فضل العشر الاواخر من شهر رمضان

فضل العشر الاواخر من شهر رمضان

جوجل بلس

محتويات

    نتحدث في هذه المقالة عن شهر رمضان الكريم وماهو فضل العشر الاواخر، حيث تُعتبر هذه الأيام خاتمة الشهر الكريم، هناك فائدة عظيمة لشهر رمضان كله والعشر الاواخر لها فوائد اعظم، ومن اكثر ما تتميز به العشر الاواخر هو انها تحتوي على ليلة القدر التي لها اجر عظيم حيث ان الله اخبرنا في كتابة العزيز بانها خير من الف شهر، اي ان اجر العبادة التي نقوم بها تساوي اجر العبادة التي يقوم بها الشخص لمدة الف شهر، فهي أواخِر الشهر الكريم الذي تُغفر فيه الذنوب، ويستغلها المسلمين افضل استغلال قبل إغلاق أبوب الجنة، حيثُ يَقوم المسلمين بتوديعه بختم القرآن في هذا الشهر الذي يستهلّه المسلمين بذكر الله عز وجل.

    تنتشرُ مَظاهر التضرّع والاعتكاف في جميع أنحاء البلاد الإسلامية وغير الإسلامية من خلال الاعتكاف التَّام في المساجد طول الليل إلي بزوغ الفجر، فمن خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلي أدعية العشر الأواخر من رمضان فما هو فضل العشر الاواخر من شهر رمضان.

    فوائد العشر الاواخر من شهر رمضان

    تعتبر العشرة الأواخر فُرصة لمَن لم يستغلّ أبواب الرّحمة المفتُوحة، حيث تُعتبر أبواب التوبة مفتوحة دائمًا، ولكن هذا الشهر الكريم يستقبل الله عزوجل الدعاء والتوبة بنفسه، حيث ينزل الله عزوجل الي السماء الدنيا من اجل أن يتقبل من عباده الطاعات والأعمال الصالحة، فمن يريد أن يتوب فأبواب التوبة مفتوحة دائما عند الله عزوجل لعباده أجمعين.

    ادعية العشر الاواخر من شهر رمضان

    ولا ننسى ان نقدم لكم مجموعة من الادعية التي يمكن الدعاء بها في العشر الاواخر، والمسلم الذكي هو الشخص الذي يستغل شهر رمضان وخصوصا العشر الاواخر التي تحتوي على ليلة القدر، هناك العديد من الامور التي يجب الاهتمام بها حيال هذا الامر، حيث ان ليلة القدر ليس من المعلوم في اي ليلة هي بالضبط وانما المؤكد هو انها في العشر الاواخر.

    • اللَّهُمَّ ما قسمت في هذه الليلة الشريفة المُباركة من خير وعافيةٍ وصحةٍ وسلامةٍ وسعة رزقٍ فاجعل لنا منهُ أوفر الحظِّ والنَّصيب، وما أنزلتَ فيها من سُوءٍ وبلاءٍ و شرٍّ وداءٍ وفتنةٍ فاصرفه عَنَّا وعن المُسلِمين، برحمتك يا أرحم الراحمين .
    • اللَّهُمَّ صلِّ على مُحمدٍ وعلى آل مُحمدٍ، وأيقظنا لتدارُك بقايا الأعمال، ووفقنا للتزوُّدِ من الخير و الاستكثار، واجعلنا مِمَّن قبلت صيامَهُ، وأسعدتُه بطاعتك ، فاستعدَّ لما أمامهُ، وغفرت زَلَلهُ وإجرامه، برحمتك يا أرحم الراحمين .
    • اللَّهُمَّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمُسلمين والمُسلمات، وأصلح ذات بينهم، وألّف بين قُلُوبِهِم، وانصرهُم على عدُوِّكَ وعدُوِّهم ، واهدهم سُبل السلام، وأخرجهم من الظلمات إلى النُّور، وجنِّبُهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لَهُم في أسماعهم وأبصارِهِم وأزواجِهِم ما أبقيتهُم، واجعلهُم شاكرين لنعمك ، مثنيين بها عليك، قابليها وأتمها عليهم، برحمتك يا أرحم الراحمين .
    • اللَّهُمَّ إنَّا نسألُكَ من خير ما سألك منهُ عبدُكَ ورسُولُك مُحمَّد صل الله عليه وسلم وعبادُك الصَّالِحُون، ونعُوذُ بِكَ من شرِّ ما استعاذك منهُ عبدُكَ ورسولُكَ مُحمَّدٍ صل الله عليه وسلم وعبادُك الصَّالحون .
    • اللَّهُمَّ إِنَّا نسألُك الجنَّة وما قرّب إليها من قَولٍ وعملٍ، ونعُوذُ بك من النَّار وما قرّب إليها من قولٍ وعملٍ، وما قضيتَ من قضاءٍ فاجعل عاقبتُه لنا رشداً، ربَّنا تقبَّل توباتنا، ومَحِّص ذُنوبنا وسيِّئاتنا، وثبِّتْ حُجَّتَنَا، واهدِ قُلُوبِنَا، وسَدِّد ألسنتنا، واسلُلْ سخائمَ صُدُورِنا، واهدِنا لأحسنِ الأخلاقِ، لا يهدي لأحسنها إلاَّ أنتَ، واصرف عنَّا سيئتها لا يَصرِف عَنَّا سيئتها إلاَّ أنت.

    ومن الجدير بالذكر انه في شهر رمضان تقل عدد الجرائم بشكل كبير، حيث ان الناس في شهر رضمان يكونو اكثر رغبة في فعل الخير. ولذلك فان شهر رمضان احد النعم التي انعم الله بها علينا ويجب ان نشكره على ذلك من خلال عبادته والقيام بمساعدة الناس واخراج الزكاة واعطائها للفقراء حتى يستطيعوا مشاركتنا الفرحة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فضل العشر الاواخر من شهر رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً