دعاء شهر شعبان

دعاء شهر شعبان

جوجل بلس

محتويات

    كل الأعمال متقبلة عند الله سبحانه وتعالى، و دعاء شهر شعبان من ضمن هذه الأعمال المتقبلة بإذن الله، وخير الدعاء هو ما ورد عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وبإمكان أي شخص منا أن يدعو بما تجود به نفسه سواء في شعبان أو غري شعبان فكل الدعاء مستجاب بإذن الله تعالى، والدعاء عبادة من العبادات التي يحب الله سبحانه أن يتقرب بها العبد إليه، فيدعو المؤمن ربه متضرعا باكيا خاشعا متذلل بين يدي الله طالب العوف والمغفرة من الله سبحانه كما يمكن للعبد أن يطلب من الله ما يستعصي علهي في هذه الدنيا ما يساعدها على قضاء حوائجه، وبالإمكان أيضا أن ندعو لمن نحب من عامة الناس أو الدعاء للمسلمين كافة، و من هذه الأدعية دعاء شهر شعبان.

    ادعية شهر شعبان

    من الأدعية المأثورة في شهر شعبان والتي يمكننا الدعاء بها خلال شهر شعبان، والدعاء كله مستجاب في كل الأشهر وليس شهر شعبان مختص بالدعاء.

    ان اجر صيام شعبان اجر عظيم فكان رسولنا الكريم يصوم اغلب هذا الشهر لما فيه من اجر ومغفرة والاستعداد لاستقبال الشهر الكريم رمضان .
    اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.
    للـهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا في ما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا في ما بَقِيَ. اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت. أعوذ بك من شرّ ما صنعت. أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
    اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شرّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يُقضى عليك. إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.
    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدنيا، ومتّعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبداً ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا. اللهم أصلح قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، وأحسن خاتمتنا، يا رب العالمين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء شهر شعبان:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً