حديث من اثار تشبه المراة بالرجل

حديث من اثار تشبه المراة بالرجل

جوجل بلس

محتويات

    حديث من اثار تشبه المراة بالرجل والعكس، فالله عزّ وجل حَرّم على المسلمين الرجال منهُم التشبه بالنساء والعكس أيضًا أي تشبُّه النساء بالرجال، وذلك لحماية المسلمين من الفِتن، ولقد حدّثنا المصطفى محمد عليه افضل الصلاة والسلام عن خطورة هذا الأمر من خلال العديد من الأحاديث النبوية الشريفة.

    فالتشبه بالنساء أمر خطير يُعتبر معصية والعياذ بالله، كما أنّ تشبه النساء بالرجال سلوك غير لائق بنَا كمُسلمين، حيثُ أنّ على المرأة المسلمة أن تستُرَ عورتها أمّا أعيُن الناس، وعند ارتدائها ملابس مشابه للرجل فإنّها تلفت النظر إليها، وفي هذا الجمهور سنطلعكم على حديث من اثار تشبه المراة بالرجل.

    حكم تشبه المراة بالرجل

    كما تحدثنا سابقًا بأن الله سبحانه وتعالي ورسوله الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام حذّرونا من اتّباع مثل هذه الأفعال، وهُو تشبُّه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال، وهو من الامور التي حرمها الله عزوجل علينا كمُسلمين، ولكن للاسف أصبح المجتمع العربي يقتبس العديد من تصاميم الحلي والزينة للنساء خاصة تظهر المراة بها كالرجل تماما والامر لا يقتصر في بعض الاحيان على اللباس فقط وايضا على تسريحات الشعر وهذا امر كارثي، والكثير من الاشخاص في المجتمع الربي يتجاهلون خطورة وعقوبه هذا الامر.

    ومن ضمن اشهر الاحاديث النبوية الشريف التي حدثنا عنها خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام والتي تحث على حرمانية تشبه النساء بالرجال، عن أسامة بن زيد قال: كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة كانت مما أهدى له دحية الكلبي، فكسوتها امرأتي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما لك لا تلبس القبطية ؟ فقلت: يا رسول الله كسوتها امرأتي، فقا : مرها أن تجعل تحتها غلالة فإني أخاف أن تصف حجم عظامها”، رواه احمد بن حنبل.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ حديث من اثار تشبه المراة بالرجل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً