معنى اسم نجمة

معنى اسم نجمة

جوجل بلس

محتويات

    أوجد الله الشمس في السماء لتضيء الكون وقت النهار، وزيّن سبحانه وتعالى السماء بالنجوم اللامعات المنيرات كي تُضيء الكون وقت الليل بعد غياب الشمس، فيما تبدو النجوم صغيرة جداً وذلك لبُعدها عن الأرض.

    إن اسم نجمة من اسماء بنات مميزة، ويعتبر اسم نجمة من الاسماء ذات أصل عربي وهو بصيغة المفرد الجمع منه نجوم أو نجمات إذا جُمعت جمع مؤنث سالم، يحمل اسم نجمة معاني الإضاءة والإنارة، والآن سنتعرف على معنى اسم نجمة.

    معنى اسم نجمة

    نجمة اسم علم عربي مؤنث، جاء بصيغة المفرد جمعه نجمات أو نجوم.

    معنى اسم نجمة في اللغة العربية

    نجمة: نَجَمَ الشيء : طلعَ وظهرَ ، وكلّ ما ينبت على وجه الأرض : فما كان له ساق فهو شجر وما لم يكن له ساق فهو نَجْم ، وسيِّد القوم وفارسهم ، والكوكب ، والثريا ، والماء ، والسَّيف ، والوقت المضروب ومنه سُمّي المُنجِّم ، والأصل ، والنجوم وظيفة الأشياء وكلّ وظيفة نَجْم ، ونجوم القرآن آياته لأنَّها نزلت على الرسول الأكرم آية بعد آية ، والنَّجْمَة : الكلمة ، وشجرة تنبت ممتدة على وجه الأرض ، وذو النَّجْمَة : الحمار لحُبّه النبات .و معنى الاسم نجمة : واحد النجوم، وهي الكواكب المتلألئة، و- متفوقة عالية.

    معنى اسم نجمة في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم نجمة في أي موضع في القران الكريم، بل جاءت بصيغة الجمع في عدة مواضع في قوله تعالى : ” النجم الثاقب ” وكذلك في قوله تعالى : ” والنجم والشجر يسجدان “.

    ابيات شعر عن اسم نجمة

    يا نجـمة طلـت ضـحى وابصـرتها وانا كفــيف
    ضاع النظر مدري قصر يوم(ن) بدت بانوارها

    وجـتني سهـوم اشـعاعها في لحظة الطله صفيف
    حازت شعاع الشمس عنها من بطون اوكارها

    مديـت كـفي للسـما واليا السـما غيمه كثيف
    مزن صــواعقها تهـز الارض قبل امطـارها

    صور اسم نجمة

    ان أسم نجمة أحد الأسماء المشهورة، التي يتم تداولها بشكل كبير، وخاصة في الوسط العربي، والان نترككم مع اجمل الصور المزخرفة التي تحمل أسم نجمة.

    كتابة اسم نجمة بالانجليزي

    يكتب اسم نجمة في اللغة الانجليزية على صورة Njma.

    الحكم الشرعي لاسم نجمة

    اسم نجمة لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز.

     صفات حامل اسم نجمة

    تتصف صاحبة اسم نجمة بأنها فتاة رقيقة وهادئة، تحب الليل، تكره الضجيج، انطوائية نوعاً ما.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    نجمة إبراهيم، ممثلة مصرية اشتهرت ببراعتها في أداء أدوار الشر في العصر الكلاسيكي للسينما المصرية، ولدت نجمة إبراهيم وهو اسمها الحقيقي لأسرة يهودية مصرية بالقاهرة، درست في مدرسة الليسيه في القاهرة إلا أنها لم تكمل دراستها مفضلة المجال الفني، عرف عنها تأييدها لثورة يوليو 1952، توفيت في 4 يونيو العام 1976 ودفنت في القاهرة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم نجمة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً