فضل الاستغفار في شهر رمضان

فضل الاستغفار في شهر رمضان

جوجل بلس

محتويات

    ان شهر رمضان هو اقدس شهر عند المسلمين، ويحمل طابع خاص يختلف عن باقي الشهور، حيث ان الاعمال و العبادات في تكون اجرها مضاعف. إنّ الإستغفار بشكل عام مُحبّب فما بالنا بالإستعفار في هذا الشهر الكريم ومن فضل الاستغفار في شهر رمضان الكريم الذي يُعدّ فرصة للعصور علي رضا الله عزوجل، حيث يُعتبر رمضان شهر الإستغفار وفُرصة للمسلمين للتَّكفير عن المعاصي، فهُو شهر يغفر الله لمن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا ما تأخّر من ذنبه وما تقدّم، فسُبحان الله الذي جعل لعباده شهر كفارة لما قبله من الشهور، فمن خلال هذه الفقرة عن رمضان سوف نتحدث عن فضل الاستغفار في شهر رمضان.

    فوائد الاستغفار في شهر رمضان

    يُعتبر الاستغفار في شهر رمضان الكريم من الأمور التي يتفرّغ إليها المسلم من أجل ان يتقرّب من الله عزوجل والفوز بجنّات الخلد والاستغفار لا يتطلب من المُسلم سوء الصدق مع الله عزوجل وأن يعزُمَ علي عدَم العودة الي الخطأ من جدِيد والاستعمار علي عهد الله عز وجلّ، فمن فضل الله علي عباده انه ينزل الي السماء الدنيا من اجل ان يسمع دعوات واستغفر عباده ليستجيب لهم.

    الاستغفار والتسبيح في شهر رمضان الكريم

    يعد الاستفار من الاعمال المهمة التي يجب على المسلم ان يقوم بها، حيث من خلالها يستطيع ان يكفر عن ذنوبه التي ارتكبها في الماضي، ويوجد اجر عظيم للشخص الذي يستغفر الله تعالى حيث انه من خلال الاستغفار فان الله تعالي يشعر بندم المسلم على ارتكاب المعاصي، والله تعالى هو ارحم من الام باطفالها كما اخبرنا الرسول. حيث ان الاستغفار والتسبيح تزيد من عدد الحسنات التي يمتلكها المسلم وبالتالي يزيد من فرصه من دخول الجنة في الاخرة وهي الهدف الاسمى عند كل مسلم.

    قال الله تعالي ” و استغفر لذنبك و للمؤمنين و المؤمنات ” وقوله عزوجل : و استغفر الله ان الله كان غفورا رحيما، وقوله: والمستغفرين بالاسحار وقوله: و الذين إذا فعلوا فاحشه او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم و من يغفر الذنوب إلا الله و لم يصروا علي ما فعلوا و هم يعلمون.

    عن انس رضي الله عنه  قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه و سلم يقول : قال الله تعالي ” ياابن ادم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك علي ما كان منك ولا أُبالي يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرتُ لك ولا أُبالي  يا أبن آدم إنك لو آتيتني بقُراب الارض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا  لأتيتُك بقرابها مغفره، رواه الترمذي

    ويتميز شهر رمضان بان الناس تتوجه نحو الاعمال الخيرة والصالحة بشكل كبير لانها تساهم في الحصول على الاجر والثواب العظيم، وتقوم هذه الاعمال بتعزيز روابط المحبة بين افراد الناس في المجتمع. وهذا يساهم في معرفة الطريقة الصحيحة في مساعدة الناس في القيام باعمالهم وبالتالي السرعة في انجاز الاعمال بشكل صحيح.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فضل الاستغفار في شهر رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً