كيفية صيد الصراصير الليلية

كيفية صيد الصراصير الليلية

جوجل بلس

محتويات

    جَميعنا نسمَع ليلاََ صوت مُزعج بدرجة كبيرة، لِذا يُحاول الفرد أن يُحارب هذا الصرصور، فلا يُعرف أين مكانه ،و الآن في هذا الجمهور نطرح كيفية صيد الصراصير الليلية، حيثُ الكثير منا يحاول صيد هذه الصراصير المزعجة فلا يعرف اين مكانها من اجل قتلِها والقضاء عليها، كمَا وبَعض الصراصير احياناََ تدخل المنزل وتصبح تخرج اصوات مزعجة في داخل المنزل، لذَا مِن المُهمّ مَعرفة كيفية صيد الصراصير الليلية باكثر الطرق المجربة والبسيطة من اجل ان توقف ازعاجها في داخل المنزل وخارج المنزل، فالعديد من الحشرات في حياتنا أصبَحت مُزعجة بشكلِِ كبير لنا، وأصبح هُناك حاجة الى القضاء عليها، لِذا من المُهمّ معرفة طريقة القضاء على مثل هذه الحشرات .

    كيف يمكن ان نقوم بإصطياد صراصير الليل

    هناك العديد من الطرق من اجل اصطياد صراصير الليل ومنها : –

    • اولًا الصيد باستخدام الصحيفة 
      1- هات كوب من السكر الخشن و كوب آخر من فتات الخبز و قومي بخلطهما معًا، فهذا المزيج او الخيط يمثل طعام لصراصير الليل، راعي هنا استخدام فتات الخبرز العادي الذي لا يحتوي على منكهات او توابل، حيث ان هذه المكونات يمكن ان تبعدها عن مكان المصيدة .
      2- توجهي الى المنطقة التي يرجح او انك رايتي تواجد صراصير الليل بها و رشي الخليط في وقت الغسق، و هو الوقت الذي يسبق بدء خروج صراصير الليل للتجول .
      3- غطي الخليط المرشوش باوراق الصحيفة على ان تستحدمي ورقة واحدة، و ليس عدة طبقات من الورق فهى كافية لان يختبئ تحتها الصرصور .
      4- قومي بتجهيز برطمان كبير من البلاستيك او الزجاج له غطاء يمكن غلقه باحكام و اصنع بالغطاء ثقوب، لذا يفضل ان يكون الغطاء من البلاستيك و ذلك في حال كنتي تودي الاحتفاظ بالصراصير حية للاستخدام فيما بعد و تستطيعي في تلك الحالة وضع القليل من خليط الفتات و السكر داخل البرطمان .
      5- في الصباح الباكر و قبل ان يجف الندى توجهي الى مكان المصيده فهو انسب وقت لاصطياد الصراصير، حيث تكون بطونها ممتلئة و هادئة تحت ورق الجرائد، فتقومي برفع ورقة الصحيفة بهدوء و تقومي بدفع الصراصير الى البرطمان باستخدام مجرفة او فرشاة صغيرة و اغلاق البرطمان باحكام، راعي ان لا تتأخري عن الوقت المحدد لجمع الراصير فاذا انتظرتي الى ان يجف الندى فستهرب الصراصير .
      تلك الطريقة قد لا تكون مناسبة للاستخدام داخل المنزل، حيث ان هذا الخليط سيعمل على تجمع الصراصير العادية و الفئران لذا فهي تصلح الى الاستخدام خارج المنزل .
    • ثانيًا : صيد الصراصير الليلية عن طريق زجاجة المياه الغازية 
      1- هات زجاجة مياه غازية سعة 2 لتر و قومي بقص رأسها باستخدام كتر او سكين حاد .
      2- قم بقلب رأس الزجاجة المقصوص بحيث يكون نحول داخل الزجاجة و باستخدام الشريط اللصق قم بسد اي فجوات او فتحات في الطرف العلوي .
      3- في قاع الزجاجة قم بوضع القليل من السكر بحيث يكون طبقة رقيقة في القاع .
      4- في المكان الذي يرجح وجود الصراصير به ضع الزجاجة على جانبها بحيث يسهل على الصراصير الزجف الى داخل الزجاجة كي تصل الى السكر من خلال فتحة الزجاجة المقصوصة و اغلب الصراصير لن تستطيع ايجاد طريقها للخروج مرة اخرى من الزجاجة و في الصباح تستطيع التخلص منها بالطريقة التي تناسبك .
      تناسب تلك الطريقة الاستخدام داخل او خارج المنزل
    • ثالثًا : – صيد صراصير الليل باستخدام الشريط اللاصق 
      1- في الاماكن التي تتجمع بها صراصير الليل قومي بوضع قطعة من الشريط اللاصق بحيث يكون الوجه اللاصق نحو الاعلى .
      2- في الصباح توجهي الى مكان الشريط اللاصق و ستجدي الصراصير ملتصقة بها عندما كانت تسير في الليل مما يسهل عليكي القيام بالتقاطها .
      هذه الطريقة تناسب بشكل اساسي الاستخدام داخل المنزل كما تستطيع هنا استبدال الشريط اللاصق بالمصايد الدبقة او الفخاخ المصنوعة لاصطيا الصراصير .
    • رابعًا : – صيد صراصير الليل باستخدام اسطوانة من الورق المقوى 
      1- هات اسطونة من الورق المقوى و ضعي بها كمية قليلة من الطعام و تستطيعي هنا استخدام الاسطونة التي يكون ملفوف عليها المناشف الورقية او اي شئ مشابه لها و كلما كان طول الاسطوانه كبير كلما زادت كمية الصراصير التي تقوم باصطيادها .
      2- هات الاسطوانة و ضعيها في مكان تجمع الصراصير ثم في الصباح الباكر قومي باخذ الاسطوانة و ما بها و ضعيه في البرطمان او كيس و تخلصي منها .
    • خامسًا : – اصطياد صراصير الليل باستخدام رغيف الخبز 
      1- هات رغيف من الخبز و قومي بقسمه بالنصف بشكل طولي .
      2- باستخدام ملعقة قومي بصنع ثقب في قلب نصفي الرغيف و ضعي القلب المستخرج في وعاء .
      3- قلب الرغف قومي بمزج البعض منه مع السكر الخشن بكميات متساوية .
      4- هات الخليط و ضعي منه في مكان الثقوب في نصفي الرغيف .
      5- اعد النصفين الى بعضهما و قم بربط الرغيف بشريط مطاطي او ثبتهما باستخدام خلة الاسنان او بشريط لاصق او بالورق البلاستيك .
      6- قومي بقطع طرفي الرخيف بحيث يتم الكشف عن التجويف داخل الرغيف و يمكن للصراصير الدخول اليه بعد وضع الرغيف في مكان تجمع الصراصير و في الصباح الباكر تخلصي من الرغيف مع الصراصير الموجودة بداخله .
    • ملحوظة 
      1- من الاماكن التي تعشق صراصير الليل التواجد بها اكوام الحطب و اساسات البناء و ركام السماد و داخل الجدران و الاماكن التي يوجد بها الماء .
      2- حتى تستدعي او تشجعي صراصير الليل على الخروج من مكامنها قومي برش رزاز الماء على صغرة او على اي اساس اسمنتي في المنزل مما يعمل على جذبها نحو الماء .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية صيد الصراصير الليلية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً