وعقد اول يوم مهني في 1404 هجري ،وهو حدث سنوي لدي جامعة الملك فهد لبترول ،والمعادن تمتد الي عدة ايام حيث يشارك فيها الجهات الراغبة في تدريب طلاب الجامعة او توظيف خريجيها من خلال عرض الفرص المتاحة ،والتعريف بانشطتها ،والتعرف علي الجامعة والتخصصات والبرامج المتواجدها فيها .
    ويعد سمو الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز اول من دعم ،وساند فكرة يوم المهنة ،وبرعاية خادم الحرمين الشريفين بتوطين الوظائف ،ودفع جهود السعودة الي غاياتها المثلي .
    وتتيح فعالياته التعريف بنشاطات ،ومجالات عمل الجهات المشاركة ،وطرح ما لديها من فرص وظيفية ،ومزايا على طلاب الجامعة خاصة المقبلين علي التخرج كما توفر عرض عينات من منتجاتها ،ونماذج من أعمالها ،وانجازاتها ،والتعريف بدورها الانتاجي .
    ويهدف يوم المهنة الى تعميق معرفة طلاب الجامعة بسوق العمل السعودي ،واحتياجاته من التخصصات الهندسية والعلمية ، والمهارات المطلوبة لشغل الوظائف المختلفة ، واعطاء الفرصة لطلبة الجدد لتحديد اهم المجالات التي يزيد الطلب عليها من قبل الجهات المشاركة وتوجيههم الي التخصصات الي تناسب اهتمماتهم اما الطلاب المقبلين علي التخرج فهي فرص لتعرف علي سوق العمل عن كثب فالسعودية ،وكيفية الالتحاق بتلك الجهات مما يوفي الوقت ،والجهد علي الطلاب ،وكذلك يعتبر يوم المهنة فرصة لجهات المشاركة لاختيار الخريج المناسب للعمل ضمن مشاريعهم ،وكذلك يغتبر فرصة لمقابلة الطلاب القدامي من الجامعة الذين حصلو علي مراكز مرموقه في الجهات الخاصة والحكومية ،ويهدف كذلك الي تشغيل اكبر عدد من الخريجين لتحققيق الهدف المنشود وهو السعودة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ماهو يوم المهنة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً