كيف اعرف ان الجنين بخير

كيف اعرف ان الجنين بخير

جوجل بلس

محتويات

    كيف اعرف ان الجنين بخير من أكثر الأمور أهميّة عند الأم، بالاخص حين يكون هذا الحمل الاول للام، والجميع ينتظر الولادة نجد أن الام تحاول الاهتمام بنفسها وبصحة جنينها بشكل كبير، كما تقوم بالمتابعة الدورية والدائمة عن طبيبها من اجل الاطمئنان على صحة الجنين، لأنّه الحمل الأول لها، لهذا نجد ان الفتاة الحامل لاول مرة تشعر دوما بالقلق والتوتر على صحة جنينها، ونحن ضمن مقالنا سوف نطرح لكم اهم الطرق التي التي يمكن عبرها الاجابة على كيف اعرف ان الجنين بخير، وما هي المؤشرات على صحته.

    كيفية معرفة ان الجنين بخير

    على الام دوما الحرص خلال حملها على الانتباه لصحة مولودها خلال الشهور التسعة، وان تقوم بتغذية جنينها من اجل تقويته ونموه نموا سليما، فكيف يمكن للام معرفة ان الجنين بخير، هناك العديد من الطرق التي يمكن عبرها معرفة النمو السليم للجنين وهي كالتالي:

    • ان ازدياد وزنك بشكل طبيعي مع الزيادة في الحمل يوحي لكي بصحة جنينه وانه بخير، حيث يتراوح من 12 الى 15 كيلو في اشهر الحمل كاملةن اي زيادة بمعدل 2 كيلو في الاشهر الثلاثة الاولى، ونصف كيلو اسبوعيا في الشهر الخام والسادس، وقلة في الاشهر الاخيرة.
    • المستوى الطبيعي لضغط الدم في فترة الحمل امر جيد لا خوف منه، اما في حالة الارتفاع او الانخفاض فهذا الامر يوجب مراجعة الطبيب لتشكيله خطر على الجنين.
    • المستوى الطبيعي للسكر في الدم دليل على الصحة الجيدة للجنين، وفي حالة ازدياده عن مستواه هنا امر يجب الانتباه له ويجب مراجعة الطبيب ليعمل جدول غذائي منظم للجنين.
    • حركة الجنين الدورية من الامور الدالة على صحته، حيث في الشهر الثاني تبدا حركة الجنين لكن لا تشعر الام بحركة طفلها، وتبدا بالاحساس بطفلها في الشهر الرابع والخامس، واذا حدث انقطاع لحركة الجنين بشكل مفاجئ يدل على وجود مشكلة تستدعي الذهاب للطبيب.
    • تزداد حركة الجنين بعد تناولها الطعام وشرب المنبهات حين الجلوس بوضعية غير مريحة لفترة كبيرة.
    • حركة الجنين تكون بمعدل عشرة حركا في اليوم مع بداية الشهر الثامن.

    لذا يجب متابعة حركة الجنين بحذر وفي الشهر التاسع اذا قلت حركته لا داعي للقلق، لان الطفل قد نما واصبح كبير ولا يستطيح الحركة بحرية .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف اعرف ان الجنين بخير:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً