اشهر خطباء وحكماء العرب في العصر الجاهلي

اشهر خطباء وحكماء العرب في العصر الجاهلي

جوجل بلس

محتويات

    اشهر خطباء وحكماء العرب في العصر الجاهلي، إنّ الخطابة أحد أهمّ الأساليب المُجتمعيّة التي تبنى على أساس الإقناع، وهُناك العديد من الحُكماء العرب الذين اشتهروا بخطاباتهم وخاصّة في العصور الجاهلية، وفن الخطابة يُعدّ من أبرز وأهمّ الحوارات الإلقائية التي يقُوم بها الأُدباء والمشايخ وغيرهُم من المُتعلّمين والمكتسبين للعلم، والخطابة بشكلٍ عام هى أحد أشهر الفنون النثرية التي يتمّ القائها بطريقة الإقناع للآخرين، وفي هذا شامل سنتعرّف وإياكم على اشهر خطباء وحكماء العرب في العصر الجاهلي، وسنتعرّف عليهم بالاسماء وبما اشتهر كل منهم على حدى.

    من هم اشهر الخطباء العرب في العصر الجاهلي

    كما تحدثنا سابقًا بأن هُناك جلة من الخُطباء والحكماء العرب الذين اشتهروا في العصور الجاهلية، والذين كَان لهم تأثير كبير في نفوسنا جميعًا منذ القدم والي وقتنا الحالي، ومن اشهر خطباء وحكماء العرب في العصر الجاهلي.

    • قس بن ساعدة: وهو من اشهر حكماء العرب قبل الإسلام، وتوفي في عام 600 قبل الميلاد، وهو اول من قال في خطبته “اما بعد”.
    • هرم بن قطبة الفزاري: اشتهر هرم بن قطبة بن سنان بن عمرو الفزاري بأنه من بنو ذبيان، من قضاة العرب في الجاهلية، أسلم في عهد النبي عليه السلام وثبت في الردة، وكان حيا في خلافة عمر بن الخطاب وله معه حديث وكان من رجال العرب وخيارهم.
    • سهيل بن عمرو: هو صحابي جليل وكان من اشهر وجهاء مكة المكرمة، ويذكر انه اسلم يوم الفتح العظيم، ومات اثناء غزو بلا الشام في طاعون عمواس، عام 18 للهجرة.
    • لبيد بن ربيعة: اشتهر لبيد بن ربيعة بلقبه ابو عقيل، وهو من قبيلة هوازن، وتوفية لبيد بن ربيعة عام 661 هــ، وهو صحابي جليل واشتهر بخطاباته القوية والمحثه على الجهاد.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اشهر خطباء وحكماء العرب في العصر الجاهلي:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً