ابحث واكتب بمساعدة مجموعتي اقوم بزيارة احد المرافق الاجتماعية كتاب لغتي

ابحث واكتب بمساعدة مجموعتي اقوم بزيارة احد المرافق الاجتماعية كتاب لغتي

جوجل بلس

محتويات

    في هذه شاملة نكتب لكم تقرير عن نتائج ذهابنا الى احد المرافق الاجتماعية في بلادنا، وقد قمنا بسؤال الزوار واصحاب المكان او المسؤولون عنه، و السكان القريبين منه والناس الذين لديهم معرفة بهذا المرفق الاجتماعي بعد البحث عنهم، وقد سالناهم عدة اسالة من قبيل متى تاسس المكان ومن الذي يديره  وما هي الخدمة الاجتماعية التي يقدمها المرفق للناس، وما هي الفئة التي يستهدفها المرفق من المجتمع، ومن اين يحصل المرفق على التمويل الكافي لكي يستمر في تقديم خدماته، وهذه شاملة تعتبر اجابة كاملة لسؤال ابحث واكتب بمساعدة مجموعتي اقوم بزيارة احد المرافق الاجتماعية  الموجود في كتاب لغتي الجميلة، الصف ثالث متوسط، الفصل الثاني، نشاط. ان القيام بهذه المهمة من قبلك عزيزي الطالب يعزز مهارات البحث والاستكشاف لديك، وهذا يعزز شخصيتك ويجعلك اكثر كفاءة في التواصل مع الناس والاستفادة من المعلومات التي يحملونها في عقولهم، ولكن هناك بعض الطلبة الذين لا ستطيعون فعل ذلك لعدم توفر احد المرافق الاجتماعية بالقرب منهم، بالاضافة الى الفتيات اللاتي لا يستطعن القيام بهذه المهمة. ولذلك قمنا بعمل هذه شاملة التي تحتوي على تقرير كامل.

    ابحث واكتب بمساعدة مجموعتي اقوم بزيارة احد المرافق الاجتماعية كتاب لغتي الجميلة

    في اطار عملنا لهذا التقرير قمنا بالذهاب الى احد المرافق الاجتماعية وهو مكتبة تقع بالقرب من المدرسة، وياتي الى هذا المكتب العديد من الزوار بالرغم من ان عددهم قليل، وقد قمنا بالجلوس مع الزوار والمسؤولين عن المكتبة وايضا السكان القريبين منها. وطرحنا عليهم عدة اسئلة هي كالتالي:

    1- ما هي فائدة هذا المرفق الاجتماعي الذي تديرونه؟

    ان المكتبة هي مكان مهم في حياة اي مجتمع، لانها تعتبر المنارة التي تنير طريق الناس، وتحتوي المكتبة على الكثير من الكتب والتي تتكلم في مواضيع مختلفة من التاريخ واللغات و الفيزياء والرياضيات والهندسة المدنية وكتب التنمية البشرية وغيرها من الكتب التي تفيد الانسان وتغذي عقله بالمعلومات المفيدة، والتي يستطيع من خلالها ان يقوم باجتياز العواقب والصعوبات بسهولة.

    2- ما حجم ادراك الناس لاهمية المكتبة؟

    وقد سألنا هذا السؤال للناس واغلبيتهم عبروا عن ادراكهم باهمية المكتبة، ولكنهم لا يستطيعون الذهاب اليها لعدة اسباب منها انهم لا يملكون الوقت الكافي. وبعضهم الاخر قال انهم يستعيرون الكتب التي يفضلونها ويقرؤونها في البيت ثم يرجعوها لكي يستفيد منها الاخرين.

    3- من اين يحصل هذه المرافق الاجتماعية على تمويلها؟

    وقد اجاب هذا السؤال المسؤولين عن ادارة المكتبة، حيث انهم قالوا بان المكتبة تحصل على تمويلها بشكل دوري من الحكومة، واكد ان الحكومة لحسن الحظ تدرك اهمية انتشار المكاتب في البلاد ولذلك تقوم بتوفير المال اللازم لرواتب العاملين، وكذلك ترسل لنا اجدد الكتب التي تصدر من قبل المؤلفين الذين هم على درجة عالية من الثقافة.

    وفي الخاتمة نود ان نقول انه يجب على كل مواطن ان يعي اهمية القراءة مهما كانت مصدرها، سواء كان ذلك بالذهاب الى المكتبة او من خلال شراء الكتب او استخدام الكتب الالكترونية والتي تكون في الغالب بصيغة pdf، والموجودة بكثير على الانترنت، وجميعها تؤدي نفس الغرض وترسم نفس النتائج على عقل الانسان، في عالمنا اصبح الوصول الى العلم سهلا، ليس كما في الماضي، ولكن ما نحتاج اليه هو الارادة والرغبة في القراءة وزيادة معلوماتنا، وهناك حقيقة اثبتها التاريخ وهي ان قوة الامم والشعوب تعتمد على حجم العلم التي تعرفه وتعلم كيف تطبقه على ارض الواقع والاستفادة منه في صناعة الاجهزة والاختراعات المختلفة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ابحث واكتب بمساعدة مجموعتي اقوم بزيارة احد المرافق الاجتماعية كتاب لغتي:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً