خواطر قصيره عن الصداقه الحقيقية 2018

خواطر قصيره عن الصداقه الحقيقية 2018

جوجل بلس

محتويات

    خواطر قصيره عن الصداقه الحقيقية 2019، ان الصداقة من الأمور التي يفضلها الكثير من الأشخاص حيث تعتبر الصداقة علي أنها من الصفات الجميلة التي يكتسبها الإنسان خلال حياته اليومية والمهنية وغيرها، بالإضافة الي أن الصداقة تبنى علي أساس خلقي عظيم، حثنا عليه الإسلام وديننا الحنيف، فهي تمثل القوة والتماسك، فمن منا لا يملك صديق اعتقد ان الإجابة لا، فالصداقة هي العلاقة المبنية علي الأخوة والصدق، وهي من أجمل ما يكتسبة الإنسان خلال حياته، وفي هذا الإطار يبحث الكثير من الأصدقاء علي أجمل خواطر قصيره عن الصداقه الحقيقية 2019، كونها تحتوي علي الكثير من الكلمات المحثة علي أهمية الصداقة بالمجتمع.

    اجمل الخواطر عن الصداقة 2019

    ان الخواطر من أجمل الإقتباسات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من حولنا، فهي من الأمور المهمة والمحثه علي التماسك والترابط، بين الأشخاص، فالصداقة أحد أجمل العلاقات التي يكتسبها الإنسان خلال حياته، وفي هذه الفقرة جمعنا لكم باقة من أجمل وأروع الخواطر التي تحدثت عن المعنى الحقيقي للصداقة.

    • الصداقة ملح الحياة.. لا طعم للحياة بلا أصدقاء، يضيفون لحياتك شيئاً مميزاً بكل تفاصيله.. لا تضيفه لك عائلة ولا زواج إنما هم الأصدقاء.
    • لا يستطيع اللسان التعبير عن كل ما في النفس تجاههم، ولكن تأبى النفس إلا أن تبيّن بعض ما يتلجلج في الصدر.. ويشتعل في الأعماق ومع عودة الذكريات يعود الأمل.
    • الصديق هو حديث الروح، هو المرجع في كثير من الأمور.. وهو الرفيق الأطول روحاً بعد الأم في رحلة الحياة الطويلة.
    • إلى من عاش معنا زمناً ثم فقدناه.. عد إلى مجالس الصالحين.. ومصاحبة الطيبين.
    • بعد الوصال لا بدّ من ارتحال، تغرب الشمس وكأن أشعة غروبها سيوف تعمل في الغروب، فيخفق القلب صراعاً.. ويناديه الركب الراحل.. وداعاً.. ويهتف اللّسان والقلب.. قفوا.. قفوا.
    • ما أجمل تلك اللحظات التي تستشعرها بكل كيانك، فيذوب لها قلبك، وتحس دفء الروح يسري في عروقك، وبقشعريرة يرتجف لها عظمك، وبسعادة لا يمتلكها إنسان، ولا يصفها أي مخلوق كان، وبأمال وأحلام تتزاحم في الفكر والوجدان، عن هذا الأخ الذي صورته لا تفارقك.. وابتسامته تلازمك.. وطيفه يناجيك ويسامرك.. تندفع إليه وشوقك يسابق.. والحياء قد غطّى معالمك.
    • الصديق الصادق نادر جداً هذه الأيام، نادر أن تجده، ونادر أن يستمر معك، ونادر أن تجد وفاءه، فإذا حصلت على صديق صادق فحافظ عليه قبل فوات الأوان، ليس لأنه سيتركك، بل لأنك لا تأمن نوائب القدر إذا فرّق بين الأحباب وبينهم كلمة تراد أن تقال.
    • كم من أخ عرفناه، وصديق ألفناه، طوى الزمان صفحته، ومضى به قطار الحياة، فودعنا ورحل، ولم يبقي لنا إلا الذكريات، ولأن عز في الدنيا اللقاء، فبالآخرة لنا رجاء.
    • الصديق خير من تركتز على كتفه إذا حزنت، حزنك الكبير يبدأ بالتّضاؤل والغروب بعيداً، هدهدته لك تمنحك أملاً جديداً، ذلك العالم الذي ضاق بك يبدأ يتّسع شيئاً فشيئاً، وفي فرحتك تشعر أن الكون لا يسعها إذا كان حولك أصدقاؤك كأنك بحاجة إلى استعارة أكوان أخرى تضع فيها هذه السعادة، كيف لا وقد أنسجمت الأرواح معاً كما تألفت وتقاربت الأعمار.
    • في زمانك محد يشيل همك.. لا أخوك لا رفيقك لا صديقك.. في زمانك تبي تعيش صح.. صل فرضك.. وأقضب أرضك.. وحب إللي يحب ربك.. خلك قنوع.. خلك صبور.. اسأل عمن سأل عنك.. وهذي نصيحة من واحد يحبك.
    • هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة.. يخلّدون فينا ذكرى لا تمحى.. زهفو إلى رؤياهم.. ولنا الفخر بحبهم.. ولنا الشرف بصحبتهم.. فليحفظهم الله وليدم بيننا الحب فيه.
    • يا صحبة في الله تحلو الحياة بهم وينجلي الهم بهم والجرح يندمل.. لي إخوة حبّهم في الروح متصل والفكر فيهم وإن غابو منشغل.. فارقتهم جسداً والقلب بينهم.. والشوق في قلبي يخبو ويشتغل.
    • صديقي.. ستبقى من يؤنس وحدتي ويملأ عليّ خلوتي.. ويبعد عني وحشتي.. أنت أجمل ورد في بستان حديقتي فلا تذبل وابق وردةً كل عام.. وبهجتي ومسرّة تبعد الدمع عن مقلتي.. هلم واربط حول رسغك شريط صدقي ومحبتي.. يا من ملكت القلب وملأت دنيتي.. افتقدتك كثيراً.. أبد لا تغرك ضجة الناس.. والخلايق وهرجي وضحكتي.. ومن الناس من حولي.. أنا أكثر بشر بالكون.. يكتم أحزانه وإذا قلت لك طيب.. فلا تاخذ بقولي دامك منت بجنبي.. أنا يا صاحبي تعبان أنا بحاجتك لو كان كل البشر حولي.. أنا مالي غنى عنك يا أغلى الخلان.. أنا صديقك لا قسى الوقت وأكفيك، وماني من اللي وقت المصالح يجونك.. أعزك يا صاحبي بكل ما فيك.. ومن كثر ما أعزك صرت أعز اللي يعزونك.. أفتخر لا قالوا إني مخاويك.. يا منبع الطيب قلبك والصفا في عيونك.
    • ما أجمل تلك المشاعر البشرية والأحاسيس الإنسانية المرهفة الصادقة المفعمة بالحب والنقاء.. التي تمتلئ بها الروح ويظطرب بها القلب ويهتز بها الوجدان.
    • ما أجملها من أخوّة، وما أروعها من نفحات إيمانية عذبة، يستشعرها الأخوه تجاه أخيه.. فتسري في عروقه سريان الماء الزلال بعد فورة عطش شديد، فيثلج صدرة، ويروى ضمؤه، ليعود للقلب نقاءه، وللنفس صفاؤها.. فتطمئن الروح وتعود لتنشر أريج الود والحب من جديد

    حكم عن الصداقة الجادة 2019

    ان الصديق هو الشخص الذي يحمل في قلوبنا أجمل المشاعر النبيلة والصادقة، فالصدق وقت الضيق كما يقال، فلابد لنا ان نحافظ علي معنى الصداقة التي حثنا عليها المصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وفي هذه الفقرة سنطرح عليكم جملة من أحمل الحكم عن الصداقة الجادة والصادقة.

    • كم من أخ عرفناه، وصديق ألفناه، طوى الزمان صفحته، ومضى به قطار الحياة، فودعنا ورحل، ولم يبقي لنا إلّا الذكريات، ولأن عز في الدنيا اللقاء، فبالأخرة لنا رجاء.
    • كم من أمنيات عشناها، فصارت ذكريات، ذكريات تثير شجون المحبين، فللقلب معها خفقات، وللدمع فيها دفقات. وفي الصدر منها لهيب وزفرات.
    • لا يستطيع اللسان التعبير عن كل ما في النفس تجاههم، ولكن تأبى النفس إلّا أنّ تبين بعض ما يتلجلج في الصدر، ويشتعل في الأعماق ومع عودة الذكريات يعود الأمل.
    • إلى من عاش معنا زمناً ثم فقدناه، عد إلى مجالس الصالحين ومصاحبة الطيبين.
    • بعد الوصال لا بد من ارتحال، تغرب الشمس وكأن أشعة غروبها سيوف تعمل في الغروب، فيخفق القلب صراعاً ويناديه الركب الراحل وداعاً، ويهتف اللسان والقلب بمحبه.
    • ما أجمل تلك اللحظات التي تستشعرها بكل كيانك، فيذوب لها قلبك، وتحس دفء الروح يسري في عروقك، وبقشعريرةٍ يرتجف لها عظمك، وبسعادةٍ لا يمتلكها إنسان، ولا يصفها أي مخلوق كان، وبآمال وأحلام تتزاحم في الفكر والوجدان، عن هذا الأخ الذي صورته لا تفارقك، وابتسامته تلازمك وطيفه يناجيك ويسامرك، تندفع إليه وشوقك يسابق. والحياء قد غطى معالمك.
    • أخي: إني أحبك في الله، تتمنى بعدها أنك طير يطير في السماء أو أن الأرض تنشق وتبتلعك حياءً، وسعادةً، وخوفاً وشوقاً.مشاعر كثيرة، ازدحمت وتلاطمت، في بحر أعماقك، فيساعدك أخوك مترنماً: أحبك الذي أحببتني فيه، وبارك الله فيك، وجزاك الله خيراً. قالها مثل نسمات عطر جميلة، ليسري في عروقك، ويتغلغل شذاه في الأعماق، بابتسامةٍ تنعكس إشراقتها ليكلل نورها محياك، ويبارك الله مسعاك، ثم يأخذ بيدك قائلاً: أخي طريقنا شوك وأزهار، وقصف وأنغام، وإعصار وريحان. أخي، نحن الآن طريقنا واحد وذكرنا واحد. أخي، نحن الآن روح في جسدين، روح في جسدين.
    • اللهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت على محبتك، والتقت على طاعتك وتوحدت على دعوتك، وتعاهدت على نصرت شريعتك. فوثق اللهم رابطتها وآدام ودها، وأهداها سبلها وأملئها بنورك الذي لا يخبو. واشرح صدورها بفيض الإيمان بك وجميل التوكل عليك، وأحيها بمعرفتك، وأمتها على الشهادة في سبيلك، إنك نعم المولى ونعم النصير. اللهم آمين.
    • الدعاء أعذب نهر جرى ماؤه بين المتحابين في الله ولأنني في الله أحبك أهديك من عذوبته، اللهم أعط صديقي دعوة لا ترد، ورزق لا يعد، وباب للجنة لا يسد.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ خواطر قصيره عن الصداقه الحقيقية 2018:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً