كيفية تشغيل الفلاش على الايباد

كيفية تشغيل الفلاش على الايباد

جوجل بلس

محتويات

    يُعتبر جِهاز الايباد مِن أكثَر الأجهِزة الذّكية انتشاراََ فِي الأسوَاق ويتبَع لِشركة ابل، لِذا نَشرح كيفية تشغيل الفلاش على الايباد، حَيثُ يُعاني الكَثِير مِن مُستخدِمي أجهِزة الايباد مِن مُشكلة تَشغيل الفلاش على الايباد، نظراََ لانّه غَير مَدعُوم بِسبب نقص الدعم الكامِل للشّاشات والتِي تَعمل باللمس، حيثُ هَذِه المُشكلة تُسبب حُدوث العديد مِن الأمور مِنها تَقليل عمر البطارية، لِذلك قامت شركة ادوبي بوضع برنامج وتطبيق يعمل على جميع اجهزة الهواتف الذكية والنقالة مثل الايباد والايبود والتابلت وغيرها من الاجهزة، لِذا سنقوم بشرح كيفية تشغيل الفلاش على الايباد واليوم سنقوم بشرح خطوات الكَامِلة مِن أجل تَنزيل تطبيق الفلاش على جهاز الايباد بكل سهولة.

    كيفية تشغيل الفلاش على الآيباد

    •  يُوجد بَرنامج يسمى (Flash Video Detect ) و هُو تطبيق يقوم بتمكينك من تصفح جميع المواقع التي تحتاج الى وجود تقنية فلاش بلاير (Flash Player )، فإنّ التّطبيق لا يقتَصِر فَقط عَلى تَشغِيل المَواقع التِي تعتمِد عَلى تِقنيّة الفلاش بلاير، و انما يقوم بتشغيل العاب الفلاش و مقاطع الفيديو و المقاطع الصوتية و يعمل البرنامج جميع اجهزة (iOS ) .
    •  برنامج (Cloud Browse ) و يعمل على تشغيل الفلاش او فيديوها ت الفلاش .
    •  برنامج (MobileSafari ) يعمل على تشغيل اي محتوي يعمل بتقنية الفلاش و الجافا و يتم عن تشغيله على متصفح الفايرفوكس .
    •  لاجهزة الآيباد العادية و التي تخضع للحماية فلا يمكن ان يعمل عليها الجيلبريك يمكن تشغيل الفلاش من خلال ذاكرة خارجية .

    قبل البدأ في تشغيل الفلاش عن طريق الذاكرة الخارجية يجب القيام ببعض الخطوات التمهيدية و التي تتمثل في : –

    1.  نقوم بتحميل تطبيق او برنامج (Downloads for iPad ) و يتم تحميله من خلال متجر ابل .
    2.  من خلال متجر ابل يتم تحميل تطبيق او برنامج (FlashDrive ) .
    3.  ان يتوفر لدنا ديسك اون كي ( فلاش ذاكرة خارجية ) .
    4.  منذف (USB ) متعدد المخارج .
    5.  وسائط لربط الكاميرا بجهاز الآيباد .
    6.  اذا كان الآيباد 4 او ميني فانت بحاجة الى محول شاحن من (Lightning ) الى (30 pin ) .

     طريقة التشغيل 

    1.  قم بايصال الذاكرة الخارجية الى جهاز حاسوب ثم قم بضغط كل الملفات التي توجد بها بصيغة (Zip ) مع نظام التشغيل (Mac OS X )، اما في نظام تشغيل ويندوز 7 فيتم الضغط باستخدم الوين رار http://www.almrsal.com/post/345907، حيث تقوم بالدخول على مجلد الفلاش على الذاكرة التي تظهر امامك و يتم النقر على (Crtl+A ) معًا و النقر كليك يمين و اختر الى (X.rar ) و بدلًا من حرف ( X ) سيظهر اسم الملفات الخاصة بك , اما مع نظام التشغيل ماكنتوش فقم بالدخول على مجلد فلاش في الذاكرة الخارجية و انقر على (command+A ) معًا ثم النقر كليك يمين، و اختر من القائمة الظاهرة (compress X items ) و ( X ) تعبر عن عدد الملفات في فلاش الذاكرة .
    2.  قم بفتح ملف داخل فلاش الذاكرة يسمى (DCIM ) و يوجد بداخل الملف ملف ثانوي اعطه الاسم (APPLE100 ) , ثم قم بقص الملف الذي قمت بضغطه مسبقًا و الصقه في داخل الملف الثانوي .
    3.  قم باستبدال اسم الملف الذي الصقته في الملف الثانوي الى ( (DSC_999.NE.
    4.  عن طريق منفذ الـ(USB ) متعدد المنافذ قم بربط الآيباد و وسائط ربط الكاميرا بفلاش الذاكرة ( ديسك اون كي )، و بذلك سيبدأ التطبيق بشكل تلقائي في الانطلاق في تطبيق الصور و بذلك تستطيع نقل الصور الى الآيباد، فقم باختيار الصورة البيضاء في المجلد و انتظر الى ان يتم النقل، بعد الانتهاء من انتقال الصورة البيضاء ابدأ في تشغيل التطبيق عن طريق النقر كليك يمين على تطبيق (i-Flash Drive ) و عند فتحه في الجهة اليسرى قم بالنقر على علامة (+) ثم النقر على الخيار (From Library ) و منها اختر الصورة البيضاء و بذلك تكون قد حصلت على ملف يضم الارقام التي تنتهي بـ(NEF )، قم بالنقر على الملف و بعد انتهاء التحميل قم بالنقر على الناحية اليمني من اعلي فيه على الفتح بواسطة Download HD (Open in Download HD ) .
    5.  انتهيت الآن من فتح التطبيق (Download HD ) و كذلك اصبح الملف الذي يحتوي على الارقام المنتهية بـ (NEF ) موجود بداخله، لذا قم بالنقر على الازرق الموجود بجانب الاسم ثم انقر على اضافة (Edit ) في الناحية اليمنى من اعلى و قم باستبدال الاسم الى (file.zip ) لمن يستخدمون نظام التشغيل ماكنتوش او الى (file.rar ) لمن يستخدمون نظام التشغيل ويندووز 7 .
    6.  الآن قم بالنقر على (file.zip/file.rar ) الذي يوجد داخل التطبيق، و انتظر الى ان يظهر مجلد يسمى (file ) , هذا الملف هو الذي يحتوي على كل الملفات التي كانت على فلاش الذاكرة الخارجية ( ديسك اون كي ) .
    7.  باستخدام التطبيق المثبت على الآيباد تستطيع فتح كل الملفات الموجودة في المجلد .

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية تشغيل الفلاش على الايباد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً