كيفية ثني البنطلون دون خياطة

كيفية ثني البنطلون دون خياطة

جوجل بلس

محتويات

    كَثيراََ منّا يُواجِه صُعوبة فِي شِراء البَنطلون المُناسب لطوله، حَيثُ أحياناََ يضطر إلى القِيام بِتقصِير أو ثَني البَنطلون، فَاليوم نشرح كيفية ثني البنطلون دون خياطة، فَثني البنطلون يَحتاج إلى خَيّاط للقيام بذلك، وبِذَلك فإنّه يُكلّف أكثر من سعره الطبيعي، لِذا اليوم سنقوم بعمل شرح كامل لكيفية تَرز وخياطة البنطلون ثني أو تَقصير دُون الحاجة للذهاب الى الخياط ليقوم بذلك وتدفع نقود من اجل ذلك، فَالكثير منا لا يجيدون الخياطة والترز للبنطلون او الملابس بشكل عام، فَلقد انتَشر فِي الآونَة الأخيرة طريقة ثني البنطلون كنوع من الموضة التي خففت الاحراج على من يمتلك بنطلون اطول منه بقيامه بثني البنطلون والتمتع مع الموضة الكبيرة، لِذا سنطرح كيفية ثني البنطلون دون خياطة .

     

    كيف تقوم بثني البنطلون دون خياطة

    تَستطيع بِسهولة و بسرعة ثني البنطلون خلال دقائق مَعدودة، و لكِن تحتاج فقط الى توفر الادوات و الخامات اللازمة للعملية و التي تتمثل في : –

    •  دبابيس .
    •  ملاقط لطرف البنطلوب يمكن الحصول عليها من محلات بيع القماش .
    •  لفة من اللاصق الخاص بالقماش و منه انواع خاصة بطرف البنطلون .
    •  ورق مطبخ او ورق الكرافت .
    •  مكواة .

    طريقة الثني لارجل البنطلون

    1.  قُم بِأخذ مَقاس البنطلون بدقة لتحديد طول الجزء المراد تقصيره و في حال كان هذا الجُزء طويل حاول قص جزء منه حتى لا تكون الثنية كبيرة .
    2.  قم بقَلب البنطلون فكل العمل سيتم و البنطلون مقلوب .
    3.  قُم بثَني طرف رجل البنطلون .
    4.  هَات مَلاقط القماش المدرجة، و قُم بِتثبيِت اربع ملاقط في اماكن مختلفة من رجل البنطلون .
    5.  حاول ضبط الثنية على الطول المراد تقصيره .
    6.  ثبت الثنية باستخدام الدبابيس في اكثر من مكان .
    7.  انتقل الى الرجل الثانية من البنطلون و هات ملاقط القماش المدرجة و خذ مقاس ثنية الرجل الاولى ثم قم بثني الرجل الثانية و ضع اربع ملاقط للقماش في اماكن مختلفة من رجل البنلطون ثم ابدأ في ضبط الثنية على الطول المطلوب .
    8.  هات الشريط اللاصق لطرف البنطلون و قم بادخاله اسفل طرف ثنية البنطلون و حاول تثبيته اسفل ثنية البنطلون من جميع الجهات بشكل جيد , بحيث لا يكون هناك اجزاء ظاهرة منه اي انه مختفي اسفل الثنية تمامًا .
    9.  بحذر قم بنزع ملاقط القماش المدرجة بحيث لا تنتزع الثنية و الشريط اللاصق الخاص بطرف البنطلون اسفل ثنية البنطلون .
    10.  هات قطعة من ورق المطبخ و قم بطيها بحيث تكون كافية لتغطية ثنية البنطلون و كذلك بحجم اكبر من قاعدة المكواة .
    11.  قم بتسخين المكواة ثم ضعها على ورق المطبخ الذي يغطي ثنية البنطلون دون تحريك و لكن راعي رفعها ثم اعادة وضعها على الورق و ثنية البنطلون عدة مرات حتى تضمن ان الورق اللاصق قد التصق بين ثنيات القماش و كرر العملية من الجهة الاخرى لرجل البنطلون و بذلك تحصل على ثنية في رجل البنطلون دون خياطة .
    12.  يتم تكرار نفس الخطوات مع رجل البنطلون الثانية و يراعى ان تكون المقاسات متساوية بين الثنيتين للحصول على بنطلون متناسق .

    مَع الخطوات التي ذكرنَاها يُمكنكم الحصول على رِجل بَنطلون وثنيها بِالشكل المناسب دون الحاجة للذهاب الى خياط، وبِذلك تَستطيعون الحُصول على رجل بنطلون تم ثنيها و تقصيرها دون ان تجد الاثر الظاهر للخياطة، و الذي يُمكن ان يشوّه شكل البنطلون و بخاصة لمن لا يجيدون الخياطة او لا يمتلكون مكنة للخياطة، و دون الحاجة الى البحث عن الخيط ذو اللون المناسب، كما ان العملية سريعة و سهلة و لكنها تحتاج الى الدقة للحصول على نتيجة جيدة وهكذا نكون شرحنا كيفية ثني البنطلون دون خياطة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية ثني البنطلون دون خياطة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً