معلومات عن شهر رمضان

معلومات عن شهر رمضان

جوجل بلس

محتويات

    مع اقتراب شهر رمضان فاننا بصدد تقديم اشهر معلومات عن الشهر الكريم المبارك الذي فُرض علي كُل مُسلِم بالغ عاقل من الله عز وجل، فهُو شهر البركات والأعمال الحسَنة فيه تُرفع الطاعات والأعمال،وقد كان الرسول يولي لشهر رمضان اهمية خاصة لما يتمز به، والميزات التي يتحلى بها شهر رمضان هو من عند الله تعالى، حيث ان اجور الاعمال الصالحة مضاعفة جدا ولذلك فانه من المهم ان يقوم باستغلال شهر رمضان من اجل الحصول على الثواب العظيم الذي وعد الله به للمؤمنين الذين يقومون بالعبادات في شهر رمضان. حيث يعتبر من الشهور التي أكرم الله فيه النصر والتمكين المسلمين فِي العديد من المعارك التي خاضها المسلمين، حيث تمّ النصر ببرَكة هذا الشهر الكريم الذي أنزل فيه القرآن علي سيدنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام، فسوف نتحدث في هذا الموضوع عن معلومات عن شهر رمضان.

    معلومات مفيدة عن شهر رمضان

    إنّ شهر رمضان له من الثواب والأجر كثير جدًا، وقد خصّ الله سُبحانه وتعالى هَذا الشهر بأجره، حيثُ يجزي بِه خير الجزاء لعباده الصالحين ومن العبادات في هذا الشر الصيام عن العام والشراب وعن جميع المعاصي والذنوب، كما تكثر العبادات في هذا الشهر الفضيل.

    ان شهر رمضان يتميز بان قلوب الناس فيه يطغى عليه التفكير الايجابي والمحبة التي تكون بين الناس، وتصبح هناك رغبة عند جميع الناس في رمضان في فعل الخير ومساعدة الاخرين، ان المجمع بكافة فئاته ومستوياته المجتمعية يشعرون بالسعادة في شهر رمضان على حد سواء وخصوصا عندما يقوم الاغنياء باخراج الزكاة في الشهر الكريم والتي هي ركن من اركان الاسلام الرئيسية، التي يجب ان يقوموا بها. وتذهب اموال الزكاة هذه الى الفقراء الذين يعانون من نقص الاحتياجات.
    حيث يعتبر الشهر التاسع من شهور السنة ويبتعد المسلمين عن المأكل والمشرب، بالإضافة لي ذلك صوم الجوارح عن عمل السيئات مثل النظر الي محرم الله والخوض في أعراض الناس بالغيبة والنميمة، ويرجع سبب التسمية برمضان الي وقوعه في موعد شديد الحرارة عند تسميته وخرجت من كلمة رمض أي العطش الشديد في اللغة العربية.

    ويعتبر هذا الشهر كفارة لذنوب السنة كلها حيث يكون فيه إبليس وأعوانه مكبلين من بداية الشهر الفضيل إلي نهايته، حيث ان الرسول صلى الله عليه وسلم اكد في اكثر من موضع على اهمية رمضان، واستغلاله بشكل جيد حتى يمحي المسلم الذنوب والسيئات التي حصل عليه بدون ارادة منه، حيث ان النبي قال من صام رمضان ايمانا واحتسابا فانه سوف يكفر سنتين من الخطايا والمعاصي، وهذه فرصة عظيمة يعطينا الله تعالى لنا في كل عام في شهر رمضان.
    بالإضافة إلي وجود يوم فيه ثوابه بثواب ألف يوم و الذي تأتي فيه ليلة القدر التي انزل الله عزوجل فيه القرآن من السماء السابعة الي الأرض مع جبريل عليه السلام والدليل قوله تهالي (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ ) .

    ومن الجدير بالذكر ان سجلات امن وزارة الداخلية في البلدان الاسلامية تُظهر بشكل ملحوظ انخفاض عدد الجرائم والسرقات في شهر رمضان بشكل كبير، ولذلك فان رمضان هو احد النعم التي انعم الله بها علينا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن شهر رمضان:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً